محمية رأس بناس تقع على مساحة 50 كيلومترًا، وهي بمثابة أهم المحميات الطبيعية في العالم، إذ تضم تنوعًا بيولوجيًا فريدا، وتعد وجهة مثالية لمحبي الغوص واستكشاف أعماق البحار، لأنها تتميز بشعابها المرجانية الملونة وأسماكها النادرة.

رأس بناس.. درة محميات مصر 

وأشار خبراء السياحة في البحر الأحمر إلى أن رأس بناس هي درة محميات مصر واستثمار سياحي واعد في جنوب محافظة البحر الأحمر، حيث موقعها الجغرافي وقربها من المدن الحيوية مثل مرسى علم والأقصر ومطار برانيس، وتقع جنوب مدينة مرسى علم بمسافة 140 كيلو مترا.

الاستثمار في رأس بناس 

وأشار محمد منصور، مدير الأمن الإقليمي والخبير السياحي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن إعلان مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لطرح رأس بناس للاستثمار ومعها 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر يعكس رؤية جيدة في الاستثمار السياحي جنوب البحر الأحمر علي غرار منطقة العلمين في الساحل الشمالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس بناس البحر الأحمر مرسي على محمية طبيعية البحر الأحمر رأس بناس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر.. والأمواج تصل إلى 2.5 متر

حذّرت الأرصاد الجوية من وجود نشاط للرياح اليوم، يعمل على اضطراب الملاحة البحري على مسطح البحر الأحمر، ويكون نشاط الرياح شمالية شرقية وغربية أحيانا بسرعات تصل لـ50 كيلومترا في الساعة.

اضطراب الملاحة البحرية

وأشارت في تقرير صادر عنها، إلى أن عدد من الشواطئ الشرقية للبلاد المطلة على البحر الأحمر، تشهد اضطرابا في الملاحة البحرية، وارتفاعا في حركة الأمواج لتصل إلى نحو 2.5 متر، لذا يجب على رواد الشواطئ وممارسي الرياضة البحرية تجنب الحذر اليوم.

الملاحة البحرية على البحر المتوسط

وأكدت الأرصاد الجوية، عودة الهدوء النسبي لحركة الأمواج والملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، إذ يصل ارتفاع الأمواج اليوم لمترين، نظرا لحدوث انخفاض نسبي في سرعات الرياح على البحر المتوسط اليوم لتصل إلى 30 كيلومترا  في الساعة، في حين وصولها أمس الأحد لـ50 كيلومترا في الساعة، ما ترتب عليه إلى اضطراب الملاحة البحرية على كل من شواطئ (مطروح- العلمين- الإسكندرية- بلطيم- بورسعيد)، ووصل ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر.

سرعات الرياح اليوم

وعن سرعات الرياح اليوم، فهي نشطة على القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الدلتا وشمال وجنوب الوجه البحري، حيث تتراوح سرعاتها بين 30 و35 كيلومترا في الساعة، كما يسود طقس غائم جزئيا على تلك المناطق، نظرا لتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية للبلاد، في حين السحب غير ممطرة على القاهرة وجنوب الوجه البحري وصولا إلى مدن القناة.

أما عن نشاط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فهي نشطة وتصل سرعاتها لـ40 كيلو مترا في الساعة.

 

مقالات مشابهة

  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 107 باحثين
  • تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ليندركينغ يتحدث لـالحرة عن التحدي الحقيقي في اليمن
  • ارتباك أمريكي وتشوّش خليجي: من أين لليمن هذا؟
  • بسبب هجمات الحوثيين .. ازدياد حركة الملاحة من طريق رأس الرجاء الصالح بنسبة ٧٠ بالمائة 
  • "جنوب أفريقيا": حركة الملاحة حول الرجاء الصالح زادت بنحو 70 بالمئة اثر هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • دولة جنوب أفريقيا تعلق على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر…ماذا قالت؟
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر.. والأمواج تصل إلى 2.5 متر
  • اليونان تسحب فرقاطتها “بسارا” من البحر الأحمر