الوطن:
2024-09-24@14:30:50 GMT

عضو التحالف الوطني توزع 2500 وجبة غذائية في البحيرة

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

عضو التحالف الوطني توزع 2500 وجبة غذائية في البحيرة

وزّع مجموعة من متطوعي مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع 2500 وجبة غذائية جاهزة على الأسر في مركز كوم حمادة، قرية بيبان، بقاعة المناسبات بالقرية، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنفذها المؤسسة بهدف دعم الأسر المحتاجة وتعزيز الأمن الغذائي في المجتمع.

تحسين جودة الحياة

وأكدت المؤسسة أنّ هذه الجهود تأتي في إطار التزامها بتقديم الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا، والعمل على تحسين جودة الحياة في المناطق الريفية تعمل مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع بجد على تعزيز التعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع المحلي.

تقدم الدعم الغذائي

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة إيد واحدة والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني العمل الأهلي نبيل الكاتب

إقرأ أيضاً:

تحقيق الأمن الغذائي.. تفاصيل لقاء وزير التموين مديرَ مستقبل مصر للتنمية المستدامة

كتب- محمد سامي:

اجتمع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وأكد شريف فاروق أهمية التعاون مع كل جهات ومؤسسات الدولة؛ لتشارك الخبرات في ملف الأمن الغذائي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأوضح وزير التموين أن الاجتماع يهدف إلى متابعة الجهود الكبيرة التي تبذلها جهات الدولة المختلفة في مجال التنمية الزراعية؛ ومن أهمها جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية؛ مثل القمح والبنجر والمحاصيل الزيتية، لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملات الأجنبية.

وأكد الدكتور بهاء الغنام أهمية التعاون المشترك مع وزارة التموين والجهات المعنية، مؤكدًا خطة جهاز مستقبل مصر لزيادة استصلاح الرقعة الزراعية، مع التركيز على زيادة مساحات الأراضي الزراعية المخصصة للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية؛ للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تعقد امتحانا لمحو الأمية في الجيزة
  • التحالف الوطني يفتتح مدرسة في البحيرة ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • 8 قوافل مساعدات بـ250 مليون جنيه من التحالف الوطني لأهل غزة
  • مؤسسة السرطان بعدن توزع 100 حقيبة مدرسية لأطفال وابناء مرضى السرطان
  • المغرب.. فتح تحقيق في تسمم جماعي لطلاب
  • وزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي
  • تضامن جنوب سيناء تشارك في "بداية جديدة" بـ 1000 وجبة غذائية للأطفال
  • محافظ البحيرة تشهد تسليم أجهزة كهربائية لـ 18 من العرائس الأيتام
  • تحقيق الأمن الغذائي.. تفاصيل لقاء وزير التموين مديرَ مستقبل مصر للتنمية المستدامة