عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني، سيلتقي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعدد من الرؤساء وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية.

بورتسودان: التغيير

أعلن مجلس السيادة السوداني، توجه رئيس المجلس، القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان اليوم، إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد السودان المشارك في أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79.

وبحسب إعلام المجلس السيادي، من المقرر أن يلقي البرهان خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس المقبل “السادس والعشرين من سبتمبر الحالي”.

وسيلتقي رئيس مجلس السيادة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم، بجانب ممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر استقراراً.

وعلى مدى أسبوع سيلقي نحو 150 رئيس دولة وحكومة من كافة أنحاء العالم خطاباتهم في هذا الاجتماع السنوي، الذي تتجه إليه كل أنظار العالم.

وشارك البرهان الاسبوع الماضي، في القمة الرئاسية الافتراضية تحت عنوان “النداء العالمي لقمة المستقبل”، التي هدفت لمناقشة مواقف الدول وتحضيراتها لقمة المستقبل المقررة انعقادها في الأمم المتحدة سبتمبر الحالي.

وأقر في كلمته بأن السودان يمر بمرحلة حرجة نتيجة الحرب المفروضة على شعبه، وأعرب عن أمله في أن تكون القمة فرصة لتعزيز الثقة في منظومة الأمم المتحدة ودعم التعاون الدولي.

وشدد على ضرورة أن يتضمن ميثاق المستقبل آليات لمحاسبة الدول التي تتدخل في شؤون الدول الأخرى وتثير النزاعات، مطالبًا بالتزام دولي قوي لمنع التدخلات الخارجية ومعاقبة المتسببين في تأجيج الصراعات.

وكان وزير الخارجية السوداني حسين عوض علي، شارك أمس في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز على هامش اجتماعات الجمعية العامة.

وطالب بتصنيف قوات الدعم السريع كمليشيا متمردة أسوةً بقرار منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية والمؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى.

وقال إن القوات المسلحة السودانية تضطلع بواجبها الدستوري والأخلاقي في الدفاع عن البلاد والشعب السوداني في وجه عدوان “مليشيا الدعم السريع المتمردة” والمسنودة من حلفائها الإقليميين.

الوسومالجمعية العامة للأمم المتحدة الدعم السريع القوات المسلحة الولايات المتحدة عبد الفتاح البرهان مجلس السيادة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة الدعم السريع القوات المسلحة الولايات المتحدة عبد الفتاح البرهان مجلس السيادة الجمعیة العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

البرهان يتوجّه إلى نيويورك اليوم

بورتسودان: السوداني

يتوجّه رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان؛ اليوم إلى نيويورك للمشاركة أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي البرهان، خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 26 سبتمبر الحالي، وسيعقد مؤتمراً صحفياً أمام أجهزة الإعلام العالمية في ذات اليوم، حيث تلقّت كبريات الصحف والقنوات الإخبارية إخطاراً بتوقيت المؤتمر.

ومن المتوقع أن يجدد البرهان مطالبته، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها كمجموعات إرهابية لحماية الشعب السوداني والمنطقة والعالم، وإدانة الدعم الإقليمي للمليشيا عبر العديد من الدول في المنطقة والدول الجارة، التي يمدونها بالمرتزقة والعتاد وفتح المطارات والممرات.

وعلمت (السوداني) ان البرهان سينخرط في عقد عددٍ من اللقاءات مع رؤساء العالم لمناقشة الأزمة السودانية، ومبادرات الدول الصديقة من أجل السلام وإيقاف الحرب ورفع المُعاناة عن الشعب السوداني.

   

مقالات مشابهة

  • السوداني يشارك في الافتتاح الرسمي لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة،
  • رئيس مجلس السيادة يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك في زيارة تستغرق 7 أيام وكشف أجندة إجتماعاته
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك للمشاركة بدورة الجمعية العامة
  • البرهان يتوجّه إلى نيويورك اليوم
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة