تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة يرافقه الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر بتدشين مبادرة زراعة 2400 شجرة مثمرة بشارع المخيم الدائم والشوارع المحيطة بالمنطقة الحرة لهيئة الاستثمار بمدينة نصر، وذلك في إطار سعي محافظة القاهرة لتكثيف أعمال التشجير بها ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة".

شهد التدشين المهندسة منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع خدمة المجتمع، واللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة وجامعة الأزهر.

وثمن محافظ القاهرة دور الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً في المساهمة مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تقديم الخدمات التي تعني برفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين، والتعاون الدائم مع المحافظة في كافة المجالات خاصة مجال البيئة.

وأكد محافظ القاهرة على سعادته بإصرار شباب جامعة الأزهر على زراعة الأشجار بأنفسهم رغم وجود هيئة نظافة وتجميل القاهرة للمساعدة، مشيرًا إلى أن العناية بالأشجار التي تم زراعتها جزء هام في عملية التشجير لضمان الحفاظ عليها.

وأوضح محافظ القاهرة أن المحافظة تسعى لزيادة الرقعة الخضراء بها لتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين باعتبارها أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية، وأحد المحاور التي تهتم بها المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هناك متابعة مستمرة لقرار منع قطع الأشجار بكافة أحياء العاصمة أو التقليم الجائر لها دون الرجوع إلى رأي اللجنة التي قام بتشكيلها في حالة الحاجة لنقل أشجار.

وتتضمن المبادرة زراعة 2400 شجرة تشمل 200 شجرة زيتون بشارع المخيم الدائم،  و450 شجرة زيتون بشارع محور عبد العزيز الشناوي (الماسة)، و650 شجرة زيتون بشارع محور الاستثمار، و150 شجرة جوافة، و150 شجرة برتقال، و150 شجرة زيتون بشارع محور امتداد المخيم الدائم،  أما حديقة الاستثمار فتضم 350 شجرة مانجو، و250 شجرة يوسفي، و50 شجرة زيتون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إبراهيم صابر محافظ القاهرة التغيرات المناخية الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة محافظ القاهرة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

لبنان.. ياسمينا زيتون تطلق مبادرة.. وطلال الجردي يدعو إلىوقف الشجار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  مع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان، أطلقت ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان السابقة، الاثنين، مبادرة تحت عنوان “دعونا نفتتح بيوتنا“، كما دعا الفنان اللبناني طلال الجردي لوقف “المشاجرات على وسائل الإعلام ومنصات التواصل لحين انتهاء الحرب"، بحسب تعبيره.

وتمنت ياسمينا  في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، أن يكون "الكل بأمان"، مشيرة إلى "صعوبة الوضع الذي عاشه اللبنانيون اليوم"، وتحدثت عن "انتشار أرقام هواتف لمن ابدوا رغبتهم باستقبال النازحين"، وقالت إنها "قررت أن تساهم في تنظيم هذه العملية، ووضعت رقم هاتفي تحت تصرف من تتوفر لديهم الرغبة في ذلك، وللنازحين الذين يبحثون عن مأوى".

View this post on Instagram

A post shared by YASMINA| ياسمينا (@yasminazaytoun)

وفي مقطع فيديو توجه فيه إلى اللبنانيين، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك،  دعا الفنان اللبناني طلال الجردي  إلى الابتعاد عن "المشاجرات" على منصات التواصل، ووسائل الإعلام، قائلاً: "نحن الآن في حالة حرب، وعلينا الوقوف جميعا بجانب بعضنا البعض، وكل من يستطيع فتح بيته لمهجر من الجنوب يفعل ذلك، ومن يضطر لتأجير بيته فليفعل ذلك بحق الله".
وأضاف :"هذه اللحظة التي يجب أن نقف فيها جميعًا إلى جانب بعضنا البعض، وعندما تنتهي الحرب، يمكن أن تُفتح نقاشات، هذه ليست اللحظة المناسبة للشجار".

لبنانمشاهيرنشر الاثنين، 23 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط يحتفل بغرس 300 شجرة زيتون في الجبل الأخضر
  • منهم شجر اليوسفي والزيتون.. محافظ القاهرة يدشن مبادرة زراعة ٢٤٠٠ شجرة
  • بمشاركة جامعة الأزهر: محافظ القاهرة يدشن مبادرة تشجير واسعة بمدينة نصر
  • مانجو ويوسفي وزيتون.. إطلاق مبادرة لزراعة 2400 شجرة بالمخيم الدائم وبعض الشوارع المحيطة
  • زراعة 2650 شجرة لبان بصلالة
  • محافظ الغربية: استمرار زراعة الأشجار وأعمال التجميل ضمن مبادرة «بداية»
  • لبنان.. ياسمينا زيتون تطلق مبادرة.. وطلال الجردي يدعو إلىوقف الشجار
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد عددا من المخابز البلدية المدعمة والإفرنجية بحي أول
  • محافظ الإسماعيلية يمر على عدد من المخابز البلدية المدعمة والإفرنجية بمنطقة المحطة الجديدة