جدد الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الثلاثاء، غاراته على مناطق في جنوب لبنان، فيما رد حزب الله بإطلاق رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات الشمال وخصوصا كريات شمونة، فيما ارتفعت حصلية شهداء العدوان إلى 558 شهيدا بينهم 50 طفلا و94 امرأة.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، ظهر الثلاثاء، بوقوع "موجة جديدة من الغارات يشنها العدو الاسرائيلي على أكثر من منطقة في القطاع الغربي" من جنوب لبنان.



وبحسب الوكالة فقد أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي على أطراف بلدة طورا، كما أنه أغار على بلدتي صديقين وجبال البطم في القطاع الغربي، وعلى منطقة بين قانا والرمادية في قضاء صور.


وقال حزب الله في أحدث بيان له إنه قصف المخازن اللوجستيّة للفرقة ‏‏146 في قاعدة نفتالي بصلية صاروخية، وذلك "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

وفي بيان آخر قال الحزب إنه قصف مستعمرة كريات شمونة برشقات صاروخية.

من جهتها قالت "إسرائيل"، الثلاثاء، إنها رصدت إطلاق 100 صاروخ من لبنان على مستوطنات شمالية، ما أسفر عن اندلاع حرائق في مناطق متفرقة خاصة في كريات شمونة القريبة من الحدود بين الجانبين.

ومنذ فجر الثلاثاء، لم تتوقف صفارات الإنذار في مستوطنات عدة قريبة من الحدود اللبنانية، بالتزامن مع أعنف قصف جوي تنفذه "إسرائيل" منذ حرب تموز/ يوليو 2006، يستهدف مناطق واسعة في جنوب لبنان وشرقه، خلف في يوم واحد 492 شهيدا و1645 جريحا بينهم عشرات الأطفال والنساء.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "تم رصد إطلاق 100 صاروخ من لبنان منذ ساعات الليل".

وتلقت كريات شمونة الجزء الأكبر منها حيث تم رصد إطلاق 50 صاروخا عليها سقط بعضها داخل المستوطنة، وفق القناة.

لحظة سقوط صاروخ في كريات شمونة وتصاعد أعمدة الدخان إثر الانفجار#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/QZ5eWQpRhK

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 24, 2024
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد نحو 50 صاروخا اجتازت من الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "تم اعتراض معظم عمليات الإطلاق، واكتشاف العديد من حالات السقوط والأضرار التي لحقت بالمباني في المنطقة".

وتابع: "يعمل رجال الإطفاء الآن في عدة مراكز على إخماد الحرائق التي اندلعت إثر سقوط صواريخ، دون وقوع إصابات".

وفي بيان آخر، أشار الجيش إلى رصد نحو 5 عمليات إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه منطقة "هعماكيم" (شمالا) تم اعتراض بعضها فيما سقطت أخرى بأماكن مفتوحة بالمنطقة، دون وقوع إصابات.

في السياق نفسه، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن ست فرق إطفاء تتعامل مع حريق اندلع في مبان تُستخدم مستودعات في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان.

وفي سلسلة بيانات منذ فجر الثلاثاء، أعلن "حزب الله" عن قصف مواقع إسرائيلية بعدة رشقات من الصواريخ.

وفي أحدث بياناته، قال إنه قصف كريات شمونة برشقات من الصواريخ "دعما للشعب الفلسطيني في غزة وإسنادا لمقاومته ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه".

وسبق ذلك بإعلانه شن ست هجمات صاروخية متتالية استهدفت مطار "مجيدو" العسكري غربي مدينة العفولة ثلاث مرات متتالية برشقات من صواريخ فادي 1 و2، ومصنعا للمتفجرات بمنطقة زخرون، ومطار "رامات ديفيد"، وقاعدة "عاموس" العسكرية، وجميعها شمال فلسطين المحتلة.


ويستخدم حزب الله صواريخ فادي لليوم الثالث على التوالي، وللمرة الأولى منذ بدء موجة الاشتباكات مع الجانب الإسرائيلي قبل قرابة العام، وهي صواريخ مساحية وليست نقطية، أي تصيب مساحات واسعة، لا نقاطا محددة.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال لبنان حزب الله لبنان حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کریات شمونة من لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يستهدف ‫لبنان بغارات ردا على صواريخ حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن سلاح الجو يقوم بغارات الآن على ‫لبنان ‬عقب الرشقة الصاروخية الأخيرة لحزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يمطر “كريات شمونة” والمستوطنات المحيطة بها بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يستهدف “كريات شمونة” والمستوطنات المحيطة بها بعشرات الصواريخ
  • الاحتلال يجدد غاراته على لبنان وصواريخ حزب الله تنهمر على كريات شمونة
  • الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في لبنان
  • أدى إلى تضرر عدد من المباني.. حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على كريات شمونة
  • بصليات من الصواريخ.. حزب الله يستهدف كريات شمونة
  • يوميات التصعيد في لبنان.. حزب الله يطلق 50 صاروخا تجاه كريات شمونة ومحيطها
  • الاحتلال الاسرائيلي يجدد غاراته الكثيفة جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يستهدف ‫لبنان بغارات ردا على صواريخ حزب الله