خاص -  YNP ..

تعرضت السعودية، السبت، لصفعة جديدة في حضرموت، شرقي اليمن، مع اعلان كبرى القوى السياسية والاجتماعية بالمحافظة انسحابها من  المجلس الوطني الحضرمي الذي تسوقه الرياض كممثل للمحافظة النفطية.

وشن عمرو بن حبريش، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، هجوم على مجلس حضرموت الوطني  واصفا اياه بمجلس الاحزاب في اشارة إلى الاتهام للإصلاح والمؤتمر  بالسيطرة عليه.

وكان بن حبريش الذي يشكل ثقل اجتماعي وقبلي يتحدث لأعضاء هيئة رئاسة  مؤتمر حضرموت الجامع  في اجتماع استثنائي.

ويعد موقف بن حبريش اول موقف رسمي من شخصية عدت من ابرز الداعين لاستقلال حضرموت.

ولم يتضح ما اذا كان موقف  بن حبريش  الذي  يتولى منصب  وكيل اول محافظة حضرموت  ضمن الصراع مع المحافظ المؤتمر  مبخوت بن  ماضي أم يعد نجاح اماراتي باستقطابه، لكن توقيت اعلان بن حبريش الجديد عقب لقاء جمع قيادات من مؤتمر حضرموت الجامع بنائب رئيس الانتقالي فرج البحسني في وقت سابق  مؤشر على   ترجيح بن حبريش  كفة اتباع الامارات على حساب السعودية.

 

حضرموت بن حبريش مؤتمر حضرموت الجامع

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس حضرموت مؤتمر حضرموت الجامع مؤتمر حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

تأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي بإقليم تطوان وسط تخبط بسبب المشاكل

كشف مصدر مطلع لموقع « اليوم24″، أن الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قررت في اجتماع لها، يوم أمس السّبت، تأجيل عقد مؤتمر الحزب في تطوان لانتخاب مكتب وكاتب إقليمي جديد.

وأفاد المصدر أن معطيات عديدة دفعت في اتجاه تأخير المؤتمر، ومنها وضعية الحزب التي تزامنت مع أحداث غير مسبوقة، بينها اعتقال بعض قادته مثل أنس اليملاحي، الذي كان عضوا في هذه الكتابة الإقليمية، على ذمة قضية فساد ورشوة.

وتم إرجاء المحطة التنظيمية الحزبية إلى بداية الدخول السياسي والاجتماعي المقبل، فيما كان منتظرا أن يعقد المؤتمر هذا الأسبوع.

ويبدو أن قرار التأخير لم يلق ترحيبا واسعا، إذ كان يأمل اتحاديون بتطوان الإسراع بعقد المؤتمر وخاصة بعد انتهاء أشغال اللجنة التحضيرية، وذلك حتى يتسنى تعزيز الحضور الحزبي بالإقليم، مع الاستعداد بشكل مسبق للمحطات المقبلة.

وتتجه الأنظار لمحمّد السوعلي، عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، وعضو لجنة التحكيم والأخلاقيات وعضو السكرتارية الوطني لقطاع الصحة الاتحادي، الذي أصبح واجهة الحزب في الإقليم والمدينة، (تتجه) لتولي مهام الكتاب الإقليمي.

وترأس السوعلي لجنة النموذج التنموي ضمن أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي لحزب الوردة بتطوان، وأنجز تقريرا من ثلاثين صفحة تحت مسمّى « النموذج التنموي لتطوان »، والذي يُشَرِّح فيه بشكل تفصيلي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بإقليم تطوان، ويقترح حلولا لتجاوز الإكراهات وتحقيق نهوض تنموي بالمنطقة.

كلمات دلالية الاتحاد الاشتراكي تطوان

مقالات مشابهة

  • اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • الحكومة تعقد مجلسها غدا الخميس لتدارس عدد من مشاريع المراسيم
  • رغم اعلان الحوثيين عن ”تغييرات جذرية” .. بن حبتور يعاود الظهور ويرسل رسالة
  • شبانة: العروض السعودية تحاصر الشناوي.. والحارس يترقب موقف الأهلي
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية توشك يدّ الإهمال على هدّمها
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • خيبة أمل كبرى لمؤيدي الشرعية.. ماذا تخفي كواليس المفاوضات بين صنعاء والرياض في مسقط؟
  • بناه أحد الصحابة في السنة الـ 16 للهجرة النبوية: جامع حسْلْ .. منارة تاريخية توشك يد الإهمال على هدمها
  • تأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي بإقليم تطوان وسط تخبط بسبب المشاكل
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي