أعلن البنك المركزي المصري مؤخرا تعديل حدود السحب والتحويل من «إنستا باي»، التطبيق الذي أطلقه في إطار تنفيذ أهداف الدولة للشمول المالي والتحول الرقمي وتقليل الاعتماد على النقد، ليتم تعديل الحد الأقصى للمعاملات المالية سواء اليومية أو الشهرية وكذلك تعديل حدود المعاملة الواحدة على « InstaPay Egypt»، بما يسهل على الأشخاص تعاملاتهم اليومية.

اعرف حدود السحب والتحويل من إنستا باي بعد التعديل

ووفقا لموقع البنك المركزي، فإنه بعد تعديل حدود السحب والتحويل من إنستا باي، وصل الحد الأقصى للتحويل 70 ألف جنيها للمعاملة المالية الواحدة، و120 ألف جنيه حد الخصم اليومي و400 ألف جنيها حد الخصم الشهري من البنك الواحد، وذلك بما يتفق مع حدود المعاملات المالية للبنوك العاملة في مصر.

مميزات السحب والتحويل من إنستا باي

وأكد الخبير المصرفي، ماجد فهمي، أن تعديلات حدود السحب والتحويل من إنستا باي أضافت الكثير لمزايا التطبيق، منوها إلى أبرز مزاياه والتي جذبت قطاع كبير لإجراء المعاملات المالية من خلال التطبيق أنه «لا يفرض أي رسوم على جميع التحويلات».

رفع حدود السحب والتحويل من إنستا باي أبرز مزايا التطبيق

وتابع «فهمي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن «المركزي» أطلق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية IPN، في مارس 2022 لتسهيل المدفوعات الرقمية على الأفراد والشركات على مدار الساعة وتحقق ذلك على مدار عامين، وتتزايد أعداد المتعاملين مع البنوك ومستخدمي التطبيق بشكل مطرد كلما تم إضافة مميزات جديدة للتطبيق، وآخرها رفع حدود السحب والتحويل من إنستا باي.

حول الأموال وادفع فواتيرك بـ إنستا باي

ويعد التطبيق البنكي إنستاباي، بعد رفع حدود السحب والتحويل، من أبرز تطبيقات المدفوعات الفورية ضمن شبكة المدفوعات اللحظية التي أعلن عنها البنك المركزي منذ سنوات، ويُسهل تطبيق إنستا باي العديد من العمليات المالية التي يقوم بها الأشخاص من حساباتهم البنكية، مثل تحويل الأموال أو دفع الفواتير إلكترونيا، ولا يقتصر على حسابات الأفراد إنما الشركات أيضا يمكنها الاستفادة من الطبيق، ويسهل المعاملات ايضا.

تحويلا لحظية من إنستا باي

وأبرز مزايا تطبيق إنستا باي إجراء تحويلات لحظية وفورية للاموال بين الحسابات المصرفية والمحافظ الإلكترونية أيضا وعلى مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن للشخص دفع كل فواتيره عبر تطبيق إنستا باي، مثل فواتير الغاز والمياه والكهرباء والإنترنت وغيرها، وربط الحسابات البنكية المختلفة أو المحافظ الإلكترونية بالتطبيق يتيح مرونة كبيرة.

وتصميم إنستاباي تم مراعاة أن يكون سهل الاستخدام لدمج أكبر عدد من المتعاملين مع البنوك والقطاع المصرفي، مثل كبار السن أو الصغار، وأن يكون آمنا يتوافق مع معايير البنك المركزي لضمان سلامة العمليات المالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدود السحب إنستا باي رسوم التحويل إنستا باي حدود السحب ATM تطبيقات البنوك البنک المرکزی تعدیل حدود

إقرأ أيضاً:

مزاد بيع العملة.. ارتفاع مبيعات البنك المركزي للحوالات الخارجية بنسبة 96%

مزاد بيع العملة.. ارتفاع مبيعات البنك المركزي للحوالات الخارجية بنسبة 96%

مقالات مشابهة

  • مزاد بيع العملة.. ارتفاع مبيعات البنك المركزي للحوالات الخارجية بنسبة 96%
  • مبيعات البنك المركزي تتخطى 5 مليارات دولار خلال شهر
  • البنك المركزي العراقي يطلق مشروع خارطة الاستدامة المالية
  • أستاذ دراسات بيئية: رئيس الوزراء يدرس آلية تعديل حدود الكربون
  • الحد الأقصى للسحب عبر تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt بعد قرار البنك المركزي المصري: التفاصيل والرسوم المحدثة
  • البنك المركزي: «المالية» جمعت 64.73 مليار جنيه بعد تخفيض العائد على أذون الخزانة
  • مدبولي يبحث آلية تعديل حدود الكربون لتعزيز تنافسية الصادرات المصرية
  • مدبولى يبحث آلية تعديل حدود الكربون لتعزيز تنافسية الصادرات المصرية
  • مدبولي يعقد اجتماعا لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات