افتتح التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، متمثل في مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف، وبنك QNB، مدرسة الشهيد شريف العبد بقرية كوم القناطر مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة ضمن مبادرة «إيد واحدة»، وذلك بعد رفع كفاءة منشآتها بشكل كامل، ضمن جهود تنفيذ مبادرة ايد واحدة وبالتزامن مع عودة الطلاب لصفوف الدراسة وانطلاق السنة الدراسية الجديدة.

دعم المنظومة التعليمية 

وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة الناجحة بين الجانبين وتعزيزًا لجهودهما لدعم المنظومة التعليمية لاسيما في القري التي تشملها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ونظرًا لما يحتله هذا القطاع من مكانة هامة في رؤية مصر 2030.

وشمل دعم QNB بالتعاون مع صناع الخير تمويل أعمال التطوير ورفع الكفاءة لمدرسة العبد بقريه كوم القناطر مركز ـبو حمص بما في ذلك تجديد الفصول الدراسية، والمعامل، والمكاتب الإدارية، والمكتبة، والمصلى.

وأعرب محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB عن فخره بهذه المبادرات النوعية التي تعكس نجاح استراتيجية البنك في مجال المسؤولية المجتمعية، التي يمثل التعليم أحد ركائزها بوصفه أحد الوسائل الهامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأخرى.

توزيع 570 منحة دراسية

ومن جانبه، أكد هاني عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أن المؤسسة تؤمن بأهمية مواصلة التعاون مع QNB الذي اشتملت المرحلة الأولى منه على توزيع 570 منحة دراسية لطلاب الجامعات التكنولوجية المتفوقين ضمن مبادرة تكافؤ، بما يدعم سوق العمل لاحقًا بأفضل المهارات.

يأتي هذا النشاط ضمن جهود مؤسسات التحالف الوطني المستمرة ضمن حملة ايد واحدة والتي تهدف تحقيق الأهداف التالية: تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني جهود التحالف إيد واحدة

إقرأ أيضاً:

توقيف زعيمة شبكة “مجموعة الخير” التي نصبت على ألاف الأسر عبر الواتساب بالمليارات

زنقة 20. طنجة

ألقت مصالح الأمن بمدينة طنجة، أمس الأحد، القبض على المشتبه فيها الرئيسة المدعوة “ي” في ما يعرف بقضية النصب والاحتيال “مجموعة الخير”، وذلك بمحطة القطار بطنجة بعد صدور مذكرة بحث وطنية في حقها قبل أسابيع.

تعود تفاصيل القضية إلى عملية احتيال معقدة استهدفت عددا كبيرا من الضحايا بمدينة طنجة، حيث تمكنت “مجموعة الخير” من استدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تحقيق أرباح سريعة من خلال مضاعفة مساهماتهم المالية في وقت قصير. العملية كانت تتخذ شكل التسويق الهرمي، حيث يتم إقناع الضحايا بالاستثمار مقابل وعود بأرباح سريعة.

وبعد أن فوجئ الضحايا بفقدان أموالهم ومدخراتهم، قاموا بتقديم شكايات رسمية لدى النيابة العامة والسلطات المحلية، مما دفع مصالح الفرقة الولائية للشرطة القضائية بطنجة إلى فتح تحقيق واسع أسفر عن توقيف عدد من المتورطين في القضية.

وتأتي عملية توقيف المدعوة “ي” اليوم كجزء من الحملة المستمرة لملاحقة كافة المتورطين في هذه الشبكة.

يُذكر أن القضية أثارت اهتماما واسعا في أوساط الرأي العام المحلي نظرا لحجم الأموال التي تم الاستيلاء عليها والأساليب المتطورة التي استخدمت في تنفيذ هذه العملية الاحتيالية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يهدي أجهزة حديثة لمستشفى رمد أسيوط ضمن «إيد واحدة»
  • عضو التحالف الوطني توزع 2500 وجبة غذائية في البحيرة
  • توقيف المتهمة الرئيسية في قضية مجموعة الخير التي هزت المغاربة
  • تحميل الطلاب بالمجان.. إطلاق مبادرة "فينا الخير" لسائقي المنوفية
  • وكيل زراعة البحيرة يشدد على دقة توزيع الأسمدة
  • توقيف زعيمة شبكة “مجموعة الخير” التي نصبت على ألاف الأسر عبر الواتساب بالمليارات
  • أمن طنجة يعتقل زعيمة “مجموعة الخير” التي استولت على المليارات
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم تدريبات على العمل التطوعي ضمن مبادرة بداية
  • مبادرة «رحلة للبنات فقط».. خطوة جديدة تنضم لجهود الدولة لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها