شهدت مدينة ينبع الصناعية أمس، عدة فعاليات مجتمعية في الميادين والشوارع، نظمتها الهيئة الملكية بينبع، بمشاركة واسعة من الأهالي ابتهاجاً باليوم الوطني الـ 94 للمملكة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتضمنت الفعاليات أنشطة حيّة أقيمت على المسرح المفتوح بالواجهة البحرية لينبع على مدار 3 أيام، تضمنت العرضة السعودية، وألواناً من الفنون الشعبية لمختلف المناطق السعودية، إضافة إلى عروض الجوالة، والأزياء الوطنية، ومسيرة لفريق درّاجي ينبع بمشاركة 130 دراجاً نظموا جولة في أرجاء المدينة، مروراً بالمنطقة التاريخية بينبع البحر، إلى جانب عدة فعاليات مجتمعية للعائلات والأطفال أضفت أجواءً من البهجة التي امتزجت بالمشاعر الوطنية للحضور، تعبيراً عن الفخر بالانتماء لهذا الوطن المعطاء.

فعاليات الاحتفال بالخفجيكما نظمت أمانة المنطقة الشرقية أمس الاثنين، حزمة من الفعاليات والأركان المتنوعة، في الواجهة البحرية في محافظة الخفجي، احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 للمملكة.
أخبار متعلقة سفارات المملكة في مختلف الدول تحتفل باليوم الوطني 94عيادات متنقلة وفحوصات مجانية في مسيرة اليوم الوطني بالقصيمبأرق القصائد وأجمل العروض.. محافظة عنيزة تحتفي باليوم الوطني 94 للمملكةوتضمن الحفل العديد من الفعاليات الوطنية والبرامج المتنوعة، كالعرضة السعودية، وركن مسيرة الملوك، وركن الجدارية للرسامين بطول 12 م، ومشاركة المنشدين، ومسابقات للأطفال، ونقش الحناء، والرسم على الوجه، وتوزيع الجوائز، وأركان الجهات الحكومية المشاركة، ومربط الصقور، والألعاب الهوائية للأطفال، كذلك إطلاق أكثر من 7000 بالون تحمل هوية اليوم الوطني، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والكافيهات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس ينبع ينبع الخفجي اليوم الوطني اليوم الوطني 94 اليوم الوطني السعودي احتفالات اليوم الوطني بالیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

برامج متنوعة لتعزيز قيم المواطنة.. "الشؤون الدينية" تحتفي باليوم الوطني

تستعد رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94 من خلال تنظيم سلسلة من البرامج الدينية المتنوعة، التي تهدف إلى تجسيد قيم المواطنة الحقة، وتعزيز مبدأ حب الوطن من منطلق ديني، وترسيخه كواجب ديني ومطلب وطني.
وسيُقام الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة يوم الثلاثاء المقبل في مقر الرئاسة بمكة المكرمة، تحت شعار "اليوم الوطني.. قيم دينية ووطنية وآفاق ريادية وحضارية"، برعاية وحضور رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إلى جانب عدد من القيادات والمسؤولين في الرئاسة.

"إضاءات إثرائية في #اليوم_الوطني
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 838 كيلوجرامًا من القات والحشيش في عسير وجازان"فلكية جدة": اليوم "الاعتدال الخريفي 2024" فلكياً"راية التوحيد" ترفرف في سماء تبوك احتفاءً بيوم الوطنال ٩٤ ل #المملكة_العربية_السعودية #اليوم_الوطني_السعودي94 #نحلم_ونحقق#اليوم_الوطني_السعودي#رئاسة_الشؤون_الدينية_بالمسجد_الحرام_والمسجد_النبوي pic.twitter.com/VXvlY6UV1p— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) September 21, 2024تعزيز قيم المواطنةوأكد السديس، أن حب الوطن جزء من الدين الإسلامي، وأن الرئاسة ستنظم مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تواكب هذه المناسبة الوطنية الكبرى، بهدف تأصيل حب الوطن من الناحية الدينية، والتركيز على أهمية وحدة الصف والكلمة، والالتزام بالبيعة الشرعية والسمع والطاعة لولاة الأمر، وتعزيز قيم المواطنة.
وأضاف أن الانتماء الوطني ليس مجرد مشاعر، بل هو إحساس بالمسؤولية والقيام بالواجبات، مشيرًا إلى اهتمام حكومة المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- بالحرمين الشريفين، من حيث التوسعة والعمارة والعناية والتطوير.
وتشمل محاور الاحتفال باليوم الوطني عدة موضوعات، من بينها: حب الوطن في القرآن والسنة، وإبراز دور المملكة في خدمة الشؤون الدينية، وتسليط الضوء على جهود الرئاسة في تفعيل وتطوير رسالة الحرمين الدينية والحضارية على المستوى العالمي، وإثراء تجربة القاصدين الدينية.

مقالات مشابهة

  • محافظة ‏‎أملج تشهد احتفالات متنوعة باليوم الوطني 94
  • الخرج تحتفي باليوم الوطني بروزنامة فعاليات متنوعة
  • تنطلق غدًا وتستمر أسبوعًا.. فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني
  • بالعرضة السعودية والفعاليات.. محافظة الحريق تحتفل باليوم الوطني
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تنظّم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني الـ94
  • برامج متنوعة لتعزيز قيم المواطنة.. "الشؤون الدينية" تحتفي باليوم الوطني
  • انطلاق فعاليات اليوم الوطني الـ94 في السعودية.. احتفالات كبرى
  • الهيئة الملكية بمحافظة ينبع تحتفل باليوم الوطني الـ ٩٤
  • صور.. القطيف تحتفل باليوم الوطني 94 بفعاليات متنوعة على كورنيش دارين