قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن تم بمنطقة العاشر من رمضان، الذي يعتبر مشروع صديق للبيئة يساهم في تحقيق أهداف الدولة المصرية لكي تكون رائدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة  الرخصة الذهبية

وأضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن شركة هاير وضعت أسسها واستثمرت في مصر، إذ إنها من أولى الشركات التي حصلت على الرخصة الذهبية، وتم التشغيل الفعلي لها في أقل من عام.

ولفت الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إلى أن جرى استكمال مشروع مجمع هاير باستثمار يفوق الـ40 مليون دولار بالأمس، موضحا أنها رسالة هامة لكل مستثمرين العالم، ويدل على أن الدولة المصرية تسير في الطريق السليم بخطوات ثابتة، فضلا عن أنها  تسهل الإجراءات الاستثمارية للمستثمرين وتوفر لهم بيئة آمنة.

دولة المصرية لديها محفظة واسعة من الاستثمارات

وتابع: «الدولة المصرية لديها محفظة واسعة من الاستثمارات، حيث إنها استثمرت بكل قوتها في مجالات الاقتصاد الأخضر، مثل: "طاقات الجديدة والمتجددة والاستثمار في إعادة التدوير والنقل المستدام والاستغلال الأمثل لموارد المياه والأراضي، فضلا عن النقل الذاتي والمستدام والمباني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاقتصاد الاستثمار العاشر من رمضان بوابة الوفد الوفد الجدیدة والمتجددة

إقرأ أيضاً:

«طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي

البلاد ــ الرياض

اختتمت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، ممثلة بمعرض مشكاة التفاعلي، فعالية “طاقة المجد” التي أُقيمت الخميس الماضي، مستقبلاً نحو 3500 زائر من عائلات منطقة الرياض وضواحيها, والذي يدعم رؤية المدينة من خلال تعزيز التعليم والإبداع في مجالات الطاقة المستدامة.

وتضمنت الفعالية تجارب تفاعلية مثيرة حول علوم الطاقة، حيث أتيح للزوار استكشاف أهمية الطاقة الذرية والمتجددة بطريقة ممتعة وشيقة, كما استمتع الحضور بمشاهدة أفلام وثائقية في صالة العرض البانورامي، وشاركوا في عروض علمية تفاعلية زودتهم بمعلومات قيمة حول تطبيقات الطاقة في حياتهم اليومية وتزامنت هذه الفعالية مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، مما أضاف بعدًا احتفاليًا خاصًا، حيث عبّر المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بوطنهم، مؤكدين أهمية تعزيز الهوية الوطنية ودور الشباب في بناء مستقبل الطاقة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • باحث اقتصادي: استكمال مشروع مجمع هاير باستثمار 40 مليون دولار رسالة مهمة للمستثمرين
  • باحث اقتصادي: استكمال مشروع مجمع «هاير» رسالة مهمة للمستثمرين
  • «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي
  • كاتب صحفي: مصر لديها تجربة فريدة ومميزة في تمكين الشباب
  • النائب أيمن محسب: الدولة تتبنى مشروعًا وطنيًا للحفاظ على الهوية المصرية
  • خبير زراعي: مصر لديها منتج يستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية
  • الجمعية المصرية للاقتصاد: الدولة تسعى لامتلاك اقتصاد تنافسي وتعزيز دور القطاع الخاص
  • "المصرية للاقتصاد والإحصاء": الدولة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص وامتلاك اقتصاد تنافسي
  • خبير اقتصادي: الدولة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص وامتلاك اقتصاد تنافسي