استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وذلك للتباحث بشأن بعض الملفات التشريعية المشتركة.


وبحث الجانبان أهمية  تكثيف الجهود لسرعة مناقشة مشروع قانون العمل، خلال الفترة المقبلة في "المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل"، الذي يضم ممثلي أطراف العمل الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال، والجهات المختصة، تمهيدا لعرضه على دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب.


وأكد الجانبان على دور هذا التشريع في تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل والتشجيع على الاستثمار، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


شارك في اللقاء: المستشار سيد شعراوي نائب رئيس محكمة النقض وعضو قطاع التشريع بوزارة العدل، والمستشار محمد أبو بكر المستشار القانوني لوزير شئون المجالس النيابية، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني لوزير العمل، ود محمود حمزاوي مدير عام المكتب الفني للوزير ، و رشا محمود باحث قانوني بمكتب الوزير ، ومصطفى مجدى باحث بمكتب الوزير .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل وزير الشؤون النيابية الاستثمار الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد جبران وزير العمل، أن الدولة المصرية داعمة لكل عمل عربى مشترك يؤدى إلى مزيد من التنمية، وتوفير فرص العمل للشباب العربى، وتسعى إلى تطوير اقتصادها ليكون أكثر تنافسية وانفتاح على العالم، وصناعة قوى عاملة مؤهلة ومدربة ،وعالية الإنتاجية، تستجيب للمتطلبات المتغيرة لأسواق العمل العربية والعالمية.

وأشار الوزير إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعمة أيضا لترسيخ ثقافة الحوار الاجتماعي بين الأطراف ذات الأهداف المشتركة، للوصول إلى عمل مشترك يخدم كافة القضايا العربية، كما أشار إلى موقف مصر الثابت تجاه "الحق الفلسطيني"، في تحرير الأرض، وتقرير المصير، ومواجهة ممارسات الاحتلال.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير جبران عبر تقنية " الفيديو كونفرانس " في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والإجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، وذلك بمشاركة قيادات المجلس / فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية بصفتها الراعية للاتحاد، وخرفي ربيعة رئيس المجلس الجزائري ورئيس الاتحاد، وموسى أيوب شتيوي نائب رئيس الاتحاد، وأحمد المجدلاني ممثلا عن دولة فلسطين، وكذلك ممثلي المجلس من بلدان المغرب وموريتانيا ولبنان.

وناقش الاجتماع مجموعة من الملفات التنظيمية ،وكذلك القضايا المشتركة، والاستعدادت الجارية لعقد اجتماع الجمعية العامة للاتحاد، والمزمع عقده بالأردن شهر نوفمبر المقبل.

وخلال اللقاء تقدم المشاركون بخالص التهنئة إلى وزير العمل محمد جبران على ثقة القيادة السياسية، وتعينه وزيرا للعمل في مصر، مشيرين إلى جهوده ودوره في تعزيز العمل المشترك في مجالات العمل على المستوى العربي والدولي.

جدير بالذكر أن اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية، والهيئات المماثلة، هو منظمة إقليمية تهدف إلى تعزيز ونشر والحفاظ على ثقافة الحوار بجميع أشكالها وعلى جميع المستويات، وتشجيع الدول العربية على إنشاء المجالس الاقتصادية والاجتماعية بهدف تعزيز وتعميق الديمقراطية التشاركية وتحقيق السلام والاستقرار الاجتماعي والتنمية.

FB_IMG_1727162823516 FB_IMG_1727162821720 FB_IMG_1727162810591

مقالات مشابهة

  • محمد جبران: سرعة مناقشة مشروع قانون العمل في «الحوار الاجتماعي» لعرضه على مجلس النواب
  • وزير العمل: مصر تدعم كل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية وتوفير فرص العمل للشباب
  • وزير العمل: مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية
  • المستشار القانوني للجنة الأولمبية: الزمالك أرسل اسم فتوح للسفر للسعودية وطلبنا إقرارًا قانونيًا لاعتماده
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد الشعب الجمهوري بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد "الشعب الجمهوري" بمقر الوزارة
  • مناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية مع مختصين
  • مجلس القضاء الاعلى يعلن اكمال الملاحظات بشأن مشروع قانون التحكيم
  • 20 ألف جنيه.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا