الوحدة نيوز/ نفذ طيران العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء سلسلة من الغارات على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وقالت مصادر ميدانية أن الطيران الحربي الصهيوني شن غارات استهدفت بلدات دبعال والبازورية والقليلة قضاء صور وعربصاليم ومركبا قضاء النبطية وبيت ياحون قضاء بنت جبيل.

كما شن الطيران الحربي الصهيوني غارة بين بلدتي صديقين وجبال البطم في القطاع الغربي، وأغار على منطقة بين قانا والرمادية في قضاء صور.

بدورها، أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية” بأن موجة جديدة من الغارات يشنها العدو الصهيوني على أكثر من منطقة في القطاع الغربي، مشيرة إلى أن الطيران الحربي يحلق فوق بيروت وضواحيها.

يُذكر أن جنوب لبنان يتعرض منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023 لتصعيد خطير واعتداءات متكررة، حيث كثف الكيان الصهيوني غاراته الجوية وقصفه المدفعي على القرى الحدودية اللبنانية، وأدى التصعيد إلى استشهاد وإصابة العشرات، بالإضافة إلى تهجير آلاف العائلات من منازلهم في المناطق المستهدفة .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على شرق وجنوب لبنان

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية -صباح الاثنين- سلسلة غارات على بلدات في القطاع الأوسط في شرق وجنوب لبنان.

وقالت مراسلة الجزيرة إن الغارات استهدفت بلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح الطيري وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان.

كما طالت محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية إن أكثر من 80 غارة إسرائيلية استهدفت مناطق عديدة بمحافظة النبطية جنوبي البلاد.

ولفتت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن أيضا غارات كثيفة على مناطق شرق صور، بالإضافة إلى غارة على مجرى نهر الليطاني عند أطراف الدلافة جنوب لبنان.

وأضافت الوكالة اللبنانية أن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي يحلق فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني.

بدوره أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، مما يرفع حصيلة قتلاه إلى 504 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

"ضربة استباقية"

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يشن ضربات مكثفة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن هجوم الجيش على لبنان جاء كضربة استباقية بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف إسرائيل.

ودعا هاغاري سكان جنوب لبنان للابتعاد فورا عن الأماكن والمنشآت التي يستخدمها حزب الله.

وخلال الأسبوع الماضي، تصاعدت الحرب بين حزب الله وإسرائيل عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا.

إلى جانب غارة جوية استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت خلفت 45 قتيلا بينهم أطفال ونساء والقيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، و68 جريحا.

وفجر الأحد، قصف حزب الله بالصواريخ مواقع عسكرية في مدينة حيفا للمرة الأولى منذ بداية المواجهات، ما أسفر عن إصابة إسرائيليين وأضرار مادية كبيرة، حسب وسائل إعلام عبرية.

فيما قصف الجيش الإسرائيلي 16 بلدة جنوبي لبنان، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 3، وفق بيان لوزارة الصحة اللبنانية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا على طرفي الحدود، مما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • شركات الطيران تعلق رحلاتها إلى كيان العدو الصهيوني
  • نقابة المحامين تدين سلسلة تفجيرات العدو الصهيوني على أراضي دولة لبنان الشقيقة
  • نقابة المحامين تدين سلسلة تفجيرات العدو الصهيوني على أراضي دولة لبنان
  • إعلام العدو: شركات طيران دولية تعلن إلغاء جميع رحلاتها إلى الكيان الصهيوني
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية على البقاع شرقي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يبدأ موجة غارات جديدة على جنوب لبنان
  • العدو الصهيوني يشن غارات كثيفة على جنوب لبنان والبقاع
  • سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على شرق وجنوب لبنان
  • جيش العدو الصهيوني يكثف غاراته على جنوب لبنان