اكتظاظ الوجهات السياحية بالزوار أمر إيجابي، لكن مسؤولي مدينة إسبانية يتذمرون من السواح، لأسباب وجيهة. فلم يكتف هؤلاء بالحديث عن ما المشكلات التقليدية، بل إن المجلس المحلي هناك عمد إلى توزيع منشوارت تتضمن القواعد الواجب اتباعها مراعاة لسكان المدينة، مع فرض غرامات على المخالفين.

اعلان

تعد مالاغا واحدة من الوجهات الصيفية الأكثر شعبية في إسبانيا، واستقبلت حوالي 14 مليون زائر في العام 2023.

لكن السياحة المفرطة أصبحت مدمرة للغاية بالنسبة للسكان، لدرحة أن هناك احتجاجات وحملات مناهضة للسياحة أقيمت هذا الصيف في مدينة كوستا ديل سول.

ويقول النشطاء إن مسقط رأسهم أصبح متنزهًا للسياح، وأضافوا أن هناك الكثير من الزوار الذين يأتون إلى النوادي الليلة ويتصرفون بشكل سي في منطقة الأنلدس الإسبانية.

وأدى ازدهار السياحة في فترة ما بعد الجائحة إلى دفع السكان المحليين للوصول إلى أقصى حد يمكن احتماله، مما انعكس على أسعار الإيجار وعلى أوضاع مركز المدينة.

لذلك قام المجلس المحلي في مالاغا بتحديث قواعد السياحة وإطلاق حملة ملصقات باللغتين الإنجليزية والإسبانية لتذكير الزوار بالسلوك المناسب وغير اللائق. وتؤكد السلطات أن اتباع هذه اللوائح يحسن حياة السكان ويدفع السياح للاستمتاع بتجربة أفضل.

وهذه هي قواعد الآداب التي على الزوار في مالاغا اتباعها، تبدأ من السلامة في الشوارع وتصل إلى حظر الملابس.

ارتدي ملابسك بالكامل

تذكر السلطات الزوار بارتداء "الملابس العلوية" دائمًا في الشوارع والأماكن العامة. وجاء ذلك بعد أن اشتكى السكان من السياح الذين يتجولون كثيرًا في وسط المدينة بأزياء السباحة أو بدون قميص.

Relatedالصين تعفي النرويج من تأشيرات الدخول لتعزيز السياحة وتحفيز التبادل الثقافيشاهد: قلعة على قائمة التراث المهدد بين مواقع أثرية سورية تضرّرت من الزلزال

وأدخلت لائحة في عام 2023 تجعل هذه الممارسة غير قانونية. ويُحظر الآن الظهور بدون بلوزة أو ملابس داخلية في الأماكن العامة، وتصل الغرامات إلى 750 يورو عن الانتهاكات.

لا تكن لافتا للنظر

تشير هذه القاعدة إلى سلوك الزائر الذي يمكن اعتباره مدمرًا أو غير مناسب في المناطق السكنية. ينصح المجلس السياح بعدم الصراخ أو الغناء أو تشغيل الموسيقى بصوت عالٍ.

متظاهرون يهتفون ضد مهرجان مشجعي الفورمولا 1 في برشلونة 19 يونيو 2024Emilio Morenatti/AP

ويطلب من الزوار أن يكونوا على دراية بالأوقات التي يستريح فيها السكان وأن يحترموها، ويراعوا كبار السن والمرضى والأطفال والطلاب والموظفين.

الأرصفة مخصصة للمشاة.. كل شيء له مكانه

تطلب السلطات من أي شخص يستخدم الدراجات أو الـ"سكوتر" الالتزام بـ "المساحات المصممة قانونًا لهذا الغرض" بدلاً من وضعها على الأرصفة، وشغل المساحة المخصصة للمشاة فقط.

حافظ على نظافة المدينة

تطلب الحملة عبر الإنترنت واللوحات الإعلانية من الزوار استخدام سلات القمامة والحاويات والأماكن المصممة للتخلص من القمامة.

كما تؤكد على أنه يجب الحرص على عدم إلقاء القمامة حول المعالم السياحية والتاريخية والمتنزهات والحدائق تحديدا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح وضعت الجزائر خططًا كبيرة لتطوير السياحة بحلول عام 2030، ولكن كيف سيتحقق ذلك؟ اليونسكو تضم موسيقى التكنو في برلين إلى لائحة التراث الثقافي غير المادي حياة الليل مالاجا غرامة مالية إسبانيا سياحة سفر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ354 للحرب: "سهام الشمال" تصيب لبنان في خاصرته مروعة آلاف المدنيين وحزب الله يقصف حيفا يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي يعرض الآن Next ماذا تعرف عن الصراع المتنامي بين إسرائيل وحزب الله؟ يعرض الآن Next استغلالا لطاقة الرياح والشمس.. 9 دول أوروبية تنوي تحويل المتوسط إلى منطقة خضراء يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهوفاةفيضانات - سيولإسرائيلأوكرانيااليابان - كوارثلبناناعتداء إسرائيلالهجرة غير الشرعيةمال عامفولوديمير زيلينسكيالبيئة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله وفاة فيضانات سيول إسرائيل أوكرانيا اليابان كوارث حزب الله وفاة فيضانات سيول إسرائيل أوكرانيا اليابان كوارث حياة الليل مالاجا غرامة مالية إسبانيا سياحة سفر حزب الله وفاة فيضانات سيول إسرائيل أوكرانيا اليابان كوارث لبنان اعتداء إسرائيل الهجرة غير الشرعية مال عام فولوديمير زيلينسكي البيئة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

لبنان.. موجة نزوح من المناطق الحدودية مع إسرائيل وبعض السكان يغادرون ضاحية بيروت الجنوبية

(CNN) -- فر مدنيون من مناطق جنوب لبنان إلى خارج المنطقة الحدودية المباشرة، والتي كانت قد أُفرغت بالفعل بسبب تبادل إطلاق النار على الحدود الذي استمر نحو عام.

ويغادر بعض السكان أيضًا الضاحية الجنوبية في بيروت، التي يسيطر عليها حزب الله، وقد شاهدت CNN سيارة واحدة على الأقل مكتظة بحقائب السفر تغادر تلك المنطقة في الأيام الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية
  • نقابة السياحة تدشن حملة قومية للعلاج بالمنشآت الفندقية في المحافظات
  • المغرب يحطم الأرقام القياسية في السياحة ويستعد لاستقبال 17.5 مليون سائح بحلول 2026
  • بالصورة.. منشورات تطالب السكان بالإخلاء في البقاع
  • وزير الصحة يلتزم بتسهيل ولوج المرضى إلى الأدوية والمنتجات الصحية
  • طنجة.. توقيف قاصر ظهر في فيديو يعرض فتاة للتحرش الجنسي
  • لبنان.. موجة نزوح من المناطق الحدودية مع إسرائيل وبعض السكان يغادرون ضاحية بيروت الجنوبية
  • رمال أنطاليا الذهبية تجذب السياح: زيادة 8% في عدد الزوار هذا العام!
  • تحمل صورة ترامب.. عملة فضية للبيع بثلاثة أضعاف قيمتها