يمانيون/ صنعاء

أدان مجلس الشورى بشدة استمرار التصعيد الصهيوني على لبنان وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والتي أسفرت عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين في انتهاك سافر للقانون الدولي والإنساني.
وأكد المجلس في بيان له اليوم أن سياسة إهلاك الحرث والنسل الذي ينتهجها الكيان الصهيوني وإمعانه في سفك دماء الأبرياء والمدنيين بدعم ومباركة أمريكية وغربية تتطلب وقفة جادة من شعوب الأمة وأحرار العالم لوقف الصلف الصهيوني ومحاكمة قياداته كمجرمي حرب.


وأكد أن الأمة لم يعد لها اليوم سوى خيار الجهاد وخوض معركة الحق ضد الباطل للتخلص من هذه المجموعة الإرهابية والعربدة الصهيونية التي لا هدف لها سوى القتل وإراقة الدماء في لبنان وفلسطين.
ولفت المجلس إلى أن لجوء الكيان الغاصب لهذه السلوك العدواني والقصف الهستيري دليل واضح على أنه يسعى للتغطية على هزائمه في الميدان التي يتلقاها منذ انطلاق طوفان الأقصى على أيدي أبطال المقاومة الفلسطينية ومحور إسناد الجهاد والمقاومة.
وحمل مجلس الشورى الإدارة الامريكية مسؤولية كل الجرائم وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولبنان كونها الشريك والداعم الأساسي لكيان العدو.
وجدد المجلس التأكيد على حق المقاومة الإسلامية في لبنان في الرد المشروع على التصعيد الصهيوني،مجددا التضامن مع لبنان حكومة وشعبا ومقاومة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

دعت المجتمع الدولي للضغط لوقف العدوان.. دول مجلس التعاون تجدد إدانتها بشدة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

جنيف - جددت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إدانتها بشدة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والاستهداف المتعمد للمدنيين وتهجيرهم القسري والاعتداءات على الضفة الغربية، داعية المجتمع الدولي إلى ممارسة كافة الضغوط اللازمة على إسرائيل لوقف عدوانها فورا والامتثال لموجباتها وفق القانون، بما يسمح للشعب الفلسطيني بالتمتع بكافة حقوقه المشروعة، لاسيما الحق في تقرير المصير وفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا).

جاء ذلك في البيان الذي ألقته الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر بجنيف، نيابة عن دول مجلس التعاون، خلال النقاش العام تحت "البند 3"، وذلك في إطار الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وأشارت دول المجلس، إلى أن مناقشة الدور الحاسم لسيادة القانون والمساءلة على المستوى الدولي في منع انتهاكات حقوق الإنسان وفق تقرير المفوض السامي، تستدعي التطرق أيضا إلى العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والذي يقترب من إتمام عامه الأول في ظل التجاهل الصارخ للقانون الدولي والمؤسسات الدولية وحتى المبادئ الأساسية للإنسانية.

وقالت إنها "أخذت علما بالدراسة حول الحلول لتعزيز التعليم الرقمي للشباب"، مشيرة إلى أنها تدرك أهمية التكنولوجيا الرقمية في تمكينهم، كما تدعم التوصية بوضع أطر قانونية تضمن التعليم الرقمي والوصول الشامل إلى الإنترنت والأجهزة الرقمية بأسعار معقولة.

وأبدت دول مجلس التعاون، اتفاقها مع ما ورد في تقرير المفوض السامي بشأن تأثير تغير المناخ على الحق في التعليم، مؤكدة أن الاستثمار في قطاع التعليم هو من أنجح التدابير الوقائية لتعزيز مرونة قطاع التعليم وقدرته على الصمود. كما دعت إلى التعاون لسد الفجوة الرقمية ودمج المهارات الرقمية في المناهج التعليمية لجميع المستويات، لتأهيل الطلاب والمعلمين للعصر الرقمي.

وعبرت دول المجلس، عن قلقها إزاء العنف والإهمال الذي يتعرض له كبار السن، والذي أوضحه تقرير المفوضية السامية، مؤكدة أن حماية رفاهيتهم يجب أن تكون أولوية قصوى، داعية لاعتماد أطر قانونية شاملة لضمان كرامتهم وحقوقهم.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويجدّد استهجانه للصمت العربي
  • البرلمان يدين استمرار العدوان الصهيوني على لبنان ويجدّد استهجانه للصمت العربي
  • مجلس الشورى يدين استمرار التصعيد الصهيوني على لبنان
  • الرئيس العراقي يدين بشدة العدوان على الشعب اللبناني
  • الحزب القومي الاجتماعي يدين التصعيد الصهيوني الخطير على لبنان
  • ناطق أنصار الله يدين بشدة تمادي كيان العدو الصهيوني في عدوانه على لبنان
  • أحزاب اللقاء المشترك تدين بشدة استمرار العدوان الصهيوني على لبنان
  • رئيس الوفد الوطني يدين بشدة العدوان الصهيوني على لبنان
  • دعت المجتمع الدولي للضغط لوقف العدوان.. دول مجلس التعاون تجدد إدانتها بشدة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة