صحيفة الاتحاد:
2024-09-24@15:27:41 GMT

«الرجبي» يشارك في «آسيوية» الشباب والشابات

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

دبي (الاتحاد)
تغادر البلاد، غداً الأربعاء، بعثة منتخبنا الوطني للشباب والشابات، متجهة إلى ماليزيا للمشاركة في البطولة الآسيوية تحت 18 سنة للشباب والشابات لسباعيات الرجبي، والتي يحمل لقبها في الفئتين، وتقام المنافسات يومي السبت والأحد المقبلين، بمدينة جوهور باهرو.
ويترأس البعثة محمد سلطان الزعابي أمين عام الاتحاد، بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري، ويضم الجهاز الفني للشباب خلدون مليح، وأندرو جونس وجوشوا إيفس، فيما يضم الجهاز الفني للسيدات فيلادلفيا أولاندو، وتارا كوني، وأليكسندرا كوك.


ويلعب منتخبنا للشباب بالمجموعة الأولى، التي تضم معه الهند وماليزيا وسنغافورة والسعودية، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات هونج كونج والصين تايبيه وتايلاند وسيرلانكا وبروناي، ويلعب منتخبنا مباراته الأولى أمام السعودية ثم سنغافورة وماليزيا والهند، فيما تقام بطولة الشابات بنظام المجموعة الواحدة، من 6 فرق، حيث يلعب منتخبنا مباراته الأولى مع الهند ثم ماليزيا والثالثة أمام تايلاند ثم هونج كونج وسنغافورة.
وأكد محمد سلطان الزعابي أمين عام الاتحاد، رئيس البعثة، أن الاستعدادات بدأت من أكثر من شهر ونصف الشهر، وقال: «تم تجديد دماء المنتخبين وهناك 70% أسماء جديدة ويبشرون بالخير في مستقبل اللعبة، وبدأنا بترشيح الأندية للاعبيها وبعدها تم تصفية اللاعبين واللاعبات، وتم الاستقرار على التشكيلة النهائية منذ أسبوعين، ولعبنا عدد من المباريات مع أندية داخل الدولة».
وأضاف: «الإمارات سيطرت على بطولة آسيا تحت 18 سنة للشباب والشابات، وكانت الإمارات متصدرة تحت 20 سنة أيضاً، ولكن رأينا دمجهم مع الفريق الأول، وطموحنا في البطولة الحفاظ على اللقب، خاصة أن أبطال الإمارات احتفظوا باللقب من بعد جائحة كورونا، وهذا الجيل سيمثل الإمارات في 3 نسخ مقبلة تحت 18 سنة، ونهدف ليكون بطل القارة لـ 3 مواسم مقبلة».

أخبار ذات صلة «طيران الإمارات» ترعى بطولات «آسيوي الرجبي» «شاه علم» يقبض القلوب «لحظة الانهيار»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرجبي منتخب الرجبي ماليزيا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا يستعد لتيمور الشرقية في مستهل مشواره في تصفيات آسيا للشباب.. توقيت المباراة

أجرى لاعبو منتخبنا الوطني للشباب عصر اليوم الاثنين بتوقيت أندونيسيا وصباحاً بتوقيت اليمن أولى حصصهم التدريبية على ملعب إيه بي سي فيلد بقيادة مدير الجهاز الفني محمد البعداني ومساعده هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد جعوان، تحضيرا للمواجهة الأولى بعد غد الأربعاء الساعة 11 صباحا بتوقيت اليمن، أمام منتخب تيمور الشرقية الذي وصل ومنتخب جزر المالديف ليلة أمس إلى العاصمة جاكرتا وينزلان مع منتخبنا الوطني في فندق المريديان.

وركزت التدريبات الأولية على الجوانب البدنية والفنية للارتقاء والوصول للجاهزية والنسبة الموائمة من اللياقة إضافة إلى التأقلم مع الأجواء والطقس الإندونيسي خلال فترة العصر الحارة المصاحبة له بين الحين والآخر كثافة رطوبة ولفحات هواء استوائية.

واجرى المنتخب تدريباته بالكرة التي أقرها الاتحاد الآسيوي لمباريات تصفيات البطولة الآسيوية للشباب.

مقالات مشابهة

  • غداً الساعة 11 بتوقيت صنعاء.. منتخبنا الوطني للشباب يلاقي نظيره التيموري الشرقي
  • منتخب الشباب يجري مرانه الأول في إندونيسيا استعداداُ لمواجهة تيمور الشرقية
  • تصفيات آسيا.. "أبيض الشباب" يفوز على جزر ماريانا 13-0
  • منتخبنا الوطني للشباب يواصل استعداداته في جاكرتا لخوض التصفيات الآسيوية
  • منتخبنا يستعد لتيمور الشرقية في مستهل مشواره في تصفيات آسيا للشباب.. توقيت المباراة
  • ميكالي مديراً فنياً لمنتخب مصر للشباب 2005
  • بعثة منتخبنا الوطني للشباب تصل إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا
  • تقــام للمرة الأولى في المملكة..  «الدمام» تستضيف أول بطولة دولية للشباب والناشئين في كرة الطاولة
  • رابط مؤتمر الشباب في الإمارات 2025.. خطوات وشروط التسجيل