لبنان ٢٤:
2024-09-24@14:33:37 GMT

أونروا تعلن افتتاح مركزين لإيواء النازحين في لبنان

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

أونروا تعلن افتتاح مركزين لإيواء النازحين في لبنان

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الثلاثاء، فتح مركزين لإيواء النازحين في شمال وجنوب لبنان غداة التصعيد الإسرائيلي الأعنف منذ تشرين الأول الماضي.
وقالت الأونروا في بيان نشرته على منصة إكس: "في إطار استجابتها للتطورات الحالية وتوسع النزاع في لبنان تعلن أنها فتحت مركزين لإيواء النازحين، الأول في مدرسة طوباس بمخيم نهر البارد (شمال)، والثاني مركز سبلين للتدريب (جنوب)".


وأضافت: "موظفو الأونروا هم المسؤولون عن إدارة هذين المركزين على الأرض لاستقبال النازحين وتقديم الدعم لهم"، مشيرة إلى أنها "حسب الحاجة ستفتح مراكز إيواء إضافية".
وذكرت أنها "قامت بتخزين المواد الغذائية وغير الغذائية مسبقا لدعم النازحين"، لافتة إلى أنها "تعطي الأولوية للاجئي فلسطين (في لبنان) في هذه المراكز، إلا أنها وبحسب توفر الموارد يمكن ان تقدم المساعدة للأشخاص المحتاجين من جنسيات أخرى خلال أوقات التصعيد".
وأشارت إلى أن ذلك "يتماشى مع المبادئ والقيم الإنسانية المشتركة مثل الكرم والتضامن والمعاملة بالمثل والتي تعتبر ضرورية في بيئات النزاع".
وفي السياق قالت الوكالة الأممية إنها "قدمت الاثنين بعض المواد لبلدية الوردانية في إقليم الخروب (جنوب) لدعم النازحين في المنطقة".
وأضافت أنها "اعتبارًا من اليوم، قامت بتفعيل خطتها للاستجابة للطوارئ، والتي تتضمن توفير الاستشفاء في المستشفيات المتعاقدة مع الأونروا للجرحى المدنيين من لاجئي فلسطين المسجلين".
ونقل البيان عن دوروثي كلاوس مديرة شؤون الأونروا في لبنان قولها: "نبذل قصارى جهدنا الآن لدعم النازحين في هذه الأوقات الصعبة، ونأمل أن يعم السلام قريبًا".
المصدر: الأناضول

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: النازحین فی فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة تعلن مشاركة مبادرة صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان بسويسرا

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان، وذلك في مدينة جينيف بسويسرا، وبحضور أكثر من 2000 مشارك من أكثر من 120 دولة مختلفة حول العالم، لمناقشة آخر التطورات و السياسات المختلفة على المستوى المحلي والعالمي لمكافحة السرطان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتورة اليزابيث ويدرباس، رئيسة الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، أشادت خلال كلمتها بافتتاح المؤتمر بجهود المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والنتائج التي تم تحقيقها من خلال المبادرة فى الكشف المبكر و علاج أورام الثدي، مما يجعلها مثالاً يحتذى به فى مجال مكافحة أورام الثدي، مؤكدة أهمية توحيد وتعزيز الجهود العالمية لمكافحة الأورام وتشجيع البحث العلمى لمعرفة الأسباب و تطوير أساليب الوقاية.

وتابع "عبدالغفار" أنه تم عقد اجتماع بمقر منظمة الصحة العالمية بجينيف على هامش المؤتمر، بحضور ممثلين من دول فريقية و عربية و شرق اسيا، حيث تضمن استعراض نتائج المبادرة الرئاسية لدعم صحة، حيث تم الاعلان عن تقديم الخدمات بالمراكز و الوحدات لأكثر من 50 مليون زيارة على مدار خمس سنوات.

وأضاف "عبدالغفار" أنه على هامش المؤتمر العالمي للأورام تم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلين من منظمات عالمية وقادة القطاع الصحى والشركات العالمية، لبحث الفرص المستقبلية للتعاون و الشراكات و الاستثمار بمجال القطاع الصحى بمصر، فضلاً عن تنمية الكوادر البشرية و التعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة أورام الثدى بالدول ذات الموارد المحدودة.

ومن جانبه أشار الدكتور هشام الغزالي، رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، إلى الانجاز والنجاح الذي حققته المبادرة منذ انطلاقها والتي حققت الأمن الصحي للسيدات المنتفعات، لافتاً إلى الكشف المبكر لأكثر من 22 مليون سيدة وعلاج أكثر من 29 ألف حالة و إجمالى أكثر من 100 ألف حالة، كما أوضح أن نسبة الحالات المشخصة بمراحل متأخرة أصبحت تمثل 20% من إجمالي الحالات مقارنة بـمن 70% سابقاً، وذلك اعتماداً على أحدث البروتوكولات العلاجية و زيادة الوعى و توفير خدمات الرعاية الصحية و دعم البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الصحة تعلن مشاركة مبادرة صحة المرأة بالمؤتمر العالمي للسرطان بسويسرا
  • بيوت مجانية ومساعدات.. حملات شعبية لدعم النازحين في لبنان
  • "الزراعة" تطلق حملة إنتاجنا لأبنائنا بتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة لدعم أسر طلاب المدارس
  • أونروا: نواجه صعوبات في إدخال المواد الضرورية لفصل الشتاء لأهالي غزة
  • فتح المدارس لإيواء النازحين من جنوب لبنان
  • وزير الداخلية اللبناني يوجه بفتح مدارس ومعاهد كمراكز لإيواء النازحين
  • وزارة النقل تعلن افتتاح خط جوي جديد ومباشر بين بغداد والشارقة
  • "الأونروا": تفاقم الأزمة في غزة مع تعرض مخيمات النازحين لأول موجة أمطار
  • روسيا تعلن أنها لا تعتزم المشاركة في قمة ثانية حول أوكرانيا