تشهد الدورة الجديدة لسوق كان الدولية للتلفزيون ( ميب كوم ) حضورا اعلاميا خليجيا متطورا عبر مجموعة من المشاركات والحضور الرسمي المتميز خلال فعاليات السوق الدولية الاهم لصناعة الانتاج والمحتوي التلفزيوني .
وفي تصريح خاص اشارت المديرة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا باسكال لالماند بان الحضور الخليجي يمثل في هذا العام خطوة اضافية في رصيد – ميب كوم – وايضا ترسيخ لقيم التعاون والتبادل الثقافي والفني والاعلامي بين – ميب كوم – ودول مجلس التعاون الخليج العربية .


وتابعت باسكال لالماند ان – ميب كوم – يمثل الحدث الاعلامي والسوق الابرز لصناعة المحتوي الترفيهي يقام سنويا في اكتوبر من كل عام في قصر المهرجانات في مدينة كان جنوب فرنسا وسيقام هذا العام في الفترة من 21 – 24 اكتوبر .
وقال باسكال لالماند المديرة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان الحضور العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص راح يشهد خلال السنوات الخمس الاخيرة الكثير من الحضور الايجابي الذى يجسد الاهتمام البالغ من قبل القنوات التلفزيونية الرسمية والشركات الخاصة والمنتجين والموزعين وصناع المحتوي في المنطقة الذين باتوا يحطون رحالهم من اجل الانطلاق الى افاق بعيدة من الحوار مع العالمية على صعيد التعاون الانتاجي المشترك .
من جانبة قال مندوب الشرق الاوسط ل – ميب كوم – باسل حجار انه يشعر بالفخر والاعتزاز للتجاوب من قبل القيادات الاعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي من اجل الحضور والمشاركة وعلى صعيد الذكر لا الحصر نشير الى الحضور الاستثنائي لدول قطر من خلال جناح – قطر ميديا كوربوريشن – ثم هيئة الشارقة للاعلام وشمس ميديا سيتي ( الشارقة ) وابوظبي فيلم كوميشن وسيدر ارت برودكشن ( لبنان ) و وارب تيلي ميديا ( الاردن ) واتش كونسلت وغيرها من القطاعات الاعلامية العربية التى تعودت ان تحط رحالها بيننا مثل ( ام بي سي ) و ( شاهد ) وغيرها . واستطيع التاكيد باننا امام حضور متنامي وبشكل ايجابي ومتطور يسير بخط متوازي بحضور كم من الشخصيات الرسمية والفنانيين والاعلاميين الذي يرصدون هذا الحدث التلفزيوني الاهم دوليا .
وقال باسل حجار ان – ميب كوم – سوق كان الدولية للتلفزيون يعتبر ام كافة الاسواق الخاصة بصناعة الترفية والمحتوي في العالم ويشارك هذا العام اكثر من 11 الف مشارك واكثر من 3500 بائع و100 دولة و320 جناح يمثلون كبريات شركات الانتاج والتوزيع العالم التى ستقدم ابرز نتاجات العام الجديد في صناعة الانتاج التلفزيونى والمحتوي .
وفي ختام تصريحها قالت باسكال لالماند دولة الشرف هذا العام ستكون اسبانيا حيث المساهمة الابداعية والثقافية المتجددة لاسبانيا في التلفزيون الدولي متجذرة وبعيدة المدي وتمتلك تاريخ حافل بالمنجزات الابداعية التلفزيونية والفنية .
وحري بالذكر ان سوق كان الدولية للتلفزيون – ميب كوم – تنضمة – ار . اكس – في مدينة كان جنوب فرنسا في اكتوبر من كل عام .

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع انتظام العام الدراسي الجديد بمدارس العمرانية والدقي

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة عددًا من مدارس أحياء العمرانية والدقي وجنوب الجيزة  لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وذلك لضمان سريان العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥ بشكل منضبط بكافة الإدارات التعليمية.

وشملت الجولة تفقد مدارس السعيدية الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية ومدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الدقى التعليمية ومدرسة هشام شتا الإعدادية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية.

وحرص المحافظ على حضور الطابور الصباحي بمدرسة السعيدية وتأدية تحية العلم وخلال كلمته للطلاب هنأهم ببدء العام الدراسي الجديد وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح وتحقيق رفعة وطننا الغالي كونهم جيل الغد وأمل مستقبل مصر ومؤكداً على حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالإنسان من خلال المبادرة الرئاسية "بداية" التى تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات المواطن المصرى بالعديد من الجوانب المعيشية . 

 كما حرص المحافظ على حضور الحصص الدراسية لبعض المواد  مشددًا على مديرى المدارس بضرورة المتابعة الدورية لنسب حضور وغياب الطلبة وتحقيق الانضباط العام داخل المدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب حفاظًا على العملية التعليمية. 

 كما وجه المحافظ بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس ومنع الإشغالات بمحيطها وتذليل كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للطلاب. 

وأكد المهندس عادل النجار على ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية وتواجد طفايات الحرائق داخل المدارس مع مراعاة وجود مشرف بكل دور بالمدارس بالإضافة إلى مشرف عام على الأدوار لمتابعة وجود المشرفين بأماكنهم مؤكدًا على تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب ومواقيت الاستراحة حفاظًا على سلامة الطلاب ومنع التدافع.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء أحياء العمرانية وجنوب الجيزة والدقى بعدم السماح بوجود الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس وتوفير حرم آمن لسير الطلاب موجها بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسى وسرعة التعامل الفورى مع أية معوقات.

مقالات مشابهة

  • أستاذ جامعي: العام الدراسي الجديد يشهد تطورًا واهتمامًا كبيرين بمنظومة التعليم
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العام الدراسي الجديد بمدارس العمرانية والدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقى
  • مباحثات لتعزيز التعاون بين القضاء الليبي والجنائية الدولية لمعاقبة مرتكبي الانتهاكات
  • “المنفي” يبحث مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية التعاون المشترك
  • “المنفي” يبحث أوجه التعاون بين القضاء الليبي ومحكمة الجنايات الدولية
  • «الرئاسي»: المنفي التقى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية
  • حلقة بالرستاق تستعرض قانون العمل الجديد
  • حماقى ومصطفى حجاج يتألقان في سادس حفلات city festival بسيتى كلوب العبور وسط حضور جماهيرى كبير