طرحت محافظة جنوب الباطنة عددا من المناقصات عبر نظام التناقص الإلكتروني لمجلس المناقصات تضمنت إنشاء متنزهات وسط الأحياء السكنية بولايات نخل ووادي المعاول والعوابي والمصنعة والرستاق، والتي تتراوح مساحتها بين ١٥٠٠ متربع إلى ٤٠٠٠ متر مربع، حيث تتضمن هذه المتنزهات جلسات مظللة ومرافق عامة مع إضافة أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بالإضافة إلى المواقف المخصصة للزوار.

أما مناقصه تطوير متنزه ودام الساحل بولاية المصنعة والذي يتضمن إقامة أكشاك وجلسات مظللة ومناطق شوي ومنطقة استثمار وألعاب أطفال وعدد من مواقف السيارات وعدد من دورات المياه الرجالية والنسائية.

ومناقصة لتقديم خدمات استشارية لإعداد التصاميم ومستندات المناقصة لمشروع طريق سيع بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة والتي تتمثل في إعداد الدراسات الأولية والمخططات التفصيلية وأعمال المسوحات والتصميم وإعداد كراسات الشروط والكميات لطريق سيع تمهيدا لطرحه للتنفيذ.

كما تضمنت المناقصات إعادة تخطيط الطرق الداخلية بمختلف ولايات المحافظة والتي سيتم فيها إعادة عمل الخطوط في الطرق بمختلف ولايات المحافظة، بالإضافة إلى ذلك فقد طرحت المحافظة مناقصة شملت توريد وتركيب وزينة شهر رمضان المبارك للطرق العامة بمحافظة جنوب الباطنة لعام 1446هجرية.

وتهدف هذه المناقصات إلى تنمية ودعم خطط وتطوير وتوفير فرص استثمارية متنوعة للمواطنين والمستثمرين في محافظة جنوب الباطنة والسعي إلى تحقيق أهداف رؤية "عمان 2040" من خلال تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وقال بدر بن محمد بن سيف السعيدي مدير عام بلدية جنوب الباطنة: يسعى مكتب محافظ جنوب الباطنة من خلال هذه المناقصات إلى تعزيز وتنوع مصادر الدخل المحلي والاستفادة من المقومات المختلفة، وتهيئة المحافظة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لجلب الاستثمارات المحلية والخارجية والترويج لها من خلال زيادة الفرص الاستثمارية المستغلة.

وأضاف: إن محافظة جنوب الباطنة تعمل على جلب الاستثمارات من خلال زيادة العقود المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة الفرص لإسهام القطاع الخاص بالمشروعات، وطرح مواقع للاستثمار، إضافة إلى تعزيز الدور التنموي، بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية وتحسين وتطوير الولايات وتنفيذ مشروعات الطرق والإنارة، وتحسين جودة الخدمات لتحقيق أهداف جودة شاملة عبر دراسة وتنفيذ المقترحات والمبادرات الخاصة لتطوير وتحسين إجراءات العمل بالمحافظة.

وأشار مدير عام بلدية جنوب الباطنة إلى العديد من العوامل التي تسهم في جلب الاستثمارات منها تحفيز النشاط الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص، ودعم دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركات المجتمع المحلي، وزيادة فرص إسهام القطاع الخاص في الاستثمار، وزيادة عدد العقود المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مثل تنفيذ عدد من الأنشطة في الحدائق كالأكشاك وغيرها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جنوب الباطنة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة أراضي "بيت الوطن" والملغاة لعدم الاستلام فقط

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك) وشاملة أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.


وأشار وزير الإسكان، إلى أن المهلة تسرى طبقًا للشروط التالية: سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).


وأوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وتم السداد، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي ابنى بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

مقالات مشابهة

  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بالتعاون مع أمازون الإمارات تطلق مسرعاً لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • اقتصادية دبي وأمازون الإمارات تطلقان مسرعاً لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • محافظ جنوب الباطنة يزور عدد من القرى بجبل شمس
  • إطلاق برنامج تمويلي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصدير منتجاتها
  • مهلة جديدة لاستلام الأراضي السكنية الصغيرة من هيئة المجتمعات العمرانية: تعرف على الشروط والتفاصيل
  • وزير الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة "بيت الوطن"
  • وزير الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة
  • وزير الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة أراضي "بيت الوطن" والملغاة لعدم الاستلام فقط
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير جراجات المحافظة بعرب المدابغ لإنشاء جراج مركزي