جدد القائم بأعمال وزارة الخارجية الطاهر الباعور التأكيد على موقف ليبيا الثابت حكومة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس.

وخلال مشاركة الباعور في اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز الذي عقد في نيويورك خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة أشاد الباعور بالمواقف الداعمة التي تبنتها الحركة تجاه القضية الفلسطينية.

وشجع القائم بأعمال وزارة الخارجية على اتخاذ مواقف أخرى تخدم قضية الشعب الفلسطيني العادلة وفقا لما نقلته وزارة الخارجية.

المصدر: كلمة

الطاهر الباعورفلسطين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الطاهر الباعور فلسطين

إقرأ أيضاً:

«الباعور» يجري لقاءات عديدة في نيويورك

شارك وفد دولة ليبيا برئاسة وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، في اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز، المنعقد في نيويورك، وذلك خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال كلمته، جدد السيد الباعور، “التأكيد على الموقف الثابت لدولة ليبيا، حكومة وشعباً، تجاه القضية الفلسطينية والمتجسد في الإعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمته القدس الشريف”.

وأشاد “بجميع المواقف الداعمة التي تبنتها الحركة تجاه القضية الفلسطينية، مشجعاً على اتخاذ مواقف أخرى تخدم قضية الشعب الفلسطيني العادلة”.

كما شارك الباعور، في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية اليمني شايع محسن الزنداني؛ والذي عُقد اليوم بمدينة نيويورك على هامش اجتماعات الدورة 79 لجمعية الأمم المتحدة.

وبحث اللقاء “تنسيق  المواقف وتبادل الآراء حول مستجدات القضايا الإقليمة والدولية الهامة خاصة الاعتداء الاسرائيلي على لبنان وسبل دعم الجهود تجاه قضية الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وعلى هامش الاسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى الطاهر الباعور، مع وزير خارجية الجمهورية التونسية محمد علي النفطي.

واستعرض اللقاء “العلاقات الثنائية وروابط الأخوة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، كذلك  التنسيق والتشاور في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبالأخص الجهود الداعمة تجاه قضية الشعب الفلسطيني العادلة”.

والتقى الطاهر الباعور، أيضا، مع وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية محمد بن عبدالعزيز الخليفي، وذلك على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء “تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، حيثُ ثمّن السيد الباعور الدور القطري الداعم إلى استقرار ليبيا عبر الوصول إلى الانتخابات شاملة، هذا وتبادل الجانبان الرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: مصر تحشد الدعم الدولي لحل القضية الفلسطينية واسترداد حقوق الشعب
  • «الباعور» يجري لقاءات عديدة في نيويورك
  • الخارجية المصرية تؤكد دعمها لتمكين السلطة الفلسطينية تولي مهام حكم غزة
  • حبس مسؤولين بالبعثة الليبية لدى كوريا الجنوبية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان يترأس مجلس كلية الخدمة الإجتماعية لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • وزير خارجية البحرين يؤكد موقف المملكة الثابت في إقامة فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس
  • القائم بأعمال محافظ تعز: ثورة 21 سبتمبر حققت تطلعات الشعب في الحرية والاستقلال
  • عربية النواب تُطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على انهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية