نفت الإعلاميتان لميس سلامة وفرح سعيد شائعة انتشار مرض الدرن في مصر، وهذا ما أكده الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية حيث نفي  شائعة أنتشار المرض الوبائي " الدرن" قائلا:" المرض موجود منذ قديم الأزل".

وكشفت سلامة خلال برنامج “صباح البلد" المذاع على فضائية" صدى البلد" أن نسبة انتشار المرض في مصر يتراوح ما بين من ٩ إلى ١٠ حالات  لكل ١٠٠ ألف مواطن، وهذه النسبة عالمية.

مرض لا يدعو للقلق

كما قالت الإعلامية  فرح سعيد ، أن الدكتور محمد عوض تاج الدين أكد أن هذا المرض لا يدعو لأي قلق وأن النسب طبيعية ويتم تشخيص الحالات في الطب الوقائي الذي يمارس مهنته في متابعه هذه الحالات والكشف عنها من جميع الأمراض، كما يتم تشخيص العلاج مجاني في جميع مراكز الصدر.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مكافحة الدرن في مصر من أنجح البرامج في مصر على مستوي العالم من حيث التشخيص والعلاج، كما يتميز هذا البرنامج بقوته  ويشارك في دعمه كل مؤسسات الدولة.


وطمئنتا مذيعتا فضائية صدى البلد،  الجمهور على عدم وجود مرض الدرن، نافيين هذه الاشاعة بعدم أنتشار مرض الدرن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد عوض تاج الدين مرض الدرن مستشار رئيس الجمهورية مرض الدرن فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان

كشف الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان الآن، مؤكدًا أن ما يجري في لبنان الآن هو استنساخ لما حدث في غزة قبل عام من الآن.

لبنان شهدت ليلة دامية هي الأعنف (شاهد) ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو) القصف الجوي

وقال، خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية"، إن الاحتلال يسعى بداية من خلال القصف الجوي، وتسوية الأرض ومن ثم الاجتياح البري، لافتًا إلى أن إسرائيل تسعى إلى إغلاق كافة ملفاتها وتنتهز الفرصة الآن للقضاء على تهديدات حزب الله وحماس من ناحية أخرى.

وتابع: "إسرائيل تنتهز الفرصة للانتقال بعد ذلك إلى القضاء على التهديدات السورية واليمنية والعراقية، وتستغل أن الفرصة كاملة مواتية حيث غياب الرد العربي وخرس المجتمع الدولي، ودعم أمريكا والغرب لها، إذ ليس هناك من يسائل إسرائيل أو يمنعها".

إسرائيل لن تتوقف

وواصل: "إسرائيل لن تتوقف، ولن توقف إطلاق النار حتى تغلق ملفاتها بالكامل، فهي اليوم بعد عام من القتال والحرب لا يبدو عليها الإعياء أو الكلل أو الملل، فهي قوية ومدعومة، وليس أمامها كابح، فهي تذهب إلى أن تجبر الإقليم على مشاركتها أوزار وخطايا الاحتلال".

مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. 8 وفيات بعد تفشي ماربورغ بدولة أفريقية
  • اجتياح بري خلال ساعات.. تطورات الوضع في لبنان بعد اغتيال نصر الله (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)
  • شيخ أزهري يكشف حقيقة تعرض مؤمن زكريا للسحر.. فيديو
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • ناقد رياضي يوضح سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك|فيديو
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة تعرضه لأزمة صحية