لجريدة عمان:
2024-09-24@14:36:24 GMT

إطلاق نظام مستكشف وخدمة العملاء بالداخلية

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

إطلاق نظام مستكشف وخدمة العملاء بالداخلية

أطلقت محافظة الداخلية مشروعي "نظام مستكشف الداخلية وخدمة العملاء" برعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري -محافظ الداخلية- وبحضور أصحاب السعادة ولاة المحافظة ومدير عام التحوّل الرقميّ بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ومديري العموم بالمحافظة.

ويمثل مستكشف الداخلية منصة تفاعلية لاستعراض البيانات الجغرافية في محافظة الداخلية، تتيح للمستخدمين البحث عن أية معلومات مكانية، وتتيح لهم تحميل البيانات وفقًا لسياسة إتاحة البيانات الجغرافية الوطنية المعتمدة؛ كما أن المستكشف يعدُّ تجربةً رائعةً لاستكشاف محافظة الداخلية وما تحويه من مقومات مكانية وجغرافية، ويهدف إلى توفير البيانات والمعلومات الجغرافية بصورة سهلة وميسرة للمستخدم غير المتخصص، حيث يوفر هذا النظام معلومات عن حدود محافظة الداخلية وتقسيماتها الإدارية، ومواقع القرى في المحافظة، والمعالم السياحية في المحافظة من حدائق ومتنزهات وأماكن ترفيهية، بالإضافة إلى الأماكن التاريخية والأثرية التي يمكن زيارتها، والفنادق والنُزل والشقق الفندقية، كذلك مواقع الخدمات المصرفية ومحطات الوقود والبريد، ومواقع المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والشرطة والدفاع المدني، كما يوفر مواقع المدارس والكليات والجامعات والمعاهد التدريبية والمستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات والصيدليات والمساجد والملاعب.

أما نظام خدمة الزبائن يوفر الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية بالمحافظة عن طريق البوابة الإلكترونية للمحافظة والتي تتمثل في مكتب محافظ الداخلية وبلدية الداخلية ودوائر البلدية في جميع الولايات ومكاتب الولاة، ويدعم النظام تقديم الطلبات إلكترونيًا، حيث يمكن للمستفيد أن يقدم بياناته وطلبه ويتجه مسار الطلب للمختصين للعمل على الاستجابة وفقًا للإجراءات المعمول بها في الجهة المعنية، ويمكن للمستفيد تتبع الطلب من خلال النظام وتقييم الخدمة المقدمة بعد الانتهاء منها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محافظة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

نظام الأسد يشكل حكومة جديدة.. وفيصل المقداد نائبا للرئيس

قرر رئيس النظام السوري بشار الأسد، الاثنين، استبعاد فيصل المقداد من منصب وزير الخارجية على أن يتابع تنفيذ السياسة الخارجية من منصبه كنائب لرئيس الجمهورية، وذلك بالتزامن مع تشكيل النظام حكومة جديدة.

وأفادت رئاسة النظام السوري في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بإصدار الأسد "مرسوما بتسمية الدكتور فيصل المقداد نائبا لرئيس الجمهورية، وتفويض الدكتور المقداد بمتابعة تنفيذ السياسة الخارجية والإعلامية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية".

وخلفا للمقداد، قام الأسد بتعيين بسام صباغ في منصب وزير الخارجية، حسب وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا".


يأتي ذلك على وقع تشكيل النظام السوري حكومة جديدة برئاسة محمد غازي الجلالي، مستبعدا المقداد الذي شغل منصب وزير الخارجية منذ عام 2020 منها.

وفي وقت سابق الاثنين، ذكرت رئاسة النظام السوري أن الأسد أصدر مرسوما يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة، وكشفت عن التشكيلة الحكومية المكونة من 28 وزيرا.

وقبل أيام كلف الأسد، الجلالي الذي شغل منصب وزير الاتصالات في وقت سابق ويخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحسين عرنوس.



وهذه سابع حكومة يشكلها الأسد منذ بدء الثورة السورية عام 2011، التي تحولت لاحقا إلى حرب دموية على خلفية القمع الوحشي الذي قوبلت به من قبل النظام.

وتجدر الإشارة إلى أن تشكيل هذه الحكومة يأتي في وقت يسعى فيه النظام السوري إلى التغلب على أزماته المالية الخانقة، رغم عودته إلى جامعة الدول العربية.

ومنذ أيام، أعادت السعودية افتتاح سفارتها في دمشق، في وقت يسعى فيه النظام إلى ترجمة الخطوات السياسية هذه إلى نجاحات اقتصادية.

الرئيس بشار الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي.
تؤلف الوزارة في الجمهورية العربية السورية كما يلي: pic.twitter.com/ZeSFpEgPjj — Syrian Presidency (@Presidency_Sy) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • تدشين نظامين إلكترونيين ضمن مشاريع التحوّل الرقمي بالداخلية
  • الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • إطلاق حملة توعوية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية بالداخلية
  • نظام الأسد يشكل حكومة جديدة.. وفيصل المقداد نائبا للرئيس
  • جامعة أسيوط تشارك في قاعدة البيانات المؤسسة لتصنيف الأورام TNM لأورام الغدة التيموسية
  • جامعة أسيوط تُشارك في قاعدة البيانات المُؤسِسَة لتصنيف TNM لأورام الغدة التيموسية
  • جامعة أسيوط تشارك في قاعدة البيانات المؤسسة لتصنيف TNM لأورام الغدة التيموسية
  • إطلاق مشروع نزل مسندم لتعزيز الاستثمار السياحي وتطوير القرى في المحافظة
  • نظام معلوماتي لمعالجة المسافرين وجمركة السيارات