بوابة الوفد:
2024-09-24@14:28:16 GMT

المصريون يسيطرون على جوائز الاتحاد العربى للصلب

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

سيطر المصريون على جوائز الاتحاد العربى للصلب وذلك فى المسابقه التى أعلن عن تنظيمها الاتحاد العربى للصلب والتى  سيتم  توزيع جوائزها خلال قمة الصلب  العربى رقم 17  والتى  تستضيقها   العاصمه  القطرية  الدوحه  فى الفتره  من 14 إلى 15 اكتوبر القادم  .

وكالة الطاقه السويدية ترصد أموالاً طائلة لمصانعها لإنتاج الصلب الأخضر

 


فاز  دكتور  ايمن فتحى من مجموعة  حديد  عز  بإحدى  الجوائز ، كما  فاز   المهندس  مصطفى رشاد  من مجموعة  المراكبى  المصرية  بإحدى الجوائز  ،  وحصد  دكتور  محمد  بهجات   من  حديد  السعودية   بإحدى  الجوائز  ، وسيتم   التصويت   النهائى   الخاص   بترتيب  الفائزين   خلال  أعمال  القمة .


كان  الاتحاد  العربى  للصلب  قد أعلن  منذ  انتهاء أعمال  القمه  الماضيه  التى  عقدت  بالقاهره   عن  مسابقه  بين  الشركات  أعضاء  الإتحاد العربى  للصلب  لأفضل   أبحاث  علمية   فى كيفية تنمية   صناعة  الحديد والصلب فى الوطن  العربى ،  وتم  تحديد  عناصر  البحث والموضوعات  محل  البحث  وكان  منها  ، تكنولوجيا  الحد  من  التلوث  وإعادة  التدوير ، تجهيز  ورفع  تركيز  خامات   الحديد  فى الدول  العربية  ،  ورفع كفاءة  إستهلاك  الطاقه فى صناعة   الحديد  والصلب .

من المنتظر  أن يقوم  وزير الدوله  لشئون الطاقه  بدولة  قطر  الدكتور   سعد شريده الكعبى   والذى  يشغل  فى نفس الوقت   منصب  العضو  المنتدب  والرئيس  التنفيذى لقطر  للطاقه   بإفتتاح   قمة  الصلب العربى  القادمه  بالدوحه بمشاركة  غالبية  كبار  الدول  العربية  المنتجه  للصلب  وعلى رأسها  مصر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإتحاد العربى للصلب قمة الصلب العربى العاصمة القطرية العاصمة القطرية الدوحة الصلب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مع المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لقاءً مع ناردوس بيكيلي المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "النيباد"، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة بنيويورك.

تسلم السيد الوزير خلال اللقاء الجائزة المقدمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي "BOMA "Award لجهود سيادته في حشد التمويل لمشروعات تدعم التكامل الإقليمي، وقد أكد السيد الوزير على الأهمية التي توليها مصر تحت قيادة رئيس الجمهورية لمشروعات البنية التحتية وربط الطرق بين الدول الأفريقية سواء على المستوى الثنائي وفي إطار الإتحاد الأفريقي، مشيداً بمستوى التنسيق والتعاون بين مصر وسكرتارية النيباد في ضوء تولي السيد رئيس الجمهورية رئاسة اللجنة التوجيهية للنيباد، مثمناً جهود المديرة التنفيذية للنيباد في تسيير عمل الوكالة ودعمها لأولويات الدول الأفريقية.

كما أكد حرص مصر على تعزيز تعاونها مع النيباد في حشد التمويل لمشروعات البنية التحتية في القارة الأفريقية في إطار برنامج  PIDA-PAP 2، واقتراح رؤية مشتركة خلال اجتماعات شراكات الاتحاد الأفريقي المقبلة، فضلاً عن التركيز على تنفيذ برامج في الدول الأعضاء ومشاركة الممارسات الناجحة في الدول على المستوى الإقليمي والقاري.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي مع المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية
  • الدوحة تستضيف النصر وأهلي صنعاء في «دوري أبطال الخليج»
  • بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه لدعم أفلام القضية الفلسطينية
  • عمرو الليثي: الاتفاق مع «القاهرة السينمائي» على تقديم جوائز بقيمة 250 ألف جنيه لأفضل فيلم يناقش معاناة الفلسطينيين
  • ربع مليون جنيه جوائز لأفضل فيلم يناقش معاناة المواطن الفلسطيني بـ"القاهرة السينمائي"
  • بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز مالية لدعم أفلام القضية الفلسطينية
  • اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يقدم جوائز مالية لأفضل فيلم سينمائي
  • تجديد الثقة للمخرج مسعد فودة رئيسًا لاتحاد الفنانين العرب
  • وكالة الطاقه السويدية ترصد أموالاً طائلة لمصانعها لإنتاج الصلب الأخضر