تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السفارة الإسبانية بالقاهرة عن مشاركة فرقتا ”لا بريندا روخا“ و”فانيكا“ الإسبانيتان في الدورة الرابعة من مهرجان ”هي الفنون“ الذي سيقام في القاهرة والإسكندرية في خلال الفترة ما بين 26 و 29 سبتمبر.

وقال في بيان لها انه يأتي حضور الفرقتين بدعم من ملحقية الشؤون الثقافية والعلمية بسفارة إسبانيا في مصر، ومعهد ثربانتس بالقاهرة من خلال اتفاقية مع وفد الاتحاد الأوروبي ومجموعة المعاهد القومية للثقافة في الاتحاد الأوروبي "إونك"  

وستقدم فرقة ”لا بريندا روخا“ المكونة من كريستينا لوبيز وسارة سامبولا وآنا برينيس حفلاً يوم الخميس 26 سبتمبر في الساعة 21.

15 في الحديقة الرئيسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ويوم الجمعة 27 سبتمبر في الساعة 21.00 في مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، حيث سيختبرون فيه التخصصات التي تركت بصماتها على نشأتهم الفنية: الفلامنكو والجاز والفنون التشكيلية والتكنولوجيا التطبيقية على الفنون.

وفي الوقت ذاته، ستقدم فرقة فانيكا عرضين، الأول في القاهرة (الجمعة 27 سبتمبر، الساعة 19:15، في الحديقة الرئيسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة) والإسكندرية (الأحد 29 سبتمبر، الساعة 20:00، في المعهد الفرنسي). تشارك إينيس، عازفة الجيتار، في الفرقة مع أنيكا على الكمان وبرونا على التشيلو، في عرض فولكلوري وروك تدريجي يغني فيه الثلاثة.

كما ستقدم كلتا الفرقتين ورش عمل مجانية للفنانين المصريين الشباب في القاهرة يومي 28 و29 سبتمبر

تأسس مهرجان ”هي الفنون“ في عام 2021 بهدف تسليط الضوء على إبداعات الفنانات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تشجيع الاحتفاء بالإبداع النسائي. يضم مهرجان ”هي الفنون“ فنانين مصريين وعالميين، وضمت الدورات السابقة مجموعة ”لاس ميجاس“ الإسبانية (2023) والفنانة إيزابيل فينادريل (2022). المهرجان مدعوم من ملحقية الشؤون الثقافية والعلمية بسفارة إسبانيا في مصر، ومعهد ثربانتس بالقاهرة، ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر ومؤسسات مصرية وأجنبية أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا مهرجان هي الفنون هی الفنون

إقرأ أيضاً:

ورش في التمثيل والتأليف المسرحي ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للمونودراما

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة روؤف، عن الورش الفنية التي تقدم خلال فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، والتي تقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة، لإعلان تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، بحضور أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، ولفيف من الفنانين والإعلاميين والنقاد.

حيث تتضمن فعاليات المهرجان هذا العام، ورشة بعنوان «عمل الممثل»، لليونانية المخرجة Despoina Sarafeidou، وورشة بعنوان «الممثل ولغة الجسد»، للمخرج الأسبانى José Antonio Lucia، وورشة التأليف للمونودراما بعنوان «فن كتابة الأنا والأخر»، للكاتبة والناقدة صفاء البيلى، وتقام هذه الورش خلال أيام 2 و3 و4 أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، وقد شارك  فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم، وقدم المهرجان منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر، وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

مقالات مشابهة

  • ورش في التمثيل والتأليف المسرحي ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للمونودراما
  • نيللي تكشف عن المكرمين في الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • إسبانيا تطالب الاتحاد الأوروبي بمناقشة أزمة فنزويلا في قمة أكتوبر
  • فاتن حمامة تشارك بـ19 فيلما بقائمة أفضل 100 فيلم رومانسي بالإسكندرية
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • الاختلال الأمني في لبنان يطال الدورة الرابعة من مهرجان "موركس دور"
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون