نواف السالم

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ، اليوم الثلاثاء عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الأهلي والزمالك، المُقرر لها في نهائي كأس السوبر الأفريقي، الجمعة المقبل بملعب المملكة أرينا بالرياض .

وأسند “كاف” مباراة السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصرية إلى الحكيم الليبي معتز الشلماني ويساعده مواطنه عطية محمد والتونسي خليل الحساني والصامولي عمر عبد القادر أرتان كحكم رابع، بينما ستتولي الحكمة الجنوب أفريقية أخونا ماكاليما، تقنية الفيديو ويعاونها مواطنها توم أبونجيل بجانب المغربي زكريا برنيسي .

كان الشلماني سبق وأن أدار مباراتين للمارد الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023 في إياب ربع النهائي وذهاب النهائي ، فيما أدار مباراة واحدة للزمالك في النسخة ذاتها من البطولة أمام شباب بلوزداد الجزائري في دور المجموعات .

ويُذكر أن الأهلي تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بالنسخة الماضية على حساب الترجي الرياضي التونسي، بينما نادي الزمالك حصد لقب الكونفدرالية للمرة الثانية بالانتصار ضد نهضة بركان المغربي .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي والزمالك السوبر الأفريقي المملكة أرينا حكم ليبي

إقرأ أيضاً:

نادر السيد يكشف توقعاته لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

أكد نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، أن مباراة الأهلي والزمالك تظل مباراة قمة ولا يمكن التوقع بحسمها قبل بدايتها.

وتابع السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "أداء الزمالك في المباريات السابق، ليس دليل على سهولة المباراة للنادي الأهلي، خاصةً أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة".

وأضاف نادر السيد: "خط وسط الزمالك حال ظهوره بمستوى مميز سيكون أفضل من الأهلي، خاصةً أن قيمة لاعبي الفارس الأبيض أفضل من الناحية الفنية".

وقال: "الأهلي يتميز في خط هجومه في ظل ما يملكه من لاعبين أبرزهم وسام أبو علي وبيرسي تاو وحسين الشحات، وهم لاعبين دوليين ولديهم من الخبرة الكبيرة لإحداث الفارق".

واختتم حارس مرمى منتخب مصر الأسبق: "محمد الشناوي سيكون الحارس الأساسي في الأهلي بمباراة السوبر الأفريقي وجوميز يثق في محمد صبحي، والنسب متساوية بين الفريقين لتحقيق الفوز".

مقالات مشابهة

  • "معتز الشلماني" حكم السوبر الأفريقي "وشه حلو" على الأهلي وشاهد على ذكرى حزينة للزمالك
  • كاف يحذر الحكم معتز الشلماني قبل قمة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • الليبي الشلماني يُدير مواجهة الأهلي والزمالك على «السوبر الأفريقي»
  • عاجل.. كاف يعلن حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي
  • نادر السيد يكشف توقعاته لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • عفت نصار: مباراة السوبر الأفريقي صعبة على الأهلي والزمالك
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة والمعلق
  • السوبر الأفريقي.. وقت إضافي أو ركلات ترجيح في حال التعادل بين الأهلي والزمالك