أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الانتهاء من تطوير مارينا اليخوت العالمية بمدينة الإسماعيلية والمقامة على ضفاف قناة السويس بطاقة استيعابية تصل لنحو ١٠٠ يخت لتعزيز وضع مصر في مكانة بارزة على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

 يتم من خلالها تزويد اليخوت المارة بالقناة بالخدمات الأساسية من أعمال الصيانة والتزود بالوقود وغيرها، بما يساعد اليخوت على استكمال رحلاتها.


 

وقال إن الهيئة تمضي قدماً في تطوير 3 مراين عالمية في مدن الإسماعيلية وبورسعيد والسويس بإمكانها استيعاب كافة أنواع اليخوت بمختلف حمولاتها وأحجامها.

واكد ربيع ان قناة السويس تشارك  في معرض موناكو لليخوت Monaco Yacht Show في نسخته الثالثة والثلاثين، والمقرر انعقاده في الفترة من 25 – 28 سبتمبر 2024 بميناء هرقل بموناكو والذي يعد أحد أبرز الفعاليات الدولية لسياحة اليخوت وملتقى دولي للمتخصصين في الصناعة، وذلك في إطار الاستراتيجية القومية لتحويل مصر إلى مركز دولي لسياحة اليخوت بمنطقة الشرق الأوسط.

وتعمل هيئة قناة السويس خلال مشاركتها بمعرض موناكو لليخوت على الترويج لجهود استغلال موقعها الفريد لتقديم نموذج دولي رائد في سياحة اليخوت في ضوء ما تشهده من طفرة غير مسبوقة لاسيما في منطقة البحر الأبيض المتوسط التي تتميز بكونها واحدة من أكثر المناطق البحرية جذباً لليخوت عالمياً، مما حث قناة السويس على انتهاج استراتيجية فعالة لتحسين تجربة عبور اليخوت والتراكي بالمراين التابعة بمدن القناة الثلاث وتقديم حزمة خدمات متنوعة عالية الجودة تلبي كافة احتياجات عملائها من اليخوت العالمية.

 

ونجحت قناة السويس في تطوير منصة رقمية وتطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة يتميز بواجهة عصرية ويقدم حزمة خدمات مميزة لليخوت تشمل خدمات الحجز الإلكتروني والخدمات الإلكترونية الخاصة بتحديد رسوم عبور القناة والرسو بالمارينا، بما يسهم في تحقيق الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تسريع وتيرة العمل وتوفير الوقت والجهد.

وقطعت قناة السويس خطوات جادة في مشروع توطين صناعة اليخوت في مصر، من خلال تدشين شركة Egypt-Yacht بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، والتي تعكس توجهات الدولة لتعظيم الشراكة مع القطاع الخاص وتضافر الجهود والخبرات المتراكمة في سبيل تصنيع نماذج متطورة من اليخوت تضاهي نظيرتها العالمية من حيث التكنولوجيا الفائقة ومعايير الأمان الدولية.          

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس هيئة قناة السويس الشراكة مع القطاع الخاص مدينة الإسماعيلية الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس اليخوت سياحة اليخوت ترسانة جنوب البحر منطقة الشرق الیخوت العالمیة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية قناة السويس»: الاهتمام بالبنية التحتية ينعكس على حجم الاستثمار

أكد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن تهيئة البنية التحتية احتلت أولوية استراتيجية، انطلاقًا من أسس رؤية الدولة المصرية الاقتصادية، مضيفا خلال فعاليات المشاركة ضمن البعثة التجارية المصرية للمملكة المتحدة، أن الهيئة نجحت في تجهيز المناطق الصناعية لاستقبال مختلف أنواع الصناعات، والتي بلغت 21 قطاع صناعي وخدمي مستهدف توطينها بالإضافة إلى عمليات تطوير المواني.

 

وأشار إلى أن الاستثمار في البنية التحتية انعكس على زيادة حجم الاستثمارات بالمناطق الصناعية والمواني، إذ وصل خلال العامين الماضيين إلى ما يقرب من 6 مليارات دولار، كما أضافت البنية التحتية ميزة تنافسية لاقتصادية قناة السويس في مجال إنتاج الوقود الأخضر، سواء من خلال استقبال محطات إنتاجه، أو من خلال استضافة خدمات تموين السفن به من خلال مواني الهيئة.

تهيئة مناخ الاستثمار في مصر

وشارك وليد جمال الدين، في مناقشات مائدة مستديرة للمستثمرين، إلى جانب كلًا من الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، و خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وذلك لتوضيح الجهود المبذولة لتهيئة مناخ الاستثمار في مصر. 

مركز لصناعة الوقود الأخضر في العالم

وتطرق خلال حديثه إلى هدف تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى مركز لصناعة الوقود الأخضر في العالم من خلال توفير مساحة تصل إلى 30 مليون متر مربع تضم مختلف المنشآت الخاصة بإنتاج الوقود الأخضر، كما أوضح أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستهدف جمع مختلف الشركات العاملة في هذا المجال في موقع واحد، لتيسير تشغيل هذه المنشآت من خلال نموذج الخدمات المشتركة. 

مقالات مشابهة

  • هيئة قناة السويس تشارك في معرض موناكو الدولي لليخوت 2024
  • الإمارات تستعرض جهودها في تطوير منظومة حماية الملكية الفكرية بمؤتمر دولي
  • هيئة قناة السويس شريكًا دوليًا في معرض موناكو لليخوت 2024
  • محمد حسام الدين رئيسا للإدارة المركزية للجمارك بـ«اقتصادية قناة ‏السويس»‏
  • قناة السويس يطرح شهادة الحصاد بعائد 27%
  • بنك قناة السويس يطرح شهادة «الحصاد» الثلاثية.. اعرف كم العائد
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي عددًا من الشركات التركية
  • "AID" بصدد تطوير مصانع أجنبية في "اقتصادية قناة السويس" بـ120 مليون دولار
  • «اقتصادية قناة السويس»: الاهتمام بالبنية التحتية ينعكس على حجم الاستثمار