دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يبحث التعاون مع المعهد الكوري لعلوم الرياضة «الذكاء الاصطناعي» في خدمة «أصحاب الهمم»

يستضيف مجمع حمدان الرياضي بدبي، منافسات «بطولة العالم للرواد للمبارزة» التي تقام لأول مرة في المنطقة، خلال الفترة من 11 إلى 17 أكتوبر المقبل، وينظمها اتحاد المبارزة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبإشراف الاتحاد الدولي للمبارزة، ويشارك فيها أكثر من 850 لاعباً ولاعبة من 55 دولة من مختلف دول العالم يتنافسون في أسلحة السابر (السيف العربي) والايبيه (سيف المبارزة)، والفلوريه (سلاح الشيش) ضمن ثلاث فئات هي: 50-59، و60-69، و70+ للفردي والفرق.


جاء الإعلان عن تفاصيل البطولة تلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة، وسعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام. 
وأكد الشيخ سالم بن سلطان أن استضافة هذا الحدث الرياضي المهم جاء بإسناد مباشر من الاتحاد الدولي لثقته بالإمارات عموماً، ودبي على وجه الخصوص باعتبارها وجهة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية، والتي عودتنا بفضل رؤية القيادة الرشيدة أن تكون رقم واحد وعنواناً للإبداع واستضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية التي تكون محط أنظار العالم.
فيما قال سعيد حارب: «يسعدنا أن نستضيف بطولة العالم للرواد في المبارزة 2024 التي تقام لأول مرة في المنطقة وأن نواصل التعاون مع اتحاد المبارزة في تنظيم واستضافة هذا الحدث العالمي، حيث يقوم الاتحاد بعمل كبير ورائع لنشر وتطوير هذه الرياضة التي زادت شعبيتها ومكانتها كثيرا في الدولة، إن شراكتنا مع الاتحاد مستمرة منذ سنوات عديدة شهدت تنظيم العديد من البطولات الدولية.
وأضاف حارب:«سعادتنا أكبر أن تقام بطولة العالم للرواد في مجمع حمدان الرياضي الذي استضاف بطولات عالم في مختلف الرياضات، ومن أبرزها بطولة العالم للشباب والناشئين للمبارزة الإمارات التي أقيمت عام 2022، كما استضاف مجمع حمدان الرياضي معسكرات تدريبية لأبطال العالم والأولمبياد في مختلف الرياضات، ويضم المجمّع مقر ومركز تدريبات أكاديمية دولية للمبارزة، إن إقامة البطولة في دبي تعني ضمانة كبيرة للنجاح لما عرف عن دولة الإمارات من قدرة على استضافة وتنظيم البطولات الدولية الكبرى بتميز وكفاءة وكذلك وجود المنشآت الرياضية عالمية المستوى والخبرات التنظيمية الوطنية المشهود لها بالكفاءة، ونتمنى لمبارزينا التألق في البطولة ولجميع المشاركين تقديم مستويات عالية، والاستمتاع بأجواء الضيافة في دولة الإمارات التي تفتح ذراعيها دائماً للجميع».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجمع حمدان الرياضي المبارزة اتحاد المبارزة سالم بن سلطان القاسمي سعيد حارب مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

الدوحة تستضيف النهائي .. فيفا يعلن جدول مواعيد مونديال الأندية

سبتمبر 21, 2024آخر تحديث: سبتمبر 21, 2024

المستقلة/-  قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختيار الدوحة لاستضافة 3 مباريات من أصل 5 في النسخة الأولى من كأس القارات لأندية كرة القدم التي تبدأ في 22 أيلول الجاري وتختتم في 18 كانون الأول/ديسمبر، بينها نصف النهائي والنهائي.

وستكون المباراة في هذه البطولة التي تجمع بين الأندية أبطال القارات، تحت مسمى المواجهة الإقصائية لمنطقة إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ وتقام في 22 الحالي بين العين الإماراتي، الفائز بدوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا، وذلك على أرض الأول.

ويلتقي الفائز بينهما في 29 تشرين الأول/أكتوبر مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا في القاهرة، في لقاء تحت مسمى كأس إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ.

وبعد مواجهة دربي الأميركيتين المقرر في 11 كانون الأول/ديسمبر في الدوحة بين الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس لموسم 2024 وباتشوكا المكسيكي الفائز بدوري أبطال أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، يخوض الفائز ما تمت تسميته من قبل فيفا كأس التحدي في 14 كانون الأول/ديسمبر في الدوحة أيضا حيث يتواجه مع الفائز من مواجهة كأس إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ، أي الأهلي أو العين-أوكلاند.

وفي 18 كانون الأول/ديسمبر، تستضيف العاصمة القطرية ما أسماه فيفا نهائي كأس القارات للأندية حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني، الفائز بدوري أبطال أوروبا، مع الفائز من مواجهة كأس التحدي.

ويقام نهائي البطولة في الذكرى السنوية الثانية لنهائي مونديال قطر 2022 للمنتخبات الوطني وفق ما أفاد الاتحاد الدولي للعبة.

ولا يختلف نظام هذه البطولة كثيرا عن الحلة السابقة لكأس العالم للأندية التي باتت تقام كل 4 أعوام اعتبارا من 2025 بمشاركة 32 فريقا، لكن ما اختلف هو عدم مركزية المباريات حيث تقام الأوليان على أرض فريقين مشاركين فيها والثلاث المتبقية في مكان واحد، وهذه المرة الدوحة.

وتمت عملية تحديد الفريقين المضيفين للمباراتين الأوليين بناء على تصنيف الأندية.

 

مقالات مشابهة

  • عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة !
  • الاتحاد المصري يرد على احتمال حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في مونديال 2026
  • الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026
  • مسؤول بالاتحاد المصري يرد على استبعاد "الفراعنة" من مونديال 2026
  • تقــام للمرة الأولى في المملكة..  «الدمام» تستضيف أول بطولة دولية للشباب والناشئين في كرة الطاولة
  • رياضة الدبيبة: الانتهاء من مشروع قاعة الألعاب الرياضية بنادي الجهاد الرياضي في مصراتة
  • صدمة.. عقوبة "سويسرية" تهدد منتخب مصر بالاستبعاد من مونديال 2026
  • الإمارات تستضيف بطولتي العرب للرجال و«الرواد» للجولف
  • الدوحة تستضيف النهائي .. فيفا يعلن جدول مواعيد مونديال الأندية