بيروت- أعربت الأمم المتحدة الثلاثاء 24سبتمبر2024، عن "قلقها البالغ" حيال التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، مؤكدة أن "عشرات آلاف" الاشخاص فروا من العنف منذ الإثنين.

وقال ماثيو سالتمارش متحدثا باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين خلال مؤتمر صحافي في جنيف "نحن قلقون للغاية للتصعيد الخطير للهجمات الذي شهدناه بالأمس.

لقد أجبر عشرات آلاف الاشخاص على مغادرة منازلهم امس وهذه الليلة، وعددهم يزداد باستمرار".

وأضاف "هذه منطقة دمرتها الحرب أساسا وبلد يعرف المعاناة جيدا".

شنت إسرائيل ضربات جديدة خلال الليل ضد أهداف لحزب الله في لبنان، بعد عمليات قصف واسعة النطاق أوقعت حوالى 500 قتيل الاثنين وأثارت مخاوف من اشتعال المنطقة بعد حوالى سنة من بدء الحرب في غزة.

وأضاف المتحدث باسم المفوضية أن "الخسائر التي يدفعها المدنيون غير مقبولة، وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية في لبنان أمر أساسي. يجب احترام القانون الإنساني الدولي. من الضروري وقف الأعمال الحربية".

من جهتها، قالت الناطقة باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان رافينا شمداساني خلال تصريح صحافي "نحن نشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد المفاجئ للأعمال الحربية بين إسرائيل وحزب الله، وندعو كل الأطراف إلى الوقف الفوري للعنف وضمان حماية المدنيين".

كما دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أيضا "بشكل عاجل إلى وقف التصعيد الفوري" والى احترام جميع الأطراف التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لضمان حماية البنى التحتية المدنية والمدنيين، بما يشمل الأطفال وعمال الإغاثة والعاملين في المجال الطبي.

وقالت نائبة ممثل اليونيسف في لبنان إيتي هيغينز عبر الفيديو من بيروت "يوم أمس كان أسوأ ما شهده لبنان منذ 18 عاما. هذا العنف يجب أن يتوقف فورا، وإلا فإن العواقب ستكون غير مقبولة".

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,455 شهيدًا 95,878 مصابا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 41,455 شهيدًا 95,878 مصابا ، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 24 شهيدًا و60 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة، أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بسب الاستهداف المباشر الذي تقوم به طائرات الاحتلال للطواقم الطبية.

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ 353 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • خبير: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى وسيكون تصاعديًا
  • الأمم المتحدة: عشرات آلاف اللبنانيين نزحوا جراء التصعيد الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: فرار عشرات آلاف الأشخاص من القصف الإسرائيلي على لبنان
  • خبير: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى وسيكون تصاعديا
  • عاجل| الأمم المتحدة: عشرات آلاف الأشخاص فروا من العنف في لبنان منذ الاثنين
  • خبير عسكري: العدوان الإسرائيلي على لبنان بدأ مراحله الأولى.. وسيكون تصاعديا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,455 شهيدًا 95,878 مصابا
  • 182 شهيدا ومئات الجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي على لبنان