كتب- محمد نصار:

أكد وزير العمل محمد جبران، أن الدولة المصرية داعمة لكل عمل عربي مشترك يؤدى إلى مزيد من التنمية، وتوفير فرص العمل للشباب العربي، وتسعى إلى تطوير اقتصادها ليكون أكثر تنافسية وانفتاحا على العالم، وصناعة قوى عاملة مؤهلة ومدربة وعالية الإنتاجية، تستجيب للمتطلبات المتغيرة لأسواق العمل العربية والعالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير جبران عبر تقنية " الفيديو كونفرانس " في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، بمشاركة قيادات المجلس فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية بصفتها الراعية للاتحاد، وخرفي ربيعة رئيس المجلس الجزائري ورئيس الاتحاد، وموسى أيوب شتيوي نائب رئيس الاتحاد، وأحمد المجدلاني ممثلا عن دولة فلسطين،وكذلك ممثلي المجلس من بلدان المغرب وموريتانيا ولبنان.

واستعرض الاجتماع مجموعة من الملفات التنظيمية ،وكذلك القضايا المشتركة ،والاستعدادات الجارية لعقد اجتماع الجمعية العامة للاتحاد ،والمزمع عقده بالأردن شهر نوفمبر المقبل.

وأشار جبران إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة أيضا لترسيخ ثقافة الحوار الاجتماعي بين الأطراف ذات الأهداف المشتركة، للوصول إلى عمل مشترك يخدم كافة القضايا العربية ،كما أشار إلى موقف مصر الثابت تجاه "الحق الفلسطيني" في تحرير الأرض وتقرير المصير ومواجهة ممارسات الاحتلال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي محمد جبران وزير العمل توفير فرص العمل للشباب

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يوجه بصرف تعويضات للمصابين وضحايا انقلاب سيارة بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، ومديرية العمل بالمنيا ،بسرعة المتابعة،واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن المصابين ضحايا إنقلاب سيارة ربع نقل بطريق المحور بسمالوط شمال المنيا.

ونُقل 16 مصابًا حتى الآن من عمال الزراعية الذين يعملون باليومية، إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكد الوزير جبران، في توجيهاته على سرعة صرف التعويضات اللازمة من "بند الحوادث" بالحساب المركزي للرعاية الصحية و الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة والتي تصل إلى 20 ألف جنيه لكل مُصاب، وذلك بعد استيفاء الأوراق، والمُستندات اللازمة للصرف، طبقا للوائح والنظم المعمول بها.

وقال الوزير إن تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، هدف رئيسي في برنامج الحكومة الجديدة، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجه الوزير بخالص المواساة إلى أسر الضحايا،داعيا لهم بالشفاء العاجل ..

مقالات مشابهة

  • جبران يستقبل وزير الشؤون النيابية لسرعة مناقشة مشروع القانون الجديد
  • وزير العمل: مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية
  • وزير العمل: الدولة المصرية داعمة لكل عمل عربى مشترك يؤدى إلى مزيد من التنمية
  • وزير العمل: الدولة داعمة لكل عمل عربي مشترك يؤدي إلى مزيد من التنمية
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيريه الصومالي والإريتري في اجتماع ثلاثي مشترك
  • وزير الخارجية يلتقي وزيري خارجية الصومال وإريتريا في اجتماع ثلاثي مشترك
  • وزير العمل يوجه بصرف تعويضات للمصابين وضحايا انقلاب سيارة بالمنيا
  • 20 ألف جنيه.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • وزير العمل يوجه بسرعة صرف 20 ألف جنيه لكل مصاب في حادث المنيا