في حملة دعائية وُصفت بـ"الجريئة"، أطلقت اللجنة الوطنية الديمقراطية (DNC) إعلانات ساخرة، تهاجم من خلاله الرئيس السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، وذلك بعد رفضه المشاركة في مناظرة أخرى أمام المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، بوضعه على شكل "الدجاج".

واستخدمت اللجنة الوطنية الديمقراطية، هذه الإعلانات، في مناطق محيطة بتجمعات ترامب الانتخابية، حيث ركّزت على بنسلفانيا، وهي الولاية ذات الأهمية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 فيما تُظهر الإعلانات، ترامب، على هيئة دجاجة مرتديًا ربطة عنق حمراء، ما يمثل إشارة إلى تخوفه من مواجهة خصومه في الساحة السياسية.

وفي محاولة لإعادة دونالد ترامب إلى منصة المناظرة مع هاريس، يخطط الديمقراطيون لإطلاق حملة رسائل جديدة تصف الرئيس السابق بأنه "جبان"، عبر إطلاق لوحات إعلانية ثابتة ومتحركة.


الحملة وأهدافها
تهدف الحملة إلى انتقاد تراجع ترامب عن المشاركة في المناظرات، التي تُعد جزءًا أساسيًا من العملية الديمقراطية في الانتخابات الأمريكية. في الوقت الذي يعتقد فيه الديمقراطيون أن رفض ترامب الظهور في مناظرات، يكشف عدم رغبته في التفاعل العلني مع المرشحين الآخرين، لا سيما مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس.

وفي المقابل ترى حملة هاريس أن الشعب الأمريكي، يستحق فرصة أخرى لرؤية هاريس وترامب يتناظران، قبل الإدلاء بأصواتهم، مطالبين ترامب بالالتزام بإجراء المناظرة المعلنة مسبقة في 23 تشرين الأول/ أكتوبر وتستضيفها شبكة "سي إن إن".




ردود الفعل والانتخابات 2024
على الرغم من أن ترامب يظل أحد أقوى المرشّحين في الانتخابات فإن رفضه للمناظرات قد يؤثر على صورته أمام الجمهور، خاصة في فئات الناخبين المستقلين والمترددين. ويركز خصومه السياسيون على استغلال هذا الموقف، من أجل إضعافه خلال الحملات الانتخابية المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملات، تأتي في وقت يُعتبر حرجا للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، حيث يسعى كل من الديمقراطيين والجمهوريين إلى حشد أكبر عدد من المؤيدين.


التأثير على حملة ترامب
يظهر في الإعلانات ترامب، وهو في موقف ضعيف وغير واثق من قدرته على الدفاع عن سياساته أو التعامل مع انتقادات خصومه. يُنظر إلى ذلك على أنه محاولة لتشويه صورته أمام الناخبين الذين يعتبرون المناظرات وسيلة أساسية لتقييم قدرات المرشحين.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب هاريس الانتخابات الرئاسية الأمريكية امريكا ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية هاريس الدجاجة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

23.. أكتوبر.. هاريس تتحدى ترامب

أعلنت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس اليوم السبت، قبول دعوة من شبكة "سي إن إن" في 23 أكتوبر المقبل، لمناظرة أخرى أمام منافسها دونالد ترامب.

وقالت رئيسة الحملة جين أومالي ديلون في بيان: "نائبة الرئيس هاريس مستعدة لفرصة أخرى لمشاركة المنصة مع دونالد ترامب. لا ينبغي أن يواجه دونالد ترامب أي مشكلة في الموافقة على هذه المناظرة".

وكتبت هاريس على منصة "إكس"، يوم السبت، أنها "ستقبل بكل سرور مناظرة رئاسية ثانية" وأنها تأمل أن "ينضم" إليها ترامب في 23 أكتوبر.

وفي الأسبوع الماضي، أشار ترامب إلى أنه قد يكون منفتحا على المشاركة في مناظرة رئاسية ثالثة بعد مواجهته مع هاريس في العاشر من سبتمبر الجاري، التي استضافتها شبكة ABC في فيلادلفيا.

وقال للصحفيين في كاليفورنيا، بعد نشره سابقا على منصة Truth Social: "ربما إذا كنت في حالة مزاجية مناسبة، فلن تكون هناك مناظرة ثالثة".

وفي الأسبوع الماضي، رفضت حملة هاريس إعلان ترامب بعدم إجراء مناظرة أخرى، حيث قال أحد كبار المستشارين إن الرئيس السابق "يغير موقفه كل يوم". وفي الوقت نفسه، دعت هاريس على الفور إلى مناظرة أخرى، قائلة: "أعتقد أننا مدينون بذلك للناخبين".

هذا وأشارت استطلاعات رأي لقناة "سي إن إن"، وكذلك لوكالة "رويترز"، أجرتها بالتعاون مع مؤسسة Ipsos لدراسة الرأي العام، إلى تقدم هاريس على ترامب في المناظرة السابقة، لكن الفارق بين المرشحين لا يزال ضئيلا.

مقالات مشابهة

  • ترامب يرفض دعوة هاريس لمناظرة ثانية قبل الانتخابات
  • «سي.إن.إن» تدعو مرشحي الانتخابات الأمريكية لمناظرة ثانية!
  • هاريس تتحدى ترامب لمناظرة ثانية والأخير يرفض قائلا: فات الأوان
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية.. وترامب يرفض
  • عاجل - هاريس تقبل دعوة لمناظرة ثانية أمام ترامب
  • 23.. أكتوبر.. هاريس تتحدى ترامب
  • كاملا هاريس تقبل دعوة لمناظرة ثانية أمام ترامب
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية
  • حملة هاريس: نائبة الرئيس الأمريكي قبلت دعوة من شبكة CNN لمناظرة ترامب