في أعقاب الهجمات العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، والتي تسببت في تعطيل حركة الملاحة الجوية، أعلنت شركات طيران عربية ودولية تعليق رحلاتها إلى لبنان. هذه الهجمات تعد الأشد عنفًا منذ بدء الحرب في غزة في 7 أكتوبر، حيث أفاد موقع مطار رفيق الحريري الدولي بوجود العديد من عمليات الإلغاء صباح اليوم الثلاثاء.

مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى لبنان

وأعلنت شركة مصر للطيران تعليق جميع رحلاتها من وإلى لبنان اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة. وأكدت الشركة في بيان لها يوم الاثنين أن هذا القرار سيظل ساريًا حتى استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان.

تعليق رحلات الخطوط الجوية القطرية

وانضمت الخطوط الجوية القطرية، إلى قائمة الشركات التي أوقفت رحلاتها إلى لبنان اليوم الثلاثاء، وذلك جراء الغارات الإسرائيلية التي تسببت في سقوط 558 شهيدًا، بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، إضافة إلى إصابة 1835 شخصًا بجروح.

تعليق رحلات شركات الطيران التركية

وألغت الخطوط الجوية التركية أيضًا، جميع رحلاتها من إسطنبول إلى بيروت، في حين ألغت شركة بيجاسوس التركية رحلاتها اليوم الثلاثاء بشكل كامل إلى لبنان.

الأردن يوقف رحلاته الجوية إلى لبنان

وفي تطور مشابه، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني يوم الاثنين، أن شركات الطيران الأردنية أوقفت جميع رحلاتها إلى لبنان، مع الإشارة إلى أن هذا القرار سيظل قائمًا حتى استقرار الوضع الأمني.

تعليق رحلات الخطوط البولندية

كما أعلنت الخطوط الجوية البولندية تعليق جميع رحلاتها إلى بيروت حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي لضمان سلامة الركاب وطاقم الطيران في ظل الأوضاع الراهنة.

لوفتهانزا تعلق رحلاتها حتى 26 أكتوبر

في السياق ذاته، أفادت شركة لوفتهانزا الألمانية بتعليق جميع رحلاتها إلى بيروت حتى 26 أكتوبر المقبل، حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية"، مؤكدة أن استئناف الرحلات سيعتمد على استقرار الوضع الأمني في لبنان.

التداعيات على قطاع الطيران

تسببت الهجمات الإسرائيلية في تعطيل ما يزيد عن 40 رحلة جوية، ما أثر بشكل كبير على حركة الملاحة الجوية في لبنان والمنطقة. يأتي هذا وسط مخاوف من تصاعد التوترات العسكرية، وتأثيرها على قطاع الطيران التجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غارات إسرائيلية على لبنان تعليق رحلات الطيران إلى لبنان مصر للطيران تلغي رحلاتها الحرب في غزة 2023 مطار رفيق الحريري الدولي الغارات الإسرائيلية في لبنان إلغاء الرحلات الجوية إلى بيروت هجمات إسرائيلية على لبنان رحلاتها إلى لبنان الیوم الثلاثاء الخطوط الجویة جمیع رحلاتها

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية الإيرانية تحظر «البيجر» في رحلاتها الى بيروت

حظرت الخطوط الجوية الإيرانية على المسافرين على متن رحلاتها بين طهران وبيروت حمل أجهزة “البيجر” وأجهزة الاتصالات اللاسلكية.

وأشار بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة للشركة إلى أن هذه القيود ستُطبق أيضًا على الأمتعة والشحنات التي تمر عبر مطار “رفيق الحريري” في بيروت.

وكانت انفجرت أجهزة “بيجر” بأيدي حامليها في عدد من المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و18 أيلول، ما أدى إلى استشهاد العشرات بينهم أطفال، وإصابة عدد كبير من الأشخاص.

وأعلن حزب الله، فجر اليوم الأحد، عن استهدافه مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة “رافاييل” التابعة للاحتلال، المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية، شمالي ‏مدينة حيفا المحتلة.

وأكد الحزب أنه استهدف المجمعات بعشرات الصواريخ من نوع “فادي 1″ و”فادي 2″ و”كاتيوشا”، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وكرد أولي على ‏المجزرة التي ارتكبها الاحتلال عند استهدافه أجهزة البيجر والأجهزة اللاسلكية.

مقالات مشابهة

  • غارات الاحتلال تمنع شركات الطيران من التحليق فوق الأجواء اللبنانية: توقف 40 رحلة
  • شركات الطيران تعلق رحلاتها إلى كيان العدو الصهيوني
  • "إير فرانس" تعلن تمديد تعليق رحلاتها الجوية من وإلى بيروت حتى نهاية سبتمبر
  • شركة اير فرانس تمدد تعليق رحلاتها من بيروت وإليها حتى هذا التاريخ
  • دول خليجية تعلن إلغاء رحلاتها الجوية إلى بيروت
  • شركات طيران عربية وعالمية تلغي رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل
  • إعلام العدو: شركات طيران دولية تعلن إلغاء جميع رحلاتها إلى الكيان الصهيوني
  • «القاهرة الإخبارية»: الخطوط السويسرية تواصل تعليق رحلاتها الجوية من وإلى تل أبيب
  • الخطوط الجوية الإيرانية تحظر «البيجر» في رحلاتها الى بيروت