عقد مجلس قطاع شئون التعليم والطلاب في جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة جلسته الأولى للعام الجامعي الجديد 2024-2025 اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجارى

استهل رئيس جامعة عين شمس المجلس بتهنئة الوكلاء والحاضرين بالعام الجامعي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ كما قام بتهنئة الدكتور حسام الدين مصطفى فهيم الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات للعمل مستشاراً لرئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والإشراف على مشروع الأرشفة الإلكترونية كذلك تهنئة الدكتورة ريهام مجدی لتوليها منصب وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب.

تفاصيل اجتماع مجلس قطاع التعليم في جامعة عين شمس

واستعرض مجلس قطاع التعليم في جامعة عين شمس استعدادات العام الجامعي الجديد2024 -  2025  وما تم الانتهاء منه من أعمال قبول الطلاب من خلال التنسيق الإلكترونى والذي بلغ حتى تاريخه ما يقرب من 40 ألف طالب بخلاف المقبولين عن طريق المنصة الإلكترونية للتحويلات والذي بلغ عددهم ما يقرب من 20 ألف وتم عمل إستبيان وجاءت نتيجتة مرضية جدا من الطلاب وأولياء الأمور عن الأداء والخدمات المقدمة. 

واستعرض مجلس قطاع التعليم في جامعة عين شمس تجديد إتفاقيات وبروتوكولات المنح الدراسية (ساويرس، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية- USAID - تكرير البترول) وتخصيص منح دراسية لصالح طلاب STEAM .

وناقش مجلس قطاع التعليم في جامعة عين شمس تحديث البروشورات والكتيبات التي توضح شروط القبول ببرامج الكليات بالجامعة وتوزيعها بمعارض التعليم العالي والتي  ساهمت في الإقبال على مرحلة التقديم المبكر لتلك البرامج مثل برامج كليات الحاسبات والمعلومات - الطب - الألسن وغيرها
كما تم الانتهاء من تقارير العديد من اللوائح الدراسية والإدارية مثل ( إيقاف القيد - لائحة كلية التربية النوعية - لائحة برنامج التربية النوعية - لائحة برنامج الليسانس في الحقوق باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة وغيرها

كذلك استعراض ما تم اثناء  فتح معامل التنسيق واستقبال ما يقرب من ( ۲۵۰۰۰ طالب  للتنسيق بمراحل  الثانوية عامة - الثانوية المعادلة . وإتاحة معمل مخصص لاستقبال ذوى الإحتياجات الخاصة وتوفير كافة سبل الراحة لهم بكليتي  الآداب والحاسبات والمعلومات

وتناولت بالشرح الدكتورة منى عبد العال مدير إدارة تطوير التعليم  تفعيل منظومه الكتب الإلكترونية لكليات الجامعة من خلال منظومة ASU2 learn  

وتم الإحاطة بالموضوعات التي تم الموافقة عليها بالتفويض من رئيس الجامعة في فترة عدم انعقاد مجلس الجامعة والمصادقة على محضر اللجنة الدائمة بجلستها المنعقدة في ٢٠٢٤/٧/١٠

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس شئون التعليم التعليم قطاع شئون التعليم محمد ضياء زين العابدين

إقرأ أيضاً:

غدا.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن عن تهمة القتل الخطأ

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد، غدا الاتنين، أولي جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن، بتهمة القتل الخطأ في حادث تصادم سيارته بسيدتين بطريق المحور المركزي بأكتوبر.
 

وتوفيت حسنة حسن 36 عام داخل إحدى المستشفيات الخاصة بالمهندسين، نتيجة إصابتها في الحادث، وتبين أن السيدة المتوفية لديها 3 أطفال في أعمار مختلفة، وأنها كانت تعمل بمدينة 6 أكتوبر، وأصيبت نتيجة تصادم سيارة بها أثناء عبورها الطريق خلال الذهاب إلي عملها.

أمرت جهات التحقيق بالجيزة، التصريح بدفن جثة سيدة لقيت مصرعها إثر حادث تصادم سيارة الفنان عباس أبوالحسن بها أثناء ذهابها إلى العمل، خلال تلقيها العلاج داخل إحدى المستشفيات.
 

وكانت قد أمرت النيابة العامة باخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، في اتهامه بدهس سيدتين بسيارته أثناء سيره على المحور المركزي بمنطقة الشيخ، بكفالة 10 آلاف جنيه.

وأمرت بمعاينة مكان ارتكاب الواقعة لبيان عما إذا كانت هناك ثمة كاميرات بمحيط الحادث من عدمه وفى الحالة الأولى تفريع محتوى تلك الكاميرات في ساعة وتاريخ حدوث الواقعة، والوصول إلى شهود عيان للواقعة.

ألقت قوات الأمن بمحافظة الجيزة، القبض على الفنان عباس أبو الحسن، بعد دهسه سيدتين  بالشيخ زايد.

تلقى قسم شرطة الشيخ زايد أول برئاسة المقدم عمرو مصطفى، بلاغا بوجود حادث دهس ومصابين أمام مول شهير بمنطقة الشيخ زايد.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن، وتبين إصابة سيدتين دهسهما الفنان عباس أبو الحسن بسيارته، وتم نقلهما للمستشفى في حالة حرجة لتلقي العلاج، وألقت الشرطة القبض على الفنان عباس أبو الحسن، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة عين شمس يترأس أولى جلسات قطاع شئون التعليم والطلاب.. صور
  • اطلع على الجهود المبذولة في التعليم والابتكار.. محافظ جدة يستقبل رئيسة جامعة دار الحكمة
  • القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان يترأس مجلس كلية الخدمة الإجتماعية لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يؤكد جاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال الطلاب
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمه الفنان عباس أبو الحسن
  • رئيس جامعة دمياط يشهد حفل تكريم أحد العاملين لبلوغه السن القانونية
  • جامعة الفيوم توافق على تسجيل 66 ماجستير و28 دكتوراة
  • في أولى جلسات ملتقى بناة مصر برعاية رئيس مجلس الوزراء.. وزيرة التنمية المحلية: تخصيص 5 آلاف قطعة أرض في المحافظات لمشروعات المرحلة الثانية من «حياة كريمة»
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن عن تهمة القتل الخطأ