أعلنت الأمم المتحدة الجمعة، الإفراج عن خمسة موظفين أممين بعد عام ونصف من اختطافهم من مقاتلين يعتقد صلتهم بتنظيم القاعدة في اليمن.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن الأمين العام أنطونيو غوتيرش رحب بالإفراج عن الموظفين التابعين لإدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن، اختطفوا في محافظة أبين ، جنوبي اليمن، في شباط/فبراير 2022.




وأكد حق أن الأمين العام أنطونيو غوتيرش  أكد أن الخطف جريمة لا إنسانية وغير مبررة، ودعا في الوقت ذاته إلى محاسبة مرتكبيها.

من جانبه، قال ديفيد جريسلي، المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن، إن المفرج عنهم، أربعة منهم موظفون يمنيون، وواحد من الموظفين الدوليين، قضوا 18 شهرا في الأسر، مؤكدا أن الموظفين بصحة جيدة كما أنهم في حالة معنوية جيدة وعلى اتصال بعائلاتهم".

وعبر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن  عن شكره للحكومة اليمنية وكل من ساعد في تأمين إطلاق سراح الموظفين الأمميين وساهم في ضمان صحتهم خلال هذه فترة الأسر الطويلة.



و كان مقاتلون يعتقد صلتهم بتنظيم القاعدة، قد اختطفوا الموظفين الأمنيين التابعين للأمم المتحدة في محافظة أبين، جنوب اليمن في 11 شباط/فبراير 2022، قبل أن يطالبوا بفدية مالية مقابل الإفراج عنهم، خلال مفاوضات جرت مع وساطة محلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الأمم المتحدة اليمن أبين اختطاف الأمم المتحدة اليمن أبين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمم المتحدة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج

الثورة نت/..
وصف مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني اليوم الثلاثاء، سفير الكيان الصهيوني لدى المنظمة داني دانون بالمهرج الذي يسعى لتقديم عروض مضحكة”.. مؤكدا أن احتلال الأراضي الفلسطينية سيبقى غير شرعي.

وقال السني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “احتلال الأراضي الفلسطينية سيبقى غير شرعي”.. مستغربا “موقف الدول التي تدعو لعدم الامتثال للقانون الدولي “.

كما رد السني على تصريحات سفير الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة داني دانون الذي وصف أداء الوفد الفلسطيني في الجمعية بالسيرك.. قائلا: “نعتبره مهرجا يحاول تقديم ألاعيبه وعروضه المضحكة”.

وأكد في ختام كلمته أن “ليبيا ترى أن المقاومة ضد العدو الصهيوني ليست إرهابا”.

وكان دانون قد وصف أداء الوفد الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ”السيرك”.

وافتتحت في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.. وتولى رئيس وزراء الكاميرون السابق، فيليمون يانغ مهام رئيس الدورة.

وأصبح حضور فلسطين ممكنا بفضل القرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العاشر من مايو الماضي، والذي أكدت فيه أن فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة.

وخلال الدورة سيكون بإمكان فلسطين إدراج ممثليها على قائمة المتحدثين في الجلسات حول قضايا الشرق الأوسط وعرض تعديلات واقتراحات.

ومع ذلك لا تزال فلسطين بصفة عضو مراقب، ولا تمتلك حق التصويت في اجتماعات الجمعية العامة.. كما لا يمكن لها ترشيح ممثليها لمختلف المناصب في الأجهزة والهيئات الأممية .

مقالات مشابهة

  • موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة
  • مطالبات أممية ودولية بالإفراج الفوري عن موظفين محتجزين تعسفيا في اليمن
  • الأمم المتحدة تدعو لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية خلال عام
  • الأمم المتحدة: اعتماد قرار مطالبة إسرائيل بإنهاء احتلالها لفلسطين
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • الأمم المتحدة تستعد لاتخاذ قرار تاريخي ضد إسرائيل اليوم
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • سفيرة هولندا تطالب الحوثيين بالافراج الفوري عن الموظفين العاملين في الأمم المتحدة
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن