التحق 32 مواطناً من منتسبي الدفعة الأولى، ببرامج المنح الدراسية الأكاديمية المتخصصة التي أطلقتها جمارك دبي، بالتعاون مع مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، للعام الدراسي 2024-2025، وذلك بعد اجتيازهم المعايير والشروط المحددة للبرامج، حيث تم تسلم ما يزيد عن 500 طلب، وإجراء مقابلات لنحو 100 مرشح وقبول 32 منهم.


وتُقدم جمارك دبي التوجيه والدعم للطلاب ولموظفيها لمواصلة تعليمهم في التخصصات الأكاديمية النوعية، بهدف تأهيلهم وتدريبهم للعمل في المجال اللوجستي والجمركي؛ إذ يكتسب الطلاب من خلال البرامج الدراسية فهماً شاملاً لإدارة الأعمال والتجارة الدولية والخدمات اللوجستية وإدارة سلاسل الإمداد.
وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد": "نحن سعداء بالاهتمام الذي أبداه الشباب الإماراتي ببرامجنا الهادفة إلى تطوير المواهب الوطنية وتمكينها من المساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية للدولة، وهذه البرامج توفر فرصًا للشباب لإثبات جدارتهم وإكمال إعدادهم للانضمام لسوق العمل".
وأضاف "أصبح التوطين أولوية بالغة الأهمية بسبب فوائده الاقتصادية والاجتماعية، وتتواصل جهودنا لقطع خطوات ملموسة في هذا التوجه الاستراتيجي، كما أننا متفائلون بأن دبي ودولة الإمارات ستحقق في المستقبل القريب، معدلات توطين متقدمة".
من جانبه أكد الدكتور عبد الله بوسناد، مدير عام جمارك دبي، أن "الجمارك" تعمل وفق رؤية راسخة لتشجيع المواطنين عبر تنمية وتطوير مستواهم الأكاديمي، وتعد رائدة في مجال إطلاق البرامج التدريبية التخصصية للراغبين بإتمام دراستهم في مجالات القطاع الجمركي واللوجستي وكذلك القطاعات الاقتصادية المرتبطة بهما، والإسهام الفاعل في بناء جيل يدرك أهمية العمل المهني في تحقيق التنمية المستدامة بما يواكب أجندة دبي الاجتماعية.
وتشمل برامج المنح الدراسية التي أطلقتها جمارك دبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، برنامج البكالوريوس في "التجارة العالمية والجمارك واللوجستية" لخريجي الثانوية العامة، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال والتجارة الرقمية وإدارة سلسلة الإمداد.
من جانبه قال محمد الغفاري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في "جمارك دبي": "نسعى إلى إعداد الكوادر الشابة لتولي زمام القيادة في القطاعات المختلفة"، مشيراً إلى أن جمارك دبي ساهمت في إعداد وتصميم البرامج برامج المنح الدراسية والتي تمنح المنتسبين فرصة لمواصلة تعليمهم بمسارات متخصصة تتماشى مع أدوارهم الوظيفية.

أخبار ذات صلة قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي" شراكة بين «موانئ دبي العالمية» و«نيدبنك» لتقديم حلول تمويل في أفريقيا المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنح الدراسية جمارك دبي موانئ دبي العالمية المنح الدراسیة دبی العالمیة جمارک دبی

إقرأ أيضاً:

عاجل| مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة "هاير" العالمية والوفد المرافق له

يلتقي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "هاير" العالمية والوفد المرافق له، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

عاجل| مدبولي يعقد اجتماعا لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات المصرية مدبولي يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، الأحد؛ لمتابعة  المستجدات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وموقف التعويضات المقررة لأهالي المنطقة.

جاء ذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الدكتور إسلام رجب، نائب المحافظ، المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، اللواء أشرف العربي، رئيس المكتب الاستشاري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء خالد القشلان، مدير إدارة أملاك الدولة بمحافظة مطروح، المهندسة أمل عرفة، مدير إدارة التخطيط العمراني بمحافظة مطروح، اللواء محمد سعيد عمران، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة النقل، المهندس رضا جاب الله، رئيس مجلس مدينة مطروح، العميد حسام السيسي، رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية بوزارة النقل، والمهندس إبراهيم حسين، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار الاجتماعات واللقاءات الدورية التي يتم عقدها لمتابعة مستجدات الموقف الخاص بالمرحلة الأولي من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وذلك بهدف العمل على تذليل أي تحديات، وحل أي مشكلات، مؤكدًا على ما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع مختلف الجهات المعنية.

وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى الجهود المستمرة لسرعة تسليم الأراضي الخاصة بمشروع تنمية مدينة رأس الحكمة للشريك الإماراتي، والبدء في أعمال البنية الأساسية لهذا المشروع المهم، الذي من شأنه أن يسهم في تعظيم الاستفادة مما تمتلكه هذه المنطقة الواعدة من مقومات وإمكانات، تجعلها نقطة جذب لمزيد من الاستثمارات لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية، وخاصة في قطاع السياحة. 

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول مستجدات موقف حصر قطع الأراضي، والمنازل، والمباني، والمغروسات، في مدينة رأس الحكمة، وما تم صرفه من تعويضات لأهالي المنطقة حتى اليوم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تطرق إلى الموقف الخاص بإعادة تسكين المرحلة الأولي داخل ولاية محافظة مطروح بمنطقة "شمس الحكمة"، وما تم تحريره من عقود للأهالي في هذا الشأن، وما هو متبق من عقود جار العمل على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: برامج المنح الدراسية تحتضن النوابغ والمبتكرين
  • 32 مواطناً يلتحقون ببرامج المنح الدراسية لجمارك دبي و “موانئ دبي العالمية”
  • مدارس الامتياز العليا.. تتلقى توجيهات رئاسية بتطوير نظم المنح الدراسية والنشاط الرياضي
  • عاجل| مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة "هاير" العالمية والوفد المرافق له
  • جمارك دبي تفوز بالجائزة العالمية لأفضل الممارسات الدولية في الاتصال الحكومي
  • رانيا المشاط تلتقي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا لمناقشة الجهود المُشتركة في دفع التنمية الاقتصادية
  • المشاط تلتقي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا بالأمم المتحدة
  • رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية
  • المشاط تلتقي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة