نهاية سبتمبر الجاري 2024 تنتهى المهلة الأخيرة التى منحتها الدولة المصرية إلى الأجانب المقيمين على أراضيها من النهاية، إذ يتبقى 6 أيام على ذلك.

وتهيب الدولة المصرية وأجهزتها المعنية بجميع الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة تقنين أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي لضمان الاستفادة من جميع الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

كما تهيب بضيوفها الأجانب المعفيين من سداد رسوم الإقامة التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء والمقرر انتهاء العمل به بتاريخ ٢٠٢٤/٦/٣٠ .

وسيتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية عقب انتهاء المهلة الحالية.

يأتى ذلك انطلاقاً من حرص الدولة المصرية على استمرار استفادة ضيوفها المقيمين بالبلاد بكافة الخدمات المقدمة إليهم من قبل الجهاز الإدارى بالدولة فإنها تهيب بكافة الأجانب وخاصة الفئات المعفاة من سداد رسوم الإقامة بالتوجه لإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على بطاقة الإعفاء لضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات المقدمة إليهم بجميع القطاعات الحكومية خلال المدة الممنوحة من رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن المهلة النهائية لاستخراج تلك البطاقات تنتهي في ٣٠ سبتمبر ۲۰۲٤ على أن يتم خلالها إيقاف جميع الخدمات المقدمة من تلك الجهات لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات وعقب إنتهاء المهلة النهائية ( المنتهية في ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤) سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة للجوازات والهجرة مجلس الوزراء الدولة المصرية الأجانب المعفيين الجوازات والهجرة الإدارة العامة للجوازات الخدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يتفقد سير العمل بحي طره.. ويتابع المشروعات بحلوان

كتب- مصطفى صلاح:

تفقد اشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حي طره لمتابعة سير العمل به والوقوف على جودة الخدمات المُقدمة واستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.

يأتي ذلك في اطار جولاته الميدانية المستمرة للاطمئنان على سير العمل طبقا لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.

وخلال الجولة استفسر عن الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أي عقبات أمامهم لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء الى جانب متابعة اجراءات باقي الخدمات المختلفة التي يقدمها المركز للمواطنين.

وعبر نائب المحافظ، عن حرصه التام على تعاون جميع العاملين مع المواطنين من خلال شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللوائح التنفيذية وتبسبطها مؤكدًا على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان جودة وسرعة تلك الخدمات بما يحقق رضاهم عنها خاصة في عصر التحول الرقمي الذي تنفذه الحكومة.

كما تفقد عددًا من الإدارات بالحي للوقوف على بيئة العمل مؤكدًا حرصه المستمر على رفع كفاءة العاملين والارتقاء بالكوادر البشرية وتحسين بيئة العمل وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين.

واستمرارا للجولات الميدانية تفقد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عددًا من المشروعات والخدمات المختلفة بنطاق حي حلوان والتي تساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاءت الجولات بحضور الدكتور أحمد القزاز رئيس حي حلوان و المهندسة جيهان جادو رئيس حي طره وإسلام عادل مدير الاتصال السياسي بالمنطقة الجنوبية و عدد من التنفيذين.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية اللبناني يعلن تمديد اغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد سير العمل بحي طره.. ويتابع المشروعات بحلوان
  • الداخلية: ضبط شخص من المقيمين بصورة غير قانونية يروج أسلحة حادة ويستهدف طلبة المدارس عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • الداخلية: ضبط 434 مخالفا لقانون الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة خلال أسبوع من الحملات المفاجئة
  • السلطات المصرية تصدم المقيمين اليمنيين بهذا القرار.. تفاصيل
  • بطاقة الخدمات المتكاملة: تحديثات ومزايا جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر
  • استرداد 8 أفدنة أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بالمنيا
  • استرداد 8 أفدنة من أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم في المنيا
  • «إقامة دبي» تُواصل «من أجلكُم نحنُ هُنا»