أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن منتدى شباب العالم منصة فعالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار، قائلة إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك، تأتي تتويجا للجهود التي نجح المنتدى في تحقيقها على مدار النسخ الماضية في تعزيز التواصل مع الشباب في مختلف أنحاء العالم، فضلًا عن أن المشاركة تسلط الضوء على الأهمية المتزايدة لدور الشباب في صنع القرارات على المستوى الدولي وجعلهم أداة فاعلة في بناء المجتمعات.

قمة المستقبل في نيويورك

وقالت عضو مجلس النواب، في بيان لها اليوم، إن المشاركة في قمة المستقبل تعد فرصة هامة  للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه يعكس تقديرا دوليا لدور المنتدى الذى يعقد تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب، في تمكين الشباب وإيصال أصواتهم إلى مراكز صنع القرار الدولية.

منتدى شباب العالم

وأضافت أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل تمثل جزءًا من جهوده المستمرة لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية الكبرى، بما يشمل الأمن والسلام الدوليين، والتنمية المستدامة والتحول الرقمي، كما تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب والأجيال القادمة.

تمكين الشباب حول العالم

وتابعت أن منتدى شباب العالم أصبح منصة دولية رائدة لتمكين الشباب من جميع أنحاء العالم، ويسهم في تعزيز الحوار والتواصل بين الأجيال وتمكين الشباب من المشاركة في صنع القرار، مشيدة بمجهودات القيادة السياسية في دعم وتخفيز قدراتهم ومهاراتهم، ودعم تطلعاتهم المستقبلية في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين الشباب قمة المستقبل منتدى شباب العالم الأكاديمية الوطنية منتدى شباب العالم فی قمة المستقبل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك

تواصل الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزيز حضورها الدولي من خلال منتدى شباب العالم الذي يشارك في قمة المستقبل المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضحت الأكاديمية، في بيان، أن هذه المشاركة تأتي بعد منح المنتدى اعتمادًا خاصًا من الأمم المتحدة، مما يتيح له حضور الفعاليات الرئيسية لأيام العمل في 20 و21 سبتمبر، تليها الجلسات الرسمية للقمة في 22 و23 سبتمبر.

منتدى شباب العالم.. رؤية مصرية لاستثمار الطاقات الشبابية

وأشارت إلى أن منتدى شباب العالم تحت إشراف الأكاديمية الوطنية للتدريب يمثل منصة دولية لتمكين الشباب، إذ يُعد المنتدى نافذة لتوصيل أصوات الشباب المصريين إلى الساحة الدولية، والتأكيد على دورهم في المشاركة في صياغة مستقبل مستدام، ويأتي ذلك ضمن المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري الذي ترعاه الأكاديمية بهدف بناء جيل جديد من القادة الشباب.

تمكين الشباب في المحافل الدولية

واختتمت بالإشارة إلى أن منتدى شباب العالم يُتيح للشباب فرصة ذهبية للمشاركة في صناعة القرار العالمي، مما يعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية كداعم رئيسي للشباب وتمكينهم.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل فرصة مهمة
  • عصام يوسف عن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: فرصة لتلاقي الرؤى والأفكار
  • كتلة الحوار: مشاركة منتدى الشباب بقمة المستقبل تفتح قنوات دبلوماسية جديدة
  • «الاتحاد»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة لتلاقي الرؤى العالمية
  • تفاصيل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة استراتيجية»
  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • حزب الاتحاد: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل يعكس تأثيره الكبير