تركيا الآن:
2024-09-24@15:31:09 GMT

ضبط 65,662 منتجًا غير صالح للاستهلاك في أنطاليا

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

أعلنت وزارة الزراعة والغابات التركية عن ضبط آلاف المنتجات الغذائية التي تهدد الصحة العامة خلال عمليات التفتيش التي أجرتها في أنطاليا.

في التفاصيل، تم اكتشاف أن آلاف المواد الغذائية مثل الشوكولاتة، والبسكويت، وعلب الفواكه تم تغيير تواريخ انتهاء صلاحيتها باستخدام آلات خاصة، وتم لصق ملصقات أجنبية عليها، مما جعلها جاهزة للتصدير على الرغم من انتهاء صلاحيتها.

**65,662 منتجًا منتهي الصلاحية تم تحديدها**

خلال عمليات التفتيش في مخزن مؤجر في حي تشامكوي، أجرى مفتشو الأغذية في مديرية الزراعة والغابات في أنطاليا تقييمات شاملة، أسفرت عن ضبط 65,662 منتجًا غذائيًا، بما في ذلك الشوكولاتة المستوردة، والبسكويت، ومشروبات الطاقة، وعلب الأناناس المقطعة، ومخلل الزنجبيل الوردي.

وأظهرت الفحوصات أن المعلومات القديمة عن تواريخ الاستهلاك قد تم تغييرها بواسطة آلات ترميز، حيث تم تغيير تواريخ الاستهلاك القديمة، التي تعود في الغالب إلى عام 2023، إلى تواريخ جديدة في عام 2025. كما تم العثور على العديد من المنتجات التي لا تزال في مرحلة حذف المعلومات.

**غرامات مالية وعقوبات إدارية**

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: أنطاليا

إقرأ أيضاً:

ضبط 6.3 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الجيزة -صور

كتب- محمد أبو بكر:

شدد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق، بالتنسيق مع مسؤولي الأجهزة الرقابية والأمنية؛ لضبط المخالفات والتأكد من سلامة السلع المتداولة مع بدء العام الدراسي.

وقامت مديرية الطب البيطري بالجيزة بتوجيه عدد من حملات الضبط والمتابعة للأسواق؛ لمنع التلاعب بالأسعار وضمان سلامة اللحوم والدواجن والمصنعات والأسماك المتداولة، لحفظ أمن وسلامة المواطنين.

واطلع المحافظ على جهود مديرية الطب البيطري ونتائج الحملات التي شملت أحياء ومراكز ومدن (إمبابة، العمرانية، الهرم، البدرشين، الطالبية، أبو النمرس، العجوزة، الدقي، بولاق الدكرور).

وأوضح التقرير أن الحملات نجحت في ضبط ٦ أطنان و٣٤٣ كجم لحومًا ودواجن ومصنعات فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومذبوحات خارج المجازر، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تشن حملات على منخفضي الاستهلاك.. ما عقوبة السرقة؟
  • عضو منتجي الدواجن: نعيش مرحلة حساسة وزيادة السعر تجعلنا مجرمين في حق الشعب
  • وزير الإسكان يتابع الإجراءات التي اتخذتها "القابضة للمياه" بشأن ضوابط ترشيد الاستهلاك
  • الاستهلاك المنتظم للبرقوق يحسن حالة الجلد
  • ضبط 90 كيلو أسماك ماكريل غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 172 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • رمال أنطاليا الذهبية تجذب السياح: زيادة 8% في عدد الزوار هذا العام!
  • «مياه الشرقية» تنظم حملات لتوعية النشء بترشيد الاستهلاك
  • ضبط 6.3 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الجيزة -صور