أكد المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين الاتراك تومياد، أن تبادل الزيارات الرئاسية بين مصر وتركيا بدأت تؤتي ثمارها، حيث أعلنت مؤخراً مجموعة من كبرى الشركات التركية المتخصصة في تصنيع الملابس والأحذية والحقائب، لصالح عدد من العلامات التجارية العالمية، إلى إنشاء مصانع في منطقة القنطرة غرب الصناعية، التي تُعتبر مؤهلة لإقامة صناعة الملابس الجاهزة.

أسعار الملابس والكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور بالغربية

 

واعتبر بشاي، زيارة السيسي إلى تركيا  نقطة انطلاق جديدة في تعزيز العلاقات بين البلدين، وبناء على زيارة أردوغان التاريخية لمصر، تهدف إلى تأسيس مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون على كافة الأصعدة وخاصة العلاقات الاقتصادية.

طالب بشاي، باستغلال التقارب المصري التركي في التعامل التجاري بالعملات المحلية وسواء التبادل السلعي أو المالي في كثير من السلع والخدمات واستيراد الخامات ومستلزمات الإنتاج التي تحتاجها المصانع المصرية.

وأكد متى بشاي، أن مصر وتركيا تسعيان لزيادة حجم التجارة البينية إلى 15 مليار دولار أميركي سنويا من خلال مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية واستغلال الإمكانات القائمة.

أكد بشاي أن مصر تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري غير النفطي مع تركيا بما يتراوح بين 20% و25% ليصل إلى حوالي 8 مليارات دولار خلال العام المقبل، وذلك مقابل 6.6 مليار دولار عام 2023.

وأضاف، اجمالي الاستثمارات التركية في مصر وصل إلى نحو 3 مليارات دولار، من خلال 1700 شركة، وفق آخر بيانات لوزارة الصناعة والتجارة المصرية.

أشار بشاي إلى أهمية استفادة الشركات التركية من منظومة الاتفاقيات التجارية التي تربط مصر بعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم ومن أهمها الاتفاقات التجارية مع إفريقيا والاتحاد الأوروبي واتفاقية الكويز واتفاقية التجارة الحرة العربية والميركسور

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملابس تصنيع الملابس المستوردين شعبة المستوردين

إقرأ أيضاً:

افتتاح مساكن عدن إحدى شركات مجموعة القطيبي التجارية

شمسان بوست / عدن:

في إطار استراتيجيتها الطموحة للتوسع في قطاعات التجارة والخدمات، افتتحت اليوم السبت2024/9/21م في العاصمة عدن، شركة “مساكن عدن” إحدى شركات مجموعة القطيبي التجارية.

وتختص شركة مساكن عدن في استيراد وبيع الأجهزة المنزلية، والإلكترونيات، ومنظومات الطاقة الشمسية وتوابعها.

وقال محمد الديواني، المدير التنفيذي لشركة مساكن عدن، أن الشركة تسعى لتلبية احتياجات الأسرة من هذه المنتجات وتقديمها تحت سقف واحد، مؤكدًا حرصهم على تقديم منتجات عالية الجودة وباسعار تنافسية. وأوضح الديواني أن “مساكن عدن” كونها إحدى شركات مجموعة القطيبي التجارية، تقدم للمستهلك إمكانية الشراء بالتقسيط عبر بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر.

حضر الافتتاح الأستاذ عبدالسلام الوردي، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة مجموعة القطيبي التجارية، والأستاذ محمد القطيبي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة المجموعة، والأستاذ محمد بن غرامة أبو شداد، عضو مجلس إدارة المجموعة، والأستاذ عائد المشني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة القطيبي التجارية، وعدد من منسوبي مجموعة القطيبي التجارية.

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين: تبادل الزيارات الرئاسية بين مصر وتركيا بدأت تؤتي ثمارها
  • بشاي: شركات تركية كبرى تخطط لإنشاء مجمع صناعي للملابس في القنطرة
  • الجزائر.. استشارة كبرى لتحقيق صادرات خارج المحروقات بـ 30 مليار دولار
  • «البترول»: توقيع 11 اتفاقية مع شركات عالمية لاكتشاف وإنتاج الغاز الطبيعي
  • «اقتصادية قناة السويس» تبحث مع شركات تركية التعاون في مجال تصنيع الملابس
  • شركات السياحة التركية تشيد بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة
  • "التجارة" تعلن عن شطب بعض السجلات التجارية
  • افتتاح مساكن عدن إحدى شركات مجموعة القطيبي التجارية
  • مباحثات صينية - تركية لسبل تعزيز العلاقات