أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، دعوى تطالب بوقف وسحب تراخيص فيلم الملحد إلى المفوضين، وتحديد جلسة 27 أكتوبر لنظرها.

وقرر المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، اتخاذ إجراءات قضائية ضدَّ فريق عمل فيلم الملحد من تأليف إبراهيم عيسى.

وقال مرتضى منصور، إنه رفع دعوى قضائية ضد أحمد فؤاد وزير الثقافة، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل وإبراهيم عيسى وأحمد السبكي.

وأعلن المنتج أحمد السبكي عرض فيلم الملحد بطولة الفنان أحمد حاتم، في شهر أغسطس، والعمل من إخراج محمد العدل، وتأليف الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى.

وفي ذات السياق، قررت محكمة القضاء الإداري إحالة دعوى أخري أقامها أحد المحامين تطالب بعرض فيلم الملحد بالسينمات إلى مفوضي المجلس لإعداد تقرير بالرأي مع تحديد جلسة  27 أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى المستشار مرتضى منصور المنتج أحمد السبكي المصنفات الفنية رئيس نادي الزمالك فيلم الملحد مجلس الدولة محكمة القضاء الإداري فیلم الملحد

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر وضعت البلد تحت ضغط

كتبت- داليا الظنيني:

حذر الإعلامي إبراهيم عيسى، من خطورة توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر على الاقتصاد ورضا المواطنين.

وأكد "عيسى"، خلال برنامجه "حديث القاهرة" أن هناك غضبًا شعبيًا واسع النطاق بسبب السماح بهذه الهجرة، مشيراً إلى أن المهاجرين غير الشرعيين يمثلون عبئاً كبيراً على الموارد الاقتصادية للبلاد، ويتسببون في ارتفاع الأسعار وتناقص فرص العمل للمواطنين.

وقال مقدم "حديث القاهرة": "الهجرة غير الشرعية هي أحد أهم أسباب الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها مصر، فهي تمثل تهديداً مباشراً لأمننا الاقتصادي والاجتماعي". وأضاف أن هذه الهجرة الجماعية تؤثر سلباً على البنية التحتية للبلاد، وتزيد من الضغط على الخدمات العامة.

وشدد الإعلامي إبراهيم عيسى، على ضرورة التمييز بين الهجرة غير الشرعية واللجوء، مؤكداً أن مصر ملزمة قانوناً وإنسانياً باستقبال اللاجئين وتوفير الحماية لهم.

مقالات مشابهة

  • مرتضى منصور يقاضي فيلم الملحد.. تفاصيل
  • لـ 27 أكتوبر.. إحالة دعوى إلزام «الثقافة» بعرض فيلم «الملحد» لـ مفوضي المجلس
  • إحالة دعوى إلزام ''الثقافة'' بعرض فيلم الملحد لمفوضي المجلس بجلسة 27 أكتوبر
  • نظر دعوى وقف وسحب ترخيص فيلم «الملحد».. بعد قليل
  • محكمة الأسرة تنتصر لـ«زينب» في دعوى طلاق للضرر بعد 18 يوما من زواجها
  • لأنه مقيد الحرية.. محكمة الأسرة ببني سويف ترفض دعوى زوجة خلع زوجها المسجون
  • إبراهيم عيسى: توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر وضعت البلد تحت ضغط
  • 1أكتوبر.. نظر دعوى قضائية تطالب "التعليم " بعودة مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة والفرنساوى
  • هل يجوز للمحكمة أن تقيم دعوى قضائية ضد أى شخص؟