انطلقت اليوم، الثلاثاء، فعاليات الدورة الأولى الخاصة بتدريب الأئمة حول الموارد المائية، وذلك في إطار تعزيز الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف للارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي للأئمة.

تأتي هذه الدورة ضمن التعاون المثمر بين وزارة الأوقاف ووزارة الموارد المائية والري، بهدف نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على الموارد المائية في مصر.

حضور ومشاركة فعّالة

افتتح الدورة الشيخ هاني السباعي، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، إلى جانب الدكتور صلاح محمد شحاتة، رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية لسيناء والصحراء الشرقية، والمهندس محمد السيد عبد الرحمن، مدير عام المياه الجوفية، والمهندس محمود عبد العاطي، وكيل وزارة الزراعة بالبحر الأحمر. 

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم قدمها الشيخ عصمت عبد الغفار، الواعظ بالأزهر الشريف.

أهمية نعمة الماء والحفاظ عليها

في كلمته الترحيبية، أكد الشيخ هاني السباعي أهمية نعمة الماء وضرورة الحفاظ عليها، مشددًا على دور الأئمة في نشر هذا الوعي بين المواطنين. 

وقدم المحاضرون خلال الدورة شرحًا حول الموارد المائية في مصر، بما في ذلك نهر النيل ومياه الأمطار والمياه الجوفية، وسبل الحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

حضور الأئمة والوعاظ

شارك في الدورة عدد كبير من الأئمة والوعاظ، من بينهم الشيخ عبد الباسط عثمان، مدير شؤون الإدارات، والشيخ إسماعيل أحمد علي، مدير إدارة أوقاف الغردقة، ما أضفى على اللقاء أهمية كبيرة، في إطار الدور المجتمعي والديني الذي يلعبه الأئمة في التوعية بالقضايا البيئية.

زيارة مدرسة المكفوفين 

لقاء الاءىمة 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر الموارد المائية الموارد المائیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية ترحب بالموقف المصري ازاء الترتيبات الامنية بالبحر الاحمر

وأكد ناطق وزارة الخارجية والمغتربين السفير وحيد الشامي  أن هذا الموقف يعكس النظرة الاستراتيجية للقيادة السياسية في جمهورية مصر العربية في التعاطي مع ملف الملاحة في البحر الأحمر وأمنه القومي.

وشدد على حرص الجمهورية اليمنية على حماية الملاحة في البحر الأحمر وأهمية التعاون بين الدول المشاطئة في هذا الملف المهم وبما يحقق الأمن للبحر الأحمر وحقوق الدول المشاطئة في المجال الاقتصادي بعيداً عن أي تدخلات أجنبية.

وأوضح أن ما يجري من تصاعد للتوتر في البحر الأحمر هو نتيجة للصلف الأمريكي وعدد من الدول الغربية وتحيزها المطلق لصالح العدو الصهيوني بالرغم من جرائم الإبادة التي ينفذها ضد أبناء غزة ورفض هذه الدول لمعادلة صنعاء العادلة المتمثلة بإيقاف الحرب والسماح بدخول الغذاء والدواء إلى القطاع مقابل وقف الحصار على الكيان الغاصب من خلال استهداف سفن الشحن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة أو المحسوبة عليه.

وعبر السفير الشامي عن تقديره للدول المشاطئة للبحر الأحمر لرفضها المشاركة في الحشد العدواني الأمريكي على اليمن وتفهمها لدواعي القرار اليمني، مذكراً بحادثتي إغلاق قناة السويس وكذا باب المندب في أسباب وظروف مشابهة في ظل دعم عربي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة إدارة أوقاف سيدي سالم بكفر الشيخ
  • من أكبر المتضررين بعد تعطل الملاحة بالبحر الأحمر وباب المندب؟
  • وفد من التعليم ورجال الدين في زيارة لمدرسة المكفوفين بالغردقة ضمن مبادرة «بداية»
  • وزير الرى يتابع إجراءات تحقيق مستهدفات خطة توفير الاحتياجات المائية المستقبلية
  • وزير الري : زيادة مرونة المنظومة المائية لرفع قدرتها على مواجهة التحديات
  • وزير الري يتفقد إدارة الموارد المائية بالشرقية.. صور
  • الخارجية ترحب بالموقف المصري ازاء الترتيبات الامنية بالبحر الاحمر
  • إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات.. غدًا
  • الموارد المائية تعلن انجاز اكثر من 5 الاف تحليل للنماذج المائية والترابية