حرص اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، على حضور اليوم الدراسي منذ بدايته في إحدى مدارس مدينة نخل بوسط سيناء ضمن جولاته التفقدية لعدد من المدارس مع بداية العام الدراسي.

تفقد المدارس البعيدة

وقال مجاور خلال جولته وهو وسط الأطفال، إن الجولة تأتي لتفقد المدارس البعيدة أيضا عن مدينة العريش لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

الدراسة تنتظم في جميع مدارس المحافظة

وأشار إلى أن الدراسة تنتظم في جميع مدارس المحافظة وعددها 624 مدرسة مقيدًا بها 123 ألفا و319 طالبا وطالبة، ويعمل بها نحو 9 آلاف معلمًا ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة، لافتا إلى تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية من «أثاث - كتب مدرسية - هيئة التدريس اللازمة»، بجانب إجراء الصيانة البسيطة بالمدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء نخل الدراسة في شمال سيناء اللواء خالد مجاور

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة انتظام العام الدراسي.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عددًا من مدارس أحياء العمرانية والدقي وجنوب الجيزة  لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، وذلك لضمان سريان العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥ بشكل منضبط بكافة الإدارات التعليمية.

وشملت الجولة تفقد مدارس السعيدية الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية ومدرسة الشهيد عامر عبد المقصود الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الدقى التعليمية ومدرسة هشام شتا الإعدادية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية.

وحرص المحافظ على حضور الطابور الصباحي بمدرسة السعيدية وتأدية تحية العلم وخلال كلمته للطلاب هنأهم ببدء العام الدراسي الجديد وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح وتحقيق رفعة وطننا الغالي كونهم جيل الغد وأمل مستقبل مصر، مؤكداً حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالإنسان من خلال المبادرة الرئاسية "بداية" التى تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات المواطن المصرى بالعديد من الجوانب المعيشية . 
كما حرص المحافظ على حضور الحصص الدراسية لبعض المواد، مشددًا على مديرى المدارس بضرورة المتابعة الدورية لنسب حضور وغياب الطلبة وتحقيق الانضباط العام داخل المدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب حفاظًا على العملية التعليمية. 
كما وجه المحافظ بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس ومنع الإشغالات بمحيطها وتذليل كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للطلاب. 
وأكد المهندس عادل النجار، ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية وتواجد طفايات الحرائق داخل المدارس مع مراعاة وجود مشرف بكل دور بالمدارس، بالإضافة إلى مشرف عام على الأدوار لمتابعة وجود المشرفين بأماكنهم، مؤكدًا تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب ومواقيت الاستراحة حفاظًا على سلامة الطلاب ومنع التدافع.
وشدد محافظ الجيزة على رؤساء أحياء العمرانية وجنوب الجيزة والدقى بعدم السماح بوجود الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس وتوفير حرم آمن لسير الطلاب، موجهاً بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسى وسرعة التعامل الفورى مع أية معوقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة انتظام العام الدراسي.. صور
  • محافظ شمال سيناء يلتقي شيوخ القبائل في الجورة ويستعرض خطط التنمية
  • محافظ شمال سيناء يٌوزع العصائر والبسكويت على طلاب المدارس
  • وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة
  • انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   
  • احتفالات وأغاني في أول أيام العام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس قنا في ثاني أيام العام الدراسي الجديد
  • انتظام الدراسة بجميع المدارس في ثاني أيام العام الدراسي الجديد 2025
  • في أول أيام الدراسة.. جولة لرئيس الإدارة المركزية ووكيل تعليم الفيوم بمدارس المحافظة