حصل اليوم السابع على نص الحركة القضائية لقضاة المحاكم الإدارية لمجلس الدولة على مستوى الجمهورية ، بعد الموافقة عليها واعتمادها من الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية، برئاسة المستشار/ أحمد عبود – رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشار/ محمد الكشكي - نائب رئيس مجلس الدولة – رئيس شئون المحاكم الإدارية والتأديبية و أعضاء وعضوات الجمعيتين العموميتين للمحكمتين.


 
وقد وافقت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية على اعتماد الحركة القضائية للعام القضائي الجديد 2024/2025 والتي تضمنت توزيع (364) مستشارًا ومستشارة.


جانب من العمومية

 
وقد رحب المستشار رئيس مجلس الدولة بأعضاء وعضوات الجمعيتين العموميتين للمحكمتين مُهنئًا بداية العام القضائي الجديد، ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل. 
 
وأكد رئيس المجلس على المستشارين رؤساء الدوائر بالالتزام بمهام عملهم، وضرورة متابعة نسخ الأحكام الصادرة عن دوائرهم وتوقيعها بسرعة ودقة، والتنبيه على سكرتارية الدوائر بسرعة إرسال ملفات الطعون؛ ليتم الفصل فيها أولاً بأول،والإشراف على توقيع قوائم الرسوم؛ لتحصيل قيمة المطالبة المقررة لمصلحة الخزانة العامة.


عمومية مجلس الدولة 

وفي ختام كلمته، أكد على حرصه على التواصل المستمر والدائم مع جميع أعضاء وعضوات الجمعيتين العموميتين للمحكمتين الإدارية والتأديبية خلال العام القضائي الجديد، بما يحقق العدالة الناجزة.

   

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مجلس الدولة العمومية جمعية عمومية

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. رئيس مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية لمحكمة القضاء الإداري

عقدت الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الاداري اجتماعها اليوم الاثنين، بمقر مجلس الدولة بالدقي، برئاسة المستشار أحمد عبود – رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشارحسام عميرة -  نائب رئيس مجلس الدولة – رئيس محكمة القضاء الإداري والمستشارين أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة.

ووافقت الجمعية على اعتماد الحركة القضائية لمحكمة القضاء الإداري للعام القضائي الجديد 2024/2025 والتي تضمنت توزيع عدد (1223) عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة، حيث رُوعيت المصلحة العامة لرغبات السادة المستشارين، وفي ضوء القواعد التي أقرها المجلس الخاص.

ورحب المستشار رئيس مجلس الدولة بأعضاء الجمعية العمومية للمحكمة مُهنئًا ببداية العام القضائي الجديد، ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل.


وأكد على أهمية تنظيم سير العمل بالمحكمة، وزيادة عدد الدوائر بمحكمة القضاء الإداري؛ للانتهاء من القضايا المتراكمة، وتقليص زمن التقاضي وصولًا للعدالة القضائية الناجزة.

وفي ختام كلمته أكد على حرصه على توفير بيئة قضائية مناسبة للقضاة والمتقاضين من خلال جاهزيه جميع المباني والمقرات على مستوى الجمهورية؛ لاستقبال العام القضائي الجديد بما يساهم في تحقيق العدل.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية للعام الجديد 2024/ 2025
  • اعتماد الحركة القضائية للمحكمتين الإدارية والتأديبية.. تفاصيل
  • رسميًا.. رئيس مجلس الدولة يعتمد الحركة القضائية لمحكمة القضاء الإداري
  • المستشار أحمد عبود يعتمد الحركة القضائية لمحكمة القضاء الإداري
  • الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الإداري تعتمد الحركة القضائية الجديدة
  • الحركة القضائية للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة لعام 24/25.. الأسماء
  • الحركة القضائية.. انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإدارى غدا
  • «عمومية الإدارية العليا» تعتمد الحركة القضائية للمحكمة
  • الإدارية العليا تعقد الجمعية العمومية بمجلس الدولة لتوزيع العمل القضائي