الرياض : البلاد

 أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم، إيداع مليارٍ وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني من وزارة البلديات والإسكان والصندوق العقاري لشهر سبتمبر 2024.

 وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، أن إجمالي دعم شهر سبتمبر الجاري خُصص لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة؛ بهدف تحسين قدرة المستفيدين على تملك السكن، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان.

 وقال بن ماضي: “إن برنامج الدعم السكني يُقدم عددًا من الحلول والمزايا التمويلية لمستفيدي منتج البناء الذاتي؛ بهدف إكمال مراحل بناء منازلهم بما يلبي احتياجاتهم ورغباتهم”، لافتًا إلى أن من الحلول التمويلية لمنتج “البناء الذاتي” باقة دعم الدفعة المقدمة، التي تتيح للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.

 وأفاد الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري أن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” يُعد من الحلول التمويلية التنافسية، حيث يُمكن مستفيد “البناء الذاتي” من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريًا، إضافة إلى مزايا أخرى تشمل دفعة تمويلية تصل إلى 25٪ من إجمالي التمويل العقاري.

 يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني إلكترونيًا من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، كما وفّر خدمة “المستشار العقاري” لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية، فيما يقوم مركز الاتصال الموحّد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سكني صندوق التنمية العقارية الدعم السکنی

إقرأ أيضاً:

تيك توك تحذف شبكتي RT وسبوتنك الروسيتين بسبب “عمليات تأثير سرية”

سبتمبر 24, 2024آخر تحديث: سبتمبر 24, 2024

المستقلة/-  قالت شركة تيك توك يوم الاثنين إنها أزالت حسابات تابعة لمؤسستي الإعلام الحكوميتين الروسيتين RT وسبوتنك لمشاركتها فيما أسمته “عمليات التأثير السرية”.

وقالت الشركة في بيان على موقعها على الإنترنت إنه أزال حسابات مرتبطة بـ تي في نوفوستي وروسيا سيغودنيا، المنظمتين الأم لشبكة RT التلفزيونية ووكالة الأنباء الروسية سبوتنك. وقالت تيك توك إن الحسابات انتهكت إرشادات مجتمعها، وخاصة حظرها للسلوك المخادع.

وقال متحدث باسم تيك توك في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الحسابات المرتبطة محظورة بشكل دائم الآن.

واتهمت إدارة بايدن قناة RT هذا الشهر بالعمل كذراع لوكالات التجسس في موسكو. وأعلنت شركات وسائل التواصل الاجتماعي ميتا ويوتيوب عن تعليق مماثل لحسابات وسائل الإعلام الحكومية الروسية؛ على الرغم من أن شركات التكنولوجيا الأخرى، مثل X، تركت حسابات RT وسبوتنك مفتوحة.

وقالت تيك توك إنها حتى قبل يوم الاثنين، قيدت ظهور الحسابات في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأنها حكمت بالفعل بعدم أهلية محتواها لخاصية “For You” الخاصة بتيك توك.

ونشرت RT وسبوتنك تقارير خلال عطلة نهاية الأسبوع تفيد بأن بعض حساباتهما قد حُذفت دون تفسير.

وقال سبوتنيك يوم السبت على X: “لم يعد يُسمح لمستخدمي تيك توك ومشتركينا البالغ عددهم 86000 بمعرفة الحقيقة حول القضايا الجيوسياسية الأكثر إلحاحًا والسخرية من أخطاء السياسيين الغربيين في مقاطع فيديو Sputnik International”.

قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين هذا الشهر إنه يعتقد أن المنافذ الروسية مثل RT تجاوزت العمل كمنافذ إعلامية وتحولت إلى عمليات استخباراتية سرية. وجه المدعون الفيدراليون مؤخرًا اتهامات لموظفين في RT بإدارة مشروع بقيمة 10 ملايين دولار لتعزيز نقاط الحوار المتوافقة مع روسيا مع إخفاء مصدر الأموال.

وصفت رئيسة تحرير RT، مارغريتا سيمونيان، القناة بأنها “منظمة صحفية عادية” وتعهدت بمواصلة عملها في الولايات المتحدة.

وقالت على RT هذا الشهر، وفقًا لرويترز، “لقد أغلقوا الدخول أمامنا، وسنمر عبر النافذة؛ أغلقوا النافذة، وسنمر عبر الفتحات، وسنرى ما هي الثقوب الموجودة في كائن الولايات المتحدة الأمريكية”.

قالت تيك توك بشكل منفصل يوم الاثنين إنها أزالت خمس عمليات تأثير سرية في أغسطس. وفقًا لتيك توك، كان لدى إحدى الشبكات 3.8 مليون متابع عبر ثمانية حسابات واستهدفت خطابًا حول روسيا. وقالت إن اثنتين من الشبكات الخمس استهدفتا الخطاب السياسي في المكسيك.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الإسكان.. الإعلان عن موعد نزول الدعم السكني لشهر سبتمبر 2024
  • تيك توك تحذف شبكتي RT وسبوتنك الروسيتين بسبب “عمليات تأثير سرية”
  • أكثر من 1.014 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين سلطنة عمان والسعودية
  • إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر سبتمبر
  • “العقاري” يودع 1.005 مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” عن شهر سبتمبر 2024
  • موعد صرف الدعم السكني لشهر سبتمبر
  • وزارة الإسكان السعودية تبين إجابة “متى ينزل الدعم السكني لشهر سبتمبر؟” وتشرح أسباب الإيقاف
  • كم باقي على إيداع الدعم السكني شهر سبتمبر 2024؟.. رابط الاستعلام عن نزول الدعم للمستفيدين
  • “الاكتفاء الذاتي” من المحاصيل الزراعية هدف استراتيجي لثورة 21 سبتمبر