لجريدة عمان:
2024-09-24@14:33:08 GMT

مكتب الشورى يستعرض عددًا من الردود الوزارية

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

مكتب الشورى يستعرض عددًا من الردود الوزارية

العُمانية: استعرض مكتب مجلس الشورى، اليوم خلال اجتماعه الدوري الرابع عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة (2023-2027م)، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس عددًا من الردود الوزارية منها: رد مجلس الوزراء حول طلب الإحاطة المقدّم بشأن الدبلوماسية الاقتصادية وأثرها في تعزيز الاقتصاد والتنويع الاقتصادي والترويج لسلطنة عُمان.

واستعرض المكتب عددًا من الردود الحكومية على عدد من أدوات المتابعة التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس، منها رد معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على طلب الإحاطة المقدم بشأن متدربي أكاديمية عُمان للطيران وتأخر انتهاء تدريب دفعات المتدربين لدى الأكاديمية.

واطلع مكتب المجلس خلال اجتماعه على رد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم على السؤال الموجّه بشأن اللائحة التنفيذية لقانون التعليم المدرسي، وعلى رد معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني على طلب الإحاطة المقدّم بشأن صندوق "عُمان المستقبل"، ورد سعادة الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني على طلب الإحاطة بشأن الرسوم المفروضة من البنك المركزي العماني على أصحاب المحلات التجارية حول خدمة الدفع الإلكتروني.

كما اطّلع المجلس خلال الاجتماع على تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن استضافة الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة والتي جرت في وقت سابق بالمجلس، وأجاز مكتب المجلس خلال اجتماعه عددا من أدوات المتابعة التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

واستعرض الاجتماع طلب الإحاطة المقدم إلى معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار حول اتفاقية التجارة الحرة لسلطنة عُمان مع جمهورية الهند، وتضمّن الطلب إحاطة المجلس علمًا بآثار اتفاقية التجارة الحرة مع جمهورية الهند على نمو الصناعة الوطنية وتدفق الاستثمارات إلى سلطنة عُمان، وتفاصيل الاتفاقية من حيث الأهداف والمحاور والخطة الزمنية المتوقعة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طلب الإحاطة

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن مخالفات اتحاد كرة السلة المصري وإخفاقات التأهل للأولمبياد

تقدم النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه إلي الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بشأن مخالفات باتحاد كرة السلة المصري.

وأضاف الجبلاوي، خلال طلب الإحاطة المقدم، أن هناك مخالفات جسيمة باتحاد كرة السلة المصري في التأهل إلي الأولمبياد، مشيرا إلي الإخفاقات المتتالية لمنتخب مصر.

وأفاد طلب الإحاطة المقدم أن هناك أموالا طائلة صرفت بهذا الملف دون تحقيق نتائج، مضيفا أن وجود رئيس الاتحاد الحالي منذ أكثر من 20 عاما بين عضو ورئيس مجلس إدارة وكذلك تعيين ابنه محمد مجدي أبو فريخة مدربا عاما لمنتخب الناشئين منذ أكثر من 60 سنوات.

وأشار طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي إلى استبعاد مراكز الشباب من الجمعية العمومية ووضع شروط قاسية للترشح لضمان الانتخابات.

اقرأ أيضاًوزير الري يبحث مع عدد من أعضاء مجلس النواب تنفيذ مطالب جماهيرية بالدوائر الخاصة بهم

مجلس النواب يستجيب لنقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يدين استمرار التصعيد الصهيوني على لبنان
  • مجلس الشورى يدين بشدة استمرار التصعيد الصهيوني على لبنان
  • «بلدي جنوب الشرقية» يستعرض المشروعات الصحية والتنموية
  • "مكتب الشورى" يستعرض ردودًا وزارية ويُجيز طلب إحاطة
  • صقر غباش يهنئ رئيس مجلس الشورى السعودي باليوم الوطني
  • صقر غباش يهنئ رئيس مجلس الشورى السعودي باليوم الوطني الـ 94
  • تحرك برلماني بشأن مخالفات اتحاد كرة السلة وإخفاقات التأهل للأولمبياد
  • طلب إحاطة بشأن مخالفات اتحاد كرة السلة المصري وإخفاقات التأهل للأولمبياد
  • طلب إحاطة بشأن مخالفات باتحاد كرة السلة المصري