أكد محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال، أنه لا توجد أي مشكلة في أسوان، مضيفا: “ننتظر بدء الموسم السياحي الشتوي الجمعة المقبل”.

وأضاف اللواء إسماعيل، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار ووزير الإسكان شريف الشربيني، أنه لم يتم إلغاء حجز واحد لأي نوع من الحجوزات في فنادق أسوان بالكامل.

وتابع: “المحافظة أول ما رصدت تزايد عدد حالات النزلات المعوية تواصلنا فورا مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأصدر توجيهاته وتم دفع أطقم عملت على الأرض بالكامل”، مضيفا أن أسوان تعرضت لشائعات في الفترة الماضية بشكل غير طبيعي. واستكمل: “المحافظة كانت تعمل وتتواصل كثيرا مع المواطنين لتوضيح الحقيقة على الأرض”، مشيرا إلى أنه يشارك في هذا المؤتمر أهالي من قريتي أبوالريش ودراو ليردوا بأنفسهم على الشائعات وليثبتوا للجميع بأنه لا يوجد أي مشكلة في أسوان. ولفت إلى تواجده بالأمس في قرية أبوالريش وتناوله المياه والشاي مع الأسر والأهالي: “شربت كمية مياه كبيرة جدا وأنا بخير تماما، عشان في ناس بتقول عاوزين نطمن على المحافظ وأنا بطمنكم جميعا أنا كويس وبخير”.

وشهدت الفترة الماضية في محافظة أسوان (جنوبي مصر) ظهور مرض مفاجئ وغامض بعد تدفق عدد كبير من المواطنين على 4 مستشفيات بأعراض تشبه النزلة المعوية بحسب الحكومة، ما دفعها إلى إرسال فريق طبي لتقصي المرض.

https://www.al-madina.com/uploads/images/2024/09/23/2343115.mp4

وبحسب بيانات وزارة الصحة المصرية، فقد تم حجز 128 حالة بالمستشفيات، خلال الفترة من 11 سبتمبر الجاري وحتى يوم الأحد 22. وتعاني الحالات أعراض نزلات معوية تشمل الإسهال والغثيان والقيء، في منطقة “أبو الريش” وبعض قرى مدينة دراو إلى الشمال من مركز ومدينة أسوان.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الإخوان وراء شائعة تلوث مياه النيل في أسوان (فيديو)

استنكر الإعلامي أحمد موسى، الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا والمقاطع الصوتية التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من مياه النيل وتشير إلى تلوثها وتسببها في حالات النزلات المعوية التي انتشرت في أسوان مؤخرًا.

محافظ أسوان يوجه السكرتير العام المساعد بمرافقة وفد شباب تنسيقية الأحزاب وزير الصحة: نتوقع انحصار حالات النزلات المعوية في أسوان خلال أسبوع

وأكد أحمد موسىخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، أن جماعة الإخوان وراء هذه الشائعات التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع السوشيال ميديا.

وأضاف أحمد موسى: “مياه النيل هي الأمان بتاعتنا والشعب المصري يعيش عليها، والله مياه الحنفية في منتهى النظافة وآمنة تمامًا، لدينا محطات للمياه على أعلى مستوى في مصر حاليا”.

وتابع:"امبارح قرأت أرقام لناس يتكلموا على مواقع التواصل الاجتماعي وشوفنا شائعات ورسائل صوتية لأننا بنتكلم على صحة الناس وده بيخلينا ندور على إزاي لازم نحارب الشائعات واللي عمل كده لازم يحاسب بالقانون".

تحدث الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن أزمة حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان، موضحًا أن هناك انخفاضا في عدد الحالات تم ملاحظتها من خلال أجهزة الرصد بوزارة الصحة خلال يومين.

حالات النزلات المعوية في محافظة أسوان


وأشار في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن فترة حضانة الميكروب في المعدة يأخذ مدة تتراوح بين 3 و5 أيام، متوقعًا انحصار الحالات المصابة بشكل كامل خلال أسبوع.

وأوضح أن محافظة أسوان تضم 116 قرية و77 نجع، وهي محافظة ليست صغيرة، وبالتالي فإن عدد الحالات التي يتم التحدث عنها بالنسبة لحجم هذه المحافظة تعتبر بسيطة للغاية ولكنها لها كافو الرعاية والاهتمام على كل مستويات الدولة، مؤكدًا أن الإجراءات التي جرى اتباعها منذ تلقي البلاغ الأول يوم 16 سبتمبر بدأت يوم 17 سبتمبر، من خلال تشكيل لجنة من إدارة الطب الوقائي والترصد البيئي بوزارة الصحة برئاسة نائب الوزير.

مقالات مشابهة

  • بغداد.. القبض على رجل بزي امرأة يستدرج أصحاب سيارات الأجرة .. “شاهد الفيديو”
  • أحمد موسى: الإخوان وراء شائعة تلوث مياه النيل في أسوان (فيديو)
  • محافظ أسوان يكلف نائبه بمرافقة وزير الإسكان لمتابعة منظومة التشغيل بمحطة مياه أبوالريش
  • رسالة طمأنة عاجلة من رئيس الشرب في أسوان بشأن سلامة مياه النيل (فيديو)
  • الوضع بخير.. «مياه أسوان» تطمئن أهالي المحافظة بشأن سلامة مياه النيل (فيديو)
  • لا صحة لتلوث النيل..وزير الصحة المصري: لا أوبئة في مياه أسوان
  • محافظ أسوان يكشف تفاصيل الوضع الحالي في منطقتي "أبوالريش – دراو": لا إصابات بالكوليرا والإجراءات مستمرة لضمان سلامة المواطنين
  • تصريح جديد من محافظ أسوان بشأن محطات مياه المحافظة
  • ماذا جري فى شركة مياه الشرب بأسوان خلال الـ7 أيام الماضية؟