الكاتبة نجلاء الحديني، مؤلفة مسلسل "برغم القانون"، بأنها استغرقت عامًا كاملًا في كتابة العمل الدرامي الذي يُعرض حاليًا على مجموعة قنوات "أون"، حيث بدأت الحديني رحلة الكتابة من خلال البحث العميق، لتقديم قصة قريبة من الواقع تحاكي تجارب شبيهة للحالات الاجتماعية التي يتناولها المسلسل.

فكرة المسلسل والتحديات القانونية
 

في تصريحات صحفية، أوضحت الحديني أن فكرة مسلسل "برغم القانون" جاءت من المنتج ريمون مقار، الذي عرض عليها الفكرة وبدأت في العمل على النص.

وتابعت: استغرقت الكتابة عامًا كاملًا، حيث تضمن الأمر بحثًا دقيقًا لمعرفة تفاصيل الحالات المشابهة التي مرت بها الشخصيات،  لم يقتصر البحث على الخط الأساسي للأحداث، بل امتد ليشمل جميع الشخصيات المشاركة في القصة.

البطلة والمساعدة القانونية

أشارت الكاتبة إلى أن بطلة العمل تجسد شخصية محامية، وهو ما استدعى ضرورة الحصول على معلومات قانونية دقيقة. لذلك، تعاونت الحديني مع محامٍ متخصص في المجال لضمان دقة التفاصيل القانونية في المسلسل، وهو ما انعكس على الكتابة بشكل مباشر، خاصة في كتابة الحوارات القانونية.

القصة الأساسية للشخصية الرئيسية
 

تدور أحداث المسلسل حول ليلى، المحامية التي تعيش في مدينة بورسعيد. تستيقظ ليلى في صباح أحد الأيام لتجد أن زوجها قد اختفى بشكل مفاجئ. 

وبعد رحلة طويلة من البحث، تكتشف أنه هرب تاركًا إياها وطفليها، ليلى وهاشم، بعد زواج دام عشر سنوات. رغم قصة الحب الكبيرة التي جمعت بينهما، تجد ليلى نفسها أمام لغز اختفاء زوجها وتسعى لكشف الأسباب التي دفعته للهرب.

دراما اجتماعية مكثفة
 

في سياق الدراما الاجتماعية، تكشف الأحداث تدريجيًا عن الأسرار الخفية وراء هروب الزوج.

 ومن خلال تطور الشخصيات والمواقف، تتمكن ليلى في النهاية من معرفة السر وراء هذا الاختفاء الغامض. الأحداث تعكس حالة من التشويق والترقب المستمر لدى المشاهدين، حيث يتابعون رحلة ليلى في محاولة لفهم حقيقة ما حدث.

أبطال العمل والإنتاج


يشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم المميزين، من بينهم هاني عادل، ومحمد القس، ووليد فواز، وعابد عنان، ورحاب الجمل، وفرح يوسف، وعايدة رياض، ومحمد محمود عبد العزيز، وجيسيكا حسام الدين، ونبيل علي ماهر. 

العمل من تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام، وإنتاج الشركة المتحدة وشركة فنون مصر، ويشمل 30 حلقة مليئة بالإثارة والمفاجآت.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشركة المتحدة العمل الدرامي المنتج ريمون مقار بورسعيد برغم القانون

إقرأ أيضاً:

أحداث مثيرة ومشوقة.. مواعيد عرض مسلسل برغم القانون الحلقة 8

يتشوق الجمهور، لمعرفة مواعيد عرض الحلقة الجديدة من مسلسل «برغم القانون» بطولة النجمة إيمان العاصي، وذلك بعدما شهدت الحلقة الماضية العديد من الأحداث المثيرة، وظهور أحمد زوج ليلى، بعد اختفائه.

تفاصيل مسلسل برغم القانون

تدور أحداث مسلسل برغم القانون، في إطار اجتماعي معاصر مليء بالتشويق والإثارة، حول ليلى المحامية التي تعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في صباح أحد الأيام لتكتشف اختفاء زوجها أحمد دون أي سبب وبعد أن تحاول العثور عليه، تكتشف أنه هرب بعد زواج استمر 10 سنوات وقصة حب كبيرة أثمرت عن طفلين ليلى وهاشم، ويسلط العمل الضوء على مجموعة من القضايا المهمة التي تواجه المجتمع المصري اليوم.

مسلسل برغم القانون أبطال مسلسل برغم القانون

يشارك في بطولة مسلسل برغم القانون بجانب إيمان العاصي، عددًا من النجوم أبرزهم: هاني عادل، محمد القس، حمزة العيلي، وليد فواز، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، ياسر عزت، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحديني، إخراج شادي عبد السلام، وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز.

الحلقة الأولى من مسلسل برغم القانون مواعيد عرض مسلسل برغم القانون الحلقة 8

ويبحث الجمهور، عن مواعيد عرض مسلسل برغم القانون الحلقة 8، حيث تعرض الليلة على منصة watch it، وغدا على قناة on، في 7 والنصف مساءً، ويعاد مرتين الأولى فى 1 والربع صباحًا، والثانية في 12 والنصف من صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضاًجوري بكر عن مشاركتها في مسلسل برغم القانون: «الدور صعب عليا جدا»

موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل برغم القانون على «WATCH IT»

كم عدد حلقات مسلسل برغم القانون؟.. اعرف مواعيد عرضه

مقالات مشابهة

  • من وحي مسلسل برغم القانون.. كيف تكون أبا داعما لابنتك؟
  • تردد القنوات الناقلة لمسلسل برغم القانون.. أحداث مثيرة في الحلقة 9
  • بعد تصدره التريند.. كم عدد حلقات مسلسل برغم القانون؟
  • الحلقة 8 من مسلسل برغم القانون.. إيمان العاصي تكشف حقيقة زوجها
  • أحداث مثيرة ومشوقة.. مواعيد عرض مسلسل برغم القانون الحلقة 8
  • جوري بكر تكشف عن سبب غريب وراء كره الناس لها (تفاصيل)
  • مؤلفة "برغم القانون": تعمدت أن تمس شخصية إيمان العاصي الكثير من النساء.. وهذا سبب انتشار البطولة النسائية (حوار)
  • والد «ليلى» في مسلسل برغم القانون.. أبرز المعلومات عن نبيل علي ماهر
  • خاص| مؤلفة "برغم القانون": المسلسل قصة واقعية.. واتمنى الأحداث تساهم في رفع الوعي المجتمعي