كشفت وزارة العدل أن عدد الخدمات التوثيقية التي جرت عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني السعودي الـ94 بلغ أكثر من 2200 خدمة.

وشملت العمليات إصدار الوكالات والإقرارات، وتوثيق الحالات الاجتماعية، وعقود الأنكحة، وغيرها من العمليات.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يلتقي نظيريه الأوزبكي والتشادي

وتهدف كتابة العدل الافتراضية إلى حوكمة الإجراءات، والارتقاء بمستوى كفاءة وجودة الخدمات التوثيقية، وتحسين تجربة المستفيد بإتاحة خدمات التوثيق بكل يسر وسهولة.

وتستهدف كتابة العدل الافتراضية الأفراد والمنشآت، وتتيح لهم إنجاز الخدمات المتعلقة بالوكالات والإقرارات والعقارات، في إجراءات رقمية بالكامل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کتابة العدل الافتراضیة

إقرأ أيضاً:

“اليوم الوطني.. مسيرة إنجازات وأحلام تتحقق”

يحيينا اليوم الوطني في كل عام يعود علينا؛ يجدد روح الفخر والانتماء في قلب كل سعودي، ولا أبالغ إن قلت: في قلب كل مقيم. يوم لا يتجاوزه تقويم الزمن، لذكرى توحيد وطننا العظيم. يوم نحتفل فيه بمسيرة من الإنجازات التي كتبت- وما زالت- تُكتب بحروف من ذهب. يوم يحتفي ويزهو بماضينا العريق، وحاضرنا المزدهر، ومستقبلنا الذي نصنعه بأيدينا. نعيش ونلامس كل يوم حقيقة شعار يومنا الوطني” نحلم ونحقق”، مؤمنين وموقنين به، وأنه ليس مجرد عبارة ترويجية أو تحفيزية نرددها في المناسبات الوطنية؛ إذ تجسد مشاريعنا الكبرى الحاضرة والفاعلة، وتلك التي في مسارها قيد البناء والتنفيذ. واقعنا العظيم، في ظل قيادة ممكنة، جعلت أحلامنا قابلة للتحقيق، وأثبتت برجاحتها أننا في المملكة العربية السعودية لا نعرف المستحيل- بفضل الله- ثم بفضل جهود وعزيمة أبنائها. ولطالما شدد سمو ولي العهد- رعاه الله- على دور المواطن والشباب السعودي في تنمية وطننا، فهم لُب ثروته، وأحلامه، ومستقبله، يملؤهم عنفوان وشغف البناء والتطوير، وهم رأس مال رؤية السعودية 2030. رفعوا راية التوحيد، وأثبتوا للعالم في كل محفل قدرتهم على المنافسة والإبداع في كل المجالات؛ بل حتى تصدرها. تسير المملكة اليوم بخطى ثابتة نحو مستقبل يجاوز العالم، وأحدث ما توصل إليه، مستقبل نحن من ألغى حدوده وأعاد رسمه ليوائم أفكارنا وطموحاتنا، لا نكتفي بالإنجاز؛ بل نسعى دائمًا إلى تحقيق الأفضل بعده. ما نعيشه هو سقف أحلام غيرنا، ونقطة انطلاقنا. في اليوم الوطني الـ94، نقف بفخر واعتزاز بما تحقق حتى الآن، وبتفاؤل وشغف لما سيأتي في المستقبل. تحت شعار” نحلم ونحقق”، نؤكد أن هذا الوطن قادر على مواصلة مسيرته نحو القمة.  بفضل قيادتنا الرشيدة، وعزيمة أبناء وبنات الوطن، ستظل المملكة العربية السعودية- دائمًا وأبدًا- رمزًا للعز والإنجاز.

مقالات مشابهة

  • “وزارة العدل”: أكثر من 2200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني
  • أكثر من 2200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني
  • 2200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني
  • صنعاء تقرر استعجال الرد على “إسرائيل” وتوسيع العمليات ضد الوجود الأمريكي في المنطقة
  • “اليوم الوطني.. مسيرة إنجازات وأحلام تتحقق”
  • شفاء الأورمان تقدم أكثر من 3 ملايين خدمة فى المعامل المركزية لمحاربي السرطان
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم
  • أردوغان: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى “معسكرات الإبادة الجماعية النازية” وتبيد أكثر من مليوني إنسان