بوابة الوفد:
2024-09-24@14:38:10 GMT

بدء الموسم الخامس من برنامج "عايشين بخيرها"

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

بدأ الموسم الزراعي الخامس لمحصول البطاطس ضمن برنامجها "عايشين بخيرها" بمحافظة بني سويف، انطلق هذا البرنامج عام 2019 بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة كير مصر ومؤسسة بيبسيكو، الذراع الخيري لشركة بيبسيكو، لتمكين آلاف المزارعين والمزارعات في محافظات البحيرة والجيزة والمنيا وبني سويف.

 يُعد برنامج "عايشين بخيرها" احد محاور برنامج بيبسيكو الزراعي، الذي يعد واحد من أكبر البرامج الزراعية على مستوى بيبسيكو العالمية، مما يعكس التزام بيبسيكو بدعم القطاع الزراعي والمزارعين وتوطين زراعة وانتاج التقاوي والبطاطس والذرة لمنتجاتها.

أعرب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن سعادته وحرصه على المشاركة في هذه الفعالية، التي تمثل قصة ونموذجا للنجاح وتؤكد بشكل واضح التناغم الذي يجمع بين الأجهزة التنفيذية وهيئات مؤسسات دولية ومجتمع مدني وقطاع خاص، وهو ما يتسق مع توجه الدولة في مجال تضافر كل الجهود لتنفيذ مشروعات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وتتسم بالاستدامة؛ خصوصًا وأن المشروع يأتي في إطار استراتيجية الدولة لإقامة مشروعات مستدامة وتمكين المرأة المصرية بشكل عام والريفية بشكل خاص، وتكاملًا مع جهود الدولة لتطوير قرى حياة كريمة.

قال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال أفريقيا: "تمتلك بيبسيكو مصر واحد من أكبر برامج الزراعة على مستوى الشركة عالمياً حيث نقوم بزراعة 40,000 فدان، كما قدمت شركة شيبسي لأول مرة في مصر مفهوم زراعة التقاوي للتصنيع، وبدأت الرحلة في عام 2013 بإدخال زراعة أصناف 'فريتو لاي'، التي توفر عوائد أفضل للمزارعين ومعايير جودة أعلى".

وأضاف شلباية: "نفتخر بدورنا في دعم وتمكين المزارعين المصريين، حيث نرى فيهم شركاء حقيقيين في رحلتنا نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي. تلتزم الشركة بدعم القطاع الزراعي المحلي من خلال برامج تدريبية ومبادرات تسهم في توطين الزراعة وتلبية 100% من احتياجات الشركة على المستوى المحلي، ويساهم برنامج 'عايشين بخيرها'، للعام الخامس على التوالي، في تعزيز الاقتصاد المصري من خلال زيادة إنتاجية المحاصيل وتعزيز سلاسل التوريد المحلية، كما يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للآلاف من الأشخاص، مما يساهم في تحسين مستوى معيشتهم".  

أشادت نهال القويسني، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة كير مصر للتنمية، بنجاح مشروع عايشين بخيرها المنفذ بواسطة مؤسسة كير مصر في الوصول إلى أكثر من 1500 مزارع خلال الاربع أعوام السابقة، وتمثل نسبة السيدات المزارعات 20% من إجمالي المزارعين، نجح المشروع ان يصل لأكثر من من 107% من المستهدف من المستفيدين من البرنامج، حيث وصل المشروع إلى 500,000 مستفيد من برنامج عايشين بخيرها مقارنة بـ 465,600 مستهدف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عايشين بخيرها بيبسيكو البحيرة وزارة التضامن مؤسسة كير مصر

إقرأ أيضاً:

أسعار زيت الزيتون تواصل ارتفاعها والحكومة تستعد للاستيراد

على غرار الأغنام خلال عيد الأضحى الماضي، استقر رأي الحكومة على ضرورة فتح باب استيراد زيت الزيتون من أجل مواجهة الخصاص المرتقب بسبب تداعيات الجفاف.

وتستعد وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع دورة الإنتاج، للإعلان عن فتح باب الاستيراد لتزويد حاجيات السوق الوطنية، ثم مواجهة ارتفاعات قياسية جديدة في أسعار زيت الزيتون.

وتعرف أثمنة زيت الزيتون بالمغرب منذ أشهر ارتفاعا كبير، وسط مطالب بفتح باب الاستيراد من الخارج.

وتشير أغلب التوقعات إلى استمرار ارتفاع أسعار هذه المادة المهمة في مائدة الأسر المغربية خلال الموسم المقبل مع اقتراب فصل الخريف، حيث وصلت أسعار اللتر الواحد في الأسواق حاليًا إلى “100 درهمًا”، مما أثار استياء المواطنين والمنتجين على حد سواء.

وحذر المهنيون في القطاع من أن الجفاف وارتفاع درجات الحرارة سيؤديان حتمًا إلى مواصلة ارتفاع الأسعار، مؤكدين أن المضاربين في السوق لعبوا دورًا كبيرًا في هذا التصاعد خلال الموسم الحالي، ومن المرجح أن يستمر تأثيرهم في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • معرض أسوان الزراعي يدعم مشروع توشكي ويحقق حلم الاكتفاء الذاتي
  • حمزة نمرة.. إجمالي مشاهدات "استنوا شوية" في يومها الخامس ( فيديو)
  • ما سر غياب باسم يوسف عن برومو "آرابز غوت تالنت"؟
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 13 متهما فى خلية داعش كرداسة الثانية
  • جدل واسع حول تصرفات غير لائقة لمغربيات في برنامج الواقع قسمة ونصيب
  • «العدل»: الاستصلاح الزراعي أحد ركائز التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030
  • أسعار زيت الزيتون تواصل ارتفاعها والحكومة تستعد للاستيراد
  • الرباعي: سنقدم امتيازات كثيرة للاستثمار في القطاع الزراعي والسمكي
  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يطلع على أعمال التوسعة في مشتل إب الزراعي