شددت الهيئة العامة للنقل على أهمية التزام الشاحنات الأجنبية القاصدة للمملكة بضرورة التقيد بآلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية، وأنظمة واشتراطات النقل في المملكة.

وحددت الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية في المملكة، في مقدمتها إصدار وثيقة نقل الإلكترونية من منصة لوجستي bayan.

logisti.sa، بالإضافة إلى اقتصار نقل البضائع على طريق العودة من “مدينة/ محطة” الوصول فقط أو مدن ومحطات واقعة على مسار طريق العودة، وعدم تعاقد الناقلين للنقل بين مدن المملكة، مع التزام الشاحنات الأجنبية بأنظمة واشتراطات النقل المطبقة على الناقل الوطني، كالارتباط التقني مع الجهات المعنية، والتزام الناقل الأجنبي والشاحنات الأجنبية المخالفة بسداد المخالفات قبل الدخول أو الخروج من المنافذ البرية للمملكة.

وأشارت الهيئة إلى أن آلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية تسهم في تحقيق عدالة المنافسة، وتهيئة البيئة الاستثمارية، والحد من الممارسات غير النظامية، إضافة إلى رفع مستوى السلامة لخدمات النقل، وكذلك المحافظة على الطرق العامة والبنية التحتية، وتحقيق الاستدامة البيئية في القطاع اللوجستي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الشاحنات الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

جنود “اللواء 30 مشاة” يقطعون طريق شبوة – مأرب احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم والإكرامية السعودية

الجديد برس:

في خطوة احتجاجية، قطع جنود من “اللواء 30 مشاة” التابع لمحور عتق، السبت، الطريق الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب، ومنعوا مرور ناقلات الوقود والغاز المتجهة إلى مأرب.

جاء ذلك على خلفية عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تأخر تسليم “الإكرامية السعودية”، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة.

ووفقاً للمصادر، قام الجنود بقطع الطريق في منطقة البياض غرب مدينة عتق، احتجاجاً على ما وصفوه بمماطلة قيادة “المنطقة العسكرية الثالثة” في مأرب، التابعة لحزب الإصلاح، في صرف الإكرامية، التي قُدمت لقوات الحكومة الموالية للتحالف.

وأضافت المصادر أن الجنود يطالبون بعدم التمييز في صرف المستحقات المالية بين مجندي شبوة ومأرب.

وأوضحت المصادر أن الجنود المحتجين رفضوا إعادة فتح الطريق إلا بعد تلبية مطالبهم بالكامل، بما في ذلك صرف مستحقاتهم المالية والإكرامية دون تأخير أو استثناء.

يُذكر أن مسؤولاً عسكرياً في الحكومة اليمنية الموالية للتحالف أعلن في 11 سبتمبر عن بدء صرف “مكرمة الملك سلمان” للقوات التابعة للحكومة في المناطق العسكرية الثالثة، السادسة، والسابعة.

مقالات مشابهة

  • 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية
  • هيئة النقل تنبه بضرورة إصدار وثيقة نقل الإلكترونية للشاحنات الأجنبية
  • 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل المملكة
  • انطلاق مؤتمر “الدراسات الشرعية ورؤية المملكة 2030”
  • وزير النقل يعلن تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا
  • “هيئة النقل”: 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل المملكة
  • سيدة تصنع محل شاي "للعناكب" داخل إبريق وتجني الآلاف
  • “مواصلات الشارقة” تعلن تشغيل المرحلة الأولى من رحلات حافلاتها الكهربائية
  • جنود “اللواء 30 مشاة” يقطعون طريق شبوة – مأرب احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم والإكرامية السعودية