رام الله - صفا رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، اعتقال أجهزة أمن السلطة 37 مواطنًا منذ بداية أيلول/ سبتمبر الجاري. وأوضحت اللجنة أن من بين المعتلقين في سجون السلطة، طلاب وأسرى محررون ونشطاء وصحفيون، يتعرضون لتحقيق مهين وتعذيب نفسي وجسدي. واعتقلت مخابرات السلطة في نابلس الأسير المحـرر يوسف رمزي دويكات بعد استدعائه للمقابلة يوم الأحد الماضي.

وتواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتـقـال الطالب في جامعة بيرزيت "عمرو كايد" لليوم الـ 8 على التوال، حيث يتعرض للشبح والتعذيب. ورغم صدور قرار بالإفراج عنه، تواصل مخابرات السلطة اعتقال الشاب موسى جبرائيل اعمر لليوم الـ15 على التوالي. وفي محافظة نابلس، يواصل وقائي السلطة اعتقال الشاب عاطف معمر من قرية قريوت جنوبي المحافظة لليوم السابع على التوالي. وأما في محافظة رام الله، ما تزال تواصل مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر قتادة عرمان لليوم الـ11 على التوالي. كما مددت محكمة السلطة في رام الله، اعتـقـال الطالب في جامعة بيرزيت عمرو كايد لمدة 15 يومًا، علمًا بأنه معتقل منذ 8 أيام. وأفادت مصادر محلية، بأن أجهزة السلطة اعتقلت 3 شبان من مخيم نور شمس في طولكرم. وفي رام الله، اعتقلت المحرر قسام دلني من بلدة قيرة قضاء سلفيت، عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح وتهديده بالسلاح بعد اقتحام مكان عمله في بلدة بيرزيت. وتواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال الصحفي أحمد البيتاوي من نابلس رغم صدور قرار بالإفراج عنه. بوالتزامن مع ذلك، أقدمت أجهزة السلطة على تفكيك عبوة ناسفة أعدها المقاومون للتصدي لقوات الاحتلال في محيط مسجد خالد بن الوليد بطمون جنوب طوباس، بينما أتلفت خلال اليومين الماضيين عبوات أعدها مقاومون في طولكرم وبلاطة البلد شرق نابلس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة اعتقال سياسي مخابرات السلطة السلطة اعتقال رام الله

إقرأ أيضاً:

مخابرات المجر تستجوب مديرة شركة مرتبطة بأجهزة البيجر

قالت الحكومة المجرية، السبت، إن أجهزة المخابرات في البلاد استجوبت الرئيسة التنفيذية لشركة "بي إيه سي كونسلتينج" BAC Consulting، ومقرها بودابست، المرتبطة بأجهزة الاتصال اللاسلكية (البيجر) التي يستخدمها أعضاء جماعة "حزب الله" اللبنانية، وانفجرت الأسبوع الماضي.

وقالت شركة جولد أبوللو التايوانية لتصنيع أجهزة البيجر، الأربعاء، إن طراز الأجهزة المستخدمة في انفجارات لبنان من صنع الشركة المجرية، مضيفة أنها منحت الشركة علامتها التجارية فقط، ولم تشارك في إنتاج الأجهزة.

وقالت بياتريكس بارسوني أرسيداكونو (49 عامًا) مالكة شركة BAC Consulting، ورئيستها التنفيذية لشبكة NBC NEWS إنها لم تصنّع أجهزة البيجر مضيفة أنها كانت "مجرد وسيط".

وقال المكتب الصحفي الدولي التابع للحكومة المجرية، في بيان، إن أجهزة المخابرات المجرية تجري تحقيقاتها منذ الأربعاء، واستجوبت أرسيداكونو عدة مرات. وأصدر المكتب الصحفي الدولي بيانه نقلًا عن مكتب حماية الدستور، وهو من وكالات المخابرات المجرية.

وأكد مكتب حماية الدستور ما جاء في بيان للحكومة، صدر في وقت سابق، قال إن أجهزة البيجر المستخدمة في التفجيرات الجماعية لم تكن موجودة على أرض المجر قط.

وقالت حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إن BAC Consulting "شركة وساطة تجارية، ليس لها أي موقع سواء للتصنيع أو للعمليات في المجر".

من هي كريستيانا بارسوني؟

على منصات التواصل الاجتماعي، تصف كريستيانا بارسوني نفسها بأنها مستشارة استراتيجية ومطوّرة أعمال عملت لصالح منظمات دولية كبرى، وكذلك لصالح شركات رأس مال استثماري. وذكر موقع شركتها على الإنترنت أنها حاصلة على شهادة الدكتوراه في الفيزياء.

وحصلت المرأة البالغة من العمر 49 عامًا على الدكتوراه من جامعة كوليدج لندن، حيث التحقت بها بين عامي 2002 و2006، وفقًا لصفحتها على موقع "لينكد إن". وهناك، عملت مع أكوس كوفير، الفيزيائي المجري والأستاذ المتقاعد الآن، الذي أكد التحاقها بالجامعة.

وقال كوفير في رسالة بريد إلكتروني إلى "أسوشيتد برس": "في ذلك الوقت، نشرنا أيضًا بعض المقالات المشتركة. لست على علم بأنشطتها الأخرى".

مقالات مشابهة

  • 37 حالة اعتقال سباسي في الضفة خلال سبتمبر
  • اعتقال سياسي بارز بالقنيطرة بتهمة تهريب المخدرات عبر سواحل مهدية
  • 10900 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر
  • إصابات بمواجهات بعدد من مدن الضفة
  • الاحتلال ينسحب من البلدة القديمة في نابلس بعد انكشاف قوة خاصة له وتكبدها خسائر
  • الاحتلال يسلم محافظ القدس قرارًا بتجديد منعه دخول الضفة الغربية
  • محلل سياسي: فتح جبهة جديدة بجنوب لبنان محاولة من نتنياهو للبقاء في السلطة
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • مخابرات المجر تستجوب مديرة شركة مرتبطة بأجهزة البيجر