تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج إجراءات استقبال وتسكين الطلاب والطالبات القدامي بالمدن الجامعية والتي تستمر حتى ٢٦ من سبتمبر الجاري.

وخلال جولته اطمئن الدكتور حسان النعماني علي عملية التسكين، موجهاً بضرورة توفير سبل الراحة للطلاب والرد على استفسارات أولياء الأمور بخصوص إجراءات التسكين وطمأنتهم على أبنائهم، مؤكداً أن المدن الجامعية لجامعة سوهاج هي بمثابة الأسرة البديلة في تقديم الرعاية للطلاب والطالبات في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية، موضحًا حرص الجامعة على توفير الخدمات والأنشطة التي تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب.

وقال الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان المدينة الجامعية استقبلت أعدادا كبيرة من الطالبات برفقة أولياء الأمور لإنهاء إجراءات التسكين، والتى تتضمن الكشف الطبي والذى يشمل تحليل المخدرات، والهدف منه الاطمئنان على سلامة أبناءنا الطلاب، ثم يليه استكمال الأوراق المطلوبة، والتى تقوم بها وحدة الإقامة بالمدن الجامعية.

وأضاف حامد الخولى مدير عام المدن الجامعية بأن المدن الجامعية شهدت في اليوم الأول للتسكين اقبالاً كبير من طالبات كلية العلوم، الصيدلة، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، التجارة، الحقوق، التربية النوعية، التمريض والتربية الرياضية وذلك طبقا للجدول المدرج للتسكين، مشيراً الي ان إجراءات تسكين الطلاب القدامي لباقي الكليات تستمر حتي يوم الخميس الموافق ٢٦ سبتمبر، و طبقاً للجدول الزمني للتسكين تم تخصيص ثلاثة أيام للطالبات ويومان للطلاب، و تم توزيع الكليات على هذه الأيام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج رئيس جامعة سوهاج مدن سوهاج الجامعية المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تنظم برنامجا تدريبيا لتأهيل العاملين بالمدن الجامعية

أعلن قطاع التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين بقسم الإشراف في المدن الجامعية «طلبة وطالبات» والفروع الخارجية، إلى جانب العاملين بوحدات الإرشاد النفسي.

التعاون مع فريق الدعم النفسي

وأشارت الجامعة في بيان إلى أنه تم تنظيم البرنامج بالتعاون مع فريق الدعم النفسي بمستشفيات جامعة عين شمس، تحت رعاية  الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس. 

تدريب العاملين بالمدن الجامعية

وأوضحت استمرار فعاليات البرنامج التدريبي حتى 26 سبتمبر من التاسعة صباحًا في قاعة مؤتمرات المبنى الرئيسي بالمدينة الجامعية للطلبة، ويهدف إلى تدريب العاملين بالمدن الجامعية على كيفية اكتشاف الحالات النفسية التي قد يعاني منها الطلاب بسبب ضغوط الدراسة.

تأهيل الكوادر المشرفة على الطلاب

وجرى تقسيم البرنامج إلى دفعتين تشمل الأولى مشرفات المدينة الجامعية الرئيسية والفروع الخارجية حتى غد الثلاثاء، ويقوم بالتدريب وإلقاء المحاضرات الدكتورة ميار نوارة، استشاري الطب النفسي بجامعة عين شمس، والدكتور عمر جمال، استشاري الطب النفسي بالجامعة لتأهيل الكوادر المشرفة على الطلاب لتقديم الدعم النفسي اللازم للطلاب، أما المجموعة الثانية تكون على مدار يومي الأربعاء والخميس وتشمل العاملين بالمدينة الجامعية «طلبة».

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات تسكين الطلاب والطالبات القدامى بمدن سوهاج الجامعية
  • «حلوان» تبدأ استقبال الطلاب بالمدن الجامعية الجمعة المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يكشف عن آخر موعد للتقديم في المدن الجامعية
  • رابط الاستعلام عن القبول في المدن الجامعية بالمحافظات.. اعرف الخطوات
  • رئيس جامعة العريش يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • جامعة عين شمس تنظم برنامجا تدريبيا لتأهيل العاملين بالمدن الجامعية
  • تسكين الطلاب في المدن الجامعية بدءا من الجمعة المقبل
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد